كبار النجوم يتحدّون أزماتهم الصحّية للعودة إلى الساحة الفنّية
آخر تحديث GMT17:59:22
 عمان اليوم -

سميحة أيوب تعود للمسرح ويوسف شعبان يبحث عن فرصة

كبار النجوم يتحدّون أزماتهم الصحّية للعودة إلى الساحة الفنّية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كبار النجوم يتحدّون أزماتهم الصحّية للعودة إلى الساحة الفنّية

رشوان توفيق
القاهرة-عمان اليوم


الشجر الراسخة جذوره في الأرض لا تذبل أوراقه أبدا حتى إن لم يعط ثمارًا ولكنه يلقي بظلاله على كل من حول، هذا الحال ينطبق على كبار الفنانين، الذين يتعاملون مع السن باعتباره رقمًا في البطاقة، وعلى أرض الواقع لا يعملون في مجال الفن فقط، ولكن يعيشون من أجله، يتحدون الزمن والمرض، من أجل الوقوف أمام الكاميرا، أو على خشبة المسرح، يستمدون طاقاتهم من كلمات الإعجاب وتصفيق جمهورهم.

ونرصد أبرز الفنانين الذين تعرضوا لأزمات صحية مؤخرًا، ولا زالوا يتحدون أزماتهم الصحية بالمُشاركة في أعمال فنية، وهم كالتالي:

سميحة أيوب

تعود الفنانة سميحة أيوب، إلى أحضان خشبة المسرح مُجددًا، رغم معاناتها مع آلام الظهر، وذلك بعد فترة غياب طويلة، دامت لسنوات، إذ تستعد للتعاون مع المخرج سمير العصفوري، في مسرحية جديدة تحمل اسم "بير السلم" للكاتب المسرحي الراحل سعد الدين وهبة، وذلك من خلال البيت الفني للمسرح.

من جهته، أكد المخرج سمير العصفوري في تصريحات سابقة أنه يعمل على التحضير للمسرحية الجديدة، وعن موعد العرض، أشار إلى أن الجهة المنتجة للمسرحية هي التي ستحدد موعد عرض المسرحية، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تقديم المسرحية منذ خمس سنوات.

وكانت مسرحية "بير السلم" قد تم عرضها على خشبة المسرح في فترة الستينيات من إخراج الفنان سعد أردش وشارك في بطولتها كل من أمينة رزق، عبدالرحمن أبو زهرة، توفيق الدقن، شفيق نور الدين ورجاء حسين.

يوسف شعبان

من آنٍ لآخر، تخرج أنباء عن اعتزال الفنان يوسف شعبان، كونه افتقد القدرة على متطلبات السوق الفنية، وسرعان ما يخرج على جمهوره، نافيًا تلك الشائعات التي يصفها بـ"الكلام الفاضي"، مشددًا على أنَّه مازال قادرا على العطاء في كل الأوقات، موضحًا أنَّه ينتظر عرض مسلسل "بالحب هنعدي" للفنانة سميرة أحمد، الذي تأجل تصويره لأجل غير مسمى.

ولفت إلى أنَّ الفنانة سميرة أحمد تتحدث معه من فترة إلى أخرى عن هذا العمل، متابعا "ما زلنا نبحث عن جهة منتجة"، موضحًا أنَّ المسلسل اجتماعي ونوع من أنواع "الدراما المفتقدة"، موضحًا أنَّها دراما اجتماعية تتحدث عن الجدود وأصحاب المعاشات، واصفًا النص بأنَّه من أفضل نصوص الكاتب يوسف معاطي.

رشوان توفيق

رشوان توفيق، الذي يبلغ من العمر 82 عاما، ويُعاني من أمراض الشيخوخة، حيث علق على عدم تقديمه أدوارا فنية خلال الفترة الماضية: "الأمر تغير كثيرًا عن سابق عهده، فكان الفنان قديما يقرأ السيناريو كاملًا ويحدد تفاصيله قبل دخول التصوير، أما الأمر في الوقت الحالي أصبح مُعتمدًا على الورش، وهذا لا يتناسب معي".

وقال "توفيق" إن "كل ما يعرض عليّ أدوار شرف فقط، ولن أقبل بها مرة أخرى حتى أموت"، متابعًا "عيب لما أكون خدمت الفن كل هذا الوقت وأقدم دور شرف"، مطالبًا القائمين على الصناعة أن ينظروا لتاريخه الفني الكبير الذي امتد لـ65 عامًا".

"الواحد كبر أوي ولكن الحمد لله على نعمة الصحة"، يرغب "توفيق" في العمل مرة أخرى، قائلاً "من زمان ماحدش بيهتم بكبار السن والجميع يبتعد عن كتابة سيناريو به أدوار جيدة لتلك الفئة".

وتابع: "عايش على ذكريات أعمالي القديمة التي تعرض حاليًا، فابنتي بين الحين والآخر تخبرني أنه يتم عرض مسلسل لي على التليفزيون"

قد يهمك ايضًا:

يوسف شعبان يوضّح أن غياب ترشيحه للأعمال تسبب في ابتعاده عن المشاركة

 

السفير اللوح يقلّد الفنان المصري يوسف شعبان النجمة الكبرى من وسام الثقافة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبار النجوم يتحدّون أزماتهم الصحّية للعودة إلى الساحة الفنّية كبار النجوم يتحدّون أزماتهم الصحّية للعودة إلى الساحة الفنّية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 21:12 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:02 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab