الادوار الصعيدية تجعل المنافسة محتدمة في دراما رمضان هذا العام
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

الادوار الصعيدية تجعل المنافسة محتدمة في دراما رمضان هذا العام

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الادوار الصعيدية تجعل المنافسة محتدمة في دراما رمضان هذا العام

الفنانة نيللي كريم،
القاهرة -عمان اليوم

يخوض عدد من نجوم الدراما بمصر تجربة أداء اللون الصعيدي لأول مرة خلال مسيرتهم الفنية. وكانت نيللي كريم، من أوائل الفنانين الذين أعلنوا ذلك، حيث أكدت في حوار سابق  أنها «لا تخاف مطلقاً من تقديم ألوان تمثيلية جديدة، وأن تقديمها للشخصية الصعيدية في مسلسل (عملة نادرة)، يشبه أي شخصية قدمتها من قبل، حيث تحتاج لتحضيرات اعتادت عليها في أعمالها كافة».

وحظي مسلسل «عملة نادرة»، الذي يعرض حالياً، بمشاركات لافتة لممثلين يؤدون أدواراً صعيدية لأول مرة. ويشارك في المسلسل الفنان أحمد عيد، بعد غياب ما يقارب 9 سنوات عن الدراما التلفزيونية، إضافة إلى عدد من الممثلين، بينهم: جومانا مراد، ومحمد لطفي، وعلي الطيب، وهشام عاشور، ومحمد فهيم، وجميعهم يؤدون شخصيات صعيدية لأول مرة في مسيرتهم الفنية.وأعرب الفنان محمد فيهم الذي شارك أخيراً في العرض المسرحي «شارلي شابلن»، عن «سعادته» برد فعل الجمهور العربي على مسلسل «عملة نادرة»، وتفاعلهم مع الأحداث والشخصيات التي «بدأت بإيقاع سريع من أول حلقة». وقال فهيم، في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»، إنه «لم يتخوف مطلقاً من تقديم شخصية صعيدية، لا سيما في عمل فني يناقش قضية مهمة عن عادات وموروثات الصعيد (جنوب مصر)».

واعتبر فهيم الدور «تحدياً جديداً، وشخصية استمتع بها، وبذل قصارى جهده لتقديم أفضل ما لديه ليستمتع الجمهور ويصدق الشخصية كأنها واقعية». وأشار فهيم إلى أنه «سبق وخاض تجربة أداء اللون الصعيدي، ولكن بشكل كوميدي، من خلال شخصية كوميدية (فهيم سرنجة) بمسلسل (الكبير أوي2)»، لكنه أكد أن «شخصية (علاء عبد الجبار) في (عملة نادرة)، لها بريق خاص، حيث تعتبر بدايته الفعلية لأداء الأدوار الصعيدية».وتشارك الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف في مسلسل «المداح 3... أسطورة العشق»، من بطولة الفنان حمادة هلال، لأول مرة بشخصية صعيدية. ونشرت سلمى عدداً من الصور على صفحتها الشخصية بـ«إنستغرام». وعبرت عن «سعادتها» بالمشاركة في العمل بشكل عام، وبالشخصية التي تؤديها بشكل خاص.

وتلعب الفنانة المصرية روجينا دور البطولة في مسلسل «ستهم»، حيث تقدم شخصية صعيدية «لأول مرة»، مع ظهور خاص للفنان إياد نصار، بدور صعيدي أيضاً. بينما يشارك الفنان أحمد العوضي في بطولة مسلسل «ضرب نار» مع زوجته الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز في أول بطولة درامية صعيدية في مشواره الفني.

ويرى الناقد كريم المصري أن «الشخصية الصعيدية رغم صعوبتها، فإن لها جاذبية خاصة، وهي تجربة احترافية تضيف لمشوار الفنان». وقال المصري لـ«الشرق الأوسط»، إنه «رغم تخوف البعض من اللون الصعيدي، فإنه يشكل تحدياً لمن يقدمه نظراً لتحضيراته وتفاصيله المتشعبة، وفي السنوات الأخيرة اقتحم فنانون هذه المنطقة بكل جرأة وحقق بعضهم نجاحات، فيما أخفق البعض الآخر». وأضاف أن «أداء الشخصية الصعيدية سلاح ذو حدين».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شريف سلامة زوج نيللي كريم في مسلسل "أحوال شخصية"

 

نيللي كريم بإطلالة راقية وملائكية في حفل زفافها

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الادوار الصعيدية تجعل المنافسة محتدمة في دراما رمضان هذا العام الادوار الصعيدية تجعل المنافسة محتدمة في دراما رمضان هذا العام



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 21:12 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 17:07 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:52 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab