صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس كورونا
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

بسرعة إنجاز المشاهد الخارجية لاحتمالات التوقف في أي وقت

صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس "كورونا"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس "كورونا"

مسلسل "نجيب زاهي ذركش"، للفنان يحيى الفخراني
القاهرة- عمان اليوم

 

على الرغم من طول الفترة المتبقية على شهر رمضان فإن عددا من صناع الدراما المصرية يسابقون الزمن للانتهاء من مشاريعهم الدرامية في وقت مناسب قبل بداية الشهر الكريم، خاصة مع احتمالات التوقف التي تطل بين يوم وآخر، على خلفية الموجة الثانية من جائحة كورونا، والتي أدت إلى وجود إغلاقات بعدة دول خلال الفترة الماضية.

طمأن نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي صناع الدراما باستمرار العمل وفق ضوابط وإجراءات احترازية حال تأزم الأمور من الناحية الصحية، خاصة في ظل تقدير الدولة المصرية لدور الفن والفنانين ودعمهم، مطالبا صناع الدراما بالعمل المبكر لوضع احتمالات للعقبات التي قد تحدث، لاسيما فيما يتعلق بالتصوير الخارجي.

وتلتزم جميع شركات الإنتاجات بتطبيق إجراءات التعقيم في بلاتوهات التصوير خلال الفترة الحالية، مع الأخذ في الاعتبار تقليل أعداد الموجودين وفريق طبي جاهز للتعامل مع أي مشكلات قد تطرأ، وهو ما ساهم في عدم ظهور أي حالات إصابة خلال العديد من الأعمال التي يتم تصويرها.

 

الإجراءات الاحترازية

وأبرز الأعمال التي بدأت مبكرا مسلسل "نجيب زاهي ذركش"، للفنان يحيى الفخراني، والذي انطلق تصويره قبل نحو شهرين، حيث تسير معدلات التصوير بشكل مكثف لجميع الفنانين، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي يشرف عليها المخرج شادي الفخراني، بينما انتهى من تصوير نحو 40 في المئة من أحداث المسلسل خلال الفترة الماضية، مع وصول معدلات التصوير إلى أكثر من 16 ساعة يوميا، وإنهاء العديد من الديكورات الرئيسية في الاحداث.

 

«هجمة مرتدة»

واضطر صناع مسلسل "هجمة مرتدة" إلى تركيز التصوير في صربيا بدلا من التنقل بين ثلاث دول أوروبية، كما كان مقررا، بسبب استمرار القيود المفروضة في المدن الأوروبية، والتي ستجعلهم غير قادرين على التصوير وإنهاء تصاريح التصوير الرئيسية، علما أن المسلسل الذي خرج من السباق الرمضاني الماضي، على خلفية أزمة كورونا، يسعى صناعه للانتهاء من مشاهده الخارجية أولا قبل تصوير المشاهد الداخلية في البلاتوهات، والتي تشكل الجزء الرئيسي للأحداث.

وقام المخرج أحمد علاء بإنجاز تصوير عدد من المشاهد الداخلية قبل وبعد العودة من صربيا، علما أن التصوير يجري في الوقت الراهن بشكل مكثف، أملا في الانتهاء من العمل بالكامل قبل نهاية فبراير المقبل، إذا لم يتوقف التصوير في الأسابيع المقبلة نتيجة قيود مرتبطة بأزمة كورونا.

 

مشاهد المعارك

وعمل المخرج بيتر ميمي على الانتهاء من تصوير مشاهد المعارك العسكرية في مسلسل "الاختيار 2" بشكل سريع، خاصة أن هذه المشاهد تتطلب تجهيزات كبيرة، ونقل كميات كبيرة من المعدات اللازمة لإظهارها بشكل جيد، وبعضها يصل من الخارج، حيث انتهى بالفعل من تصوير أول هذه المعارك، بينما سيتم تصوير باقي المعارك تباعا خلال الأسابيع المقبلة.

ويركز ميمي في تصوير العمل، الذي يجمع بين كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، بشكل مكثف خلال الفترة الحالية، ليتم تسليم الحلقات مبكرا للشركة المنتجة، علما أن بعض مشاهد المسلسل بحاجة إلى تجهيزات كبيرة وتحضيرات تستمر أيام، فضلا عن وجود مشاهد أخرى بحاجة إلى تصريحات من جهات عدة يتم إنهاؤها في الفترة الحالية.

 

«القاهرة كابول»

وبشكل مكثف يباشر المخرج حسام علي تصوير المشاهد الاخيرة والرئيسية بمسلسل "القاهرة كابول"، وهو العمل الدرامي الذي كان يفترض عرضه خلال رمضان الماضي، لكن لم يتم الانتهاء من تصويره بسبب "كورونا"، حيث يعمل حسام على استئناف تصوير المشاهد الخارجية بأقرب فرصة، فلا يزال أمام فريق العمل عدد من المشاهد التي سيتم تصويرها خاصة في مدينة الغردقة خلال الأسابيع المقبلة.

ورغم أن صناع مسلسل "اللعبة 2" لن يضطروا للسفر إلى الخارج لكنهم يقومون في الفترة الحالية بتكثيف التصوير، أملا في الانتهاء منه بالكامل خلال 3 أشهر فقط، وسط مقترحات بعرض المسلسل عبر منصة شاهد أولا قبل بداية السباق الرمضاني، لكن هذا الأمر لن يتم حسمه إلا بعد الانتهاء من التصوير.

 

سباق رمضان

في المقابل، ثمة أعمال يفترض أن تشارك في السباق الرمضاني ولم يبدأ تصويرها بعد، أبرزها مسلسل "نسل الأعراب"، إضافة إلى مسلسلات عدة، أعلن نجوم تعاقدهم عليها، وأبرزهم يسرا، عمرو سعد، وهي أعمال سيتم تصويرها بالكامل داخل مصر بسبب قيود السفر.

قد يهمك ايضًا:

يحيى الفخراني يقدم دور بروفيسور يواجه جحود أبنائه في «نجيب زاهي ذركش»

 

يحيى الفخراني يُؤدّي اليمين الدستورية نائبًا لمجلس الشيوخ المصري

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس كورونا صُنّاع الدراما المصرية يتحصَّنون من تحولات فيروس كورونا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 19:31 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 08:49 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجوزاء

GMT 17:31 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 17:07 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab