فنانون عرب يُعلنون عن دعمهم للشعب الفلسطيني من بينهم كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي ووليد توفيق
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

فنانون عرب يُعلنون عن دعمهم للشعب الفلسطيني من بينهم كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي ووليد توفيق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - فنانون عرب يُعلنون عن دعمهم للشعب الفلسطيني من بينهم كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي ووليد توفيق

الفنان المصري كريم عبد العزيز
القاهرة ـ محمد الشناوي

أعلن عدد كبير من الفنانين العرب دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى»، صباح السبت في محيط قطاع غزة.

كان الفنان المصري كريم عبد العزيز، أول الداعمين للشعب الفلسطيني، حين دوّن عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس» تدوينة كتب فيها: «ربنا يحفظ أهلنا في فلسطين، ربنا معكم يا أبطال»، كما وجَّه الفنان اللبناني راغب علامة التحية لشباب فلسطين قائلاً عبر حسابه على المنصة نفسها: «ألف تحية لأبطال فلسطين الصامدة، فلسطين تبقى لشعبها المظلوم والبطل، لا للاحتلال الظالم»، وهو ما فعله الفنان الأردني منذر رياحنة، الذي وجَّه التحية للرجال قائلاً: «الفرحة أصبحت فرحتين».

ونشر الفنان المصري أحمد سعد فيديو لنفسه وهو يشدو بقصيدة لدعم فلسطين مرتدياً الكوفية الفلسطينية الشهيرة عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام»، وعلق عليها قائلاً: «القدس في دمي»، كما نشرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي صورة عبر حسابها على «إنستغرام» وعلقت: «صباح فلسطين الحلم واليقين».

وترى الناقدة المصرية ماجدة خير الله أن دعم الفنانين العرب للفلسطينيين أمر طبيعي، وتقول لـ«الشرق الأوسط»: «الفنان جزء لا يتجزأ من مجتمعه العربي، فهم لديهم دوافع داعمة للقضية الفلسطينية وكل ما يكتبونه عبر حساباتهم يكون نابعاً من حبهم الشديد للقضية الفلسطينية، التي تعد قضية كل إنسان عربي». وفق تعبيرها.

بدوره حرص الفنان الكوميدي المصري محمد هنيدي على التفاعل مع الأحداث الراهنة عبر حسابه الرسمي بموقع «إكس»، وعلق قائلاً: «ربنا يحميكم وينصركم، وما زال في القصة بقية، فلسطين عربية»، وقال الفنان اللبناني وليد توفيق عبر «إكس»: «قلوبنا مع أهلنا في فلسطين الحبيبة، اللهم انصرهم وارحم شهداءنا في غزة الصمود».

وقالت الفنانة المصرية روبي عبر «إكس»: «اللهم كن عوناً لأهلنا في فلسطين وللمسلمين في شتى بقاع الأرض، اللهم نصراً عزيزاً... اللهم نصراً قريباً»، وأعلنت الفنانة التونسية لطيفة دعمها لسكان غزة قائلة: «قلبي معكم يا أهلنا في غزة وكل فلسطين ربي معكم ويحميكم وينصركم».

وعبر حسابه الرسمي على موقع «إكس»، كتب الفنان نبيل الحلفاوي أحد أبطال الفيلم المصري «الطريق إلى إيلات»: «طوفان الأقصى، اللهم انصر الحق وأهل الحق. أياً كانت نتيجة المعركة، وأياً كانت توابعها ومهما كان عنف رد الفعل الإسرائيلي، فهي تأكيد وتذكير بأنه لا أمان إلا بإيقاف التوسع الاستيطاني، واغتصاب الأراضي والحقوق، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة».

ووفق ماجدة خير الله، فإن «الفنانين العرب دعموا القضية الفلسطينية بأغنياتهم وأعمالهم الفنية طيلة السنوات الماضية، فلا يستطيع أحد أن ينكر أن الفن العربي كان له دور كبير في دعم القضية الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، فهناك أعمال فنية خالدة كان يعترض عليها الإسرائيليون بسبب إظهار وجهها الوحشي، لذلك سيظل الفنان العربي صداعاً في رأس الإسرائيليين مدى الحياة».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

موسم الرياض يشهد 17 مسرحية تعرض لأول مرة بمشاركة نجوم كبار منهم كريم عبدالعزيزو محمد هنيدي

غياب نجوم عن دراما رمضان 2024 الذين كانوا لسنوات طويلة بمثابة فاكهة المُوسم

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون عرب يُعلنون عن دعمهم للشعب الفلسطيني من بينهم كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي ووليد توفيق فنانون عرب يُعلنون عن دعمهم للشعب الفلسطيني من بينهم كريم عبد العزيز ومحمد هنيدي ووليد توفيق



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab