القصة الحقيقية لـسفاح الجيزة تعود للتداول مع بدء عرض مسلسل يروي حياته
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

القصة الحقيقية لـ"سفاح الجيزة" تعود للتداول مع بدء عرض مسلسل يروي حياته

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القصة الحقيقية لـ"سفاح الجيزة" تعود للتداول مع بدء عرض مسلسل يروي حياته

ملصق دعائي لمسلسل "سفاح الجيزة" من الحساب الرسمي للفنان أحمد فهمي عبر إنستغرام
القاهرة ـ سليم إمام

تفاعل متابعون مع أول حلقتين من مسلسل «سفاح الجيزة»، وذلك بتداول القصة الحقيقية للسفاح الشهير الذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً.ويُعرض مسلسل «سفاح الجيزة» حصرياً عبر منصة «شاهد» في ثماني حلقات على مدار شهرين، بمعدل حلقتين كل أسبوع، ويجسّد فيه النجم أحمد فهمي شخصية السفاح الذي ذاع صيته في مصر منذ عدة سنوات.

وقذافى فراج عبد العاطي عبد الغني، أو المعروف إعلامياً باسم «سفاح الجيزة»، ارتكب 4 جرائم قتل خلال عامي 2015 و2017، وتم كشف أمره بالصدفة بعد 5 سنوات.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن قذافي وُلد في محافظة الجيزة غرب العاصمة المصرية، وأزهق الجاني 4 أرواح؛ صديقه المقرب، وزوجته، وشقيقة زوجته، وزوجة أخرى. ووقعت الجرائم بين محافظتي الجيزة والإسكندرية.
وأقدم سفاح الجيزة على قتل صديق عمره، الذي كان يعمل في الخارج ويرسل له الأموال، وقام الجاني باستدراجه فور عودته ودعاه لوجبة غذاء مسمومة، وانهال عليه بالضرب حتى أفضى إلى موته.

وأقدم قذافي على قتل نادين، وهي طالبة جامعية عرفها 20 عاماً بعد أن وعدها بالزواج، لكنه أخلف وعده وقتلها، وأوهم أهلها بأنها سافرت للعمل في مجال الإعلانات، ثم تزوج شقيقتها فاطمة، التي تعد الضحية الثالثة لقذافي، إذ قتلها بعد مشاداة حول المصروفات، وقام برطم رأسها في الحائط عدة مرات، ووضعها بكامل ملابسها ومشغولاتها الذهبية في «ديب فريزر».

وبعد ثلاث جرائم، بعيداً عن أعين الشرطة، انتقل قذافي إلى محافظة الإسكندرية، وانتحل شخصية صديقه «رضا» وتزوج من صيدلانية تُدعى «نهى» وتخلص منها بعد أن اكتشفت حقيقته، وقام بدفنها داخل إحدى الغرف في مخزن.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أنه تم القبض على قذافي بعد أن أظهر شريط لكاميرا مراقبة أنه يسرق محل ذهب لوالد زوجته الخامسة، وحسب صحيفة «أخبار اليوم» الرسمية المصرية، فقد كُشفت خدعته بعد أن تبين أنه ينتحل شخصية صديقه في الإسكندرية، فتقدمت الأسرة ببلاغ للنائب العام للتحقيق.

وبمواجهة قذافي اعترف بكل الجرائم التي ارتكبها، كما أرشد «سفاح الجيزة» عن أماكن دفن جثامين ضحاياه وتم استخراجها بعدما تحولت لهياكل عظمية.

وقضت محكمة جنايات الجيزة في مارس (آذار) عام 2021 بإعدام قذافي لاتهامه بقتل زوجته فاطمة، وبعد مرور 3 أيام من حكم الإعدام الأول صدر حكم ثانٍ بإعدامه في اتهامه بقتل «نادين» طالبة كلية الحقوق.

وفي 5 أبريل (نيسان) 2021، صدر حكم من محكمة جنايات الإسكندرية بإعدامه في اتهامه بقتل المجني عليها «ياسمين»، وهى فتاة تعرف عليها بمنطقة العصافرة في الإسكندرية، واستولى على أموالها بحجة الزواج. وفي 21 مارس 2022 صدر الحكم الرابع بإعدام المتهم في قتل زوجته. كما أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية حكماً بالسجن المؤبد 25 سنة، في اتهامه بالتزوير في محررات رسمية.

وأوردت وسائل إعلام مصرية أنه تم تنفيذ حكم الإعدام في سفاح الجيزة يوليو (تموز) من العام الماضي.
ولقى المسلسل تفاعلا كبيرا من قبل متابعين بعد عرض أول حلقتين في الأيام الماضية. وتصدر وسم #سفاح_الجيزة من بين أوسمة رائجة عبر موقع التواصل «إكس»، «تويتر» سابقا. ونشر بطل العمل النجم أحمد فهمي عبر حسابه على انستغرام أمس (السبت) أن العمل أصبح الأكثر مشاهدة في مصر والخليج وكثير من دول العالم في أول 24 ساعة من عرضه عبر منصة «شاهد».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أحمد فهمي سعيد بإيرادات فيلمه الجديد ويؤكد أن الكوميديا ملعبه المُفضل

أحمد فهمي يؤكد أن مسلسل "سره الباتع" أكبر تحدٍ في مسيرته الفنية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصة الحقيقية لـسفاح الجيزة تعود للتداول مع بدء عرض مسلسل يروي حياته القصة الحقيقية لـسفاح الجيزة تعود للتداول مع بدء عرض مسلسل يروي حياته



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab