أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 20212022
آخر تحديث GMT23:30:32
 عمان اليوم -

أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2021-2022

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2021-2022

أسبوع الموضة
القاهرة- عمان اليوم


شهد 14 فبراير 2021 على بدء أسبوع الموضة في نيويورك. قدّم فيه العديد من المصممين أحدث مجموعاتهم لخريف وشتاء 2021-2022، وأظهروا كمّاً من الإبداع والابتكار في أزيائهم. في حين استسلم بعض المصممون لحاجة المستهلك للملابس المريحة، اختار مصممون آخرون إبتكار ملابس تعبّر عن الأناقة، الاحتراف والمرح. أمل هؤلاء المصممون بنسيان الواقع، بأيام أفضل، واستعادة الأوقات الماضية. تابعي قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن أهم الصيحات، ميزات المجموعات وكل أخبار هذا الأسبوع في نيويورك.

أبرز ما لفتنا في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2021-2022
1- ألوان البنتون الرائجة
مثل كل موسم، يشارك خبراء معهد بنتون كولر معنا الألوان التي يعتقدون أنها ستحظى بشعبية بين المصممين خلال أسبوع الموضة. في هذا الموسم، كانت الألوان المختارة تتراوح بشكل متوازن بين الجريئة، العملية، الفريدة والأبدية. كانت الألوان الأكثر تكراراً على منصات العروض هي الألوان الدافئة كالأصفر والبرتقالي، الزهر الناعم، الأحمر والرمادي. مع ذلك، كانت الألوان الباردة مثل البيض العاجي، الأزرق الداكن، الأخضر، الفوشيا والزيتي موجودة أيضاً.
المواسم الماضية شهدت صيحة المونوكوم، و هذا الموسم لا يختلف عن غيره حيث اللوكات كانت موحّدة اللون، بسيطة، ولكن تتميّز بالأناقة. على سبيل المثال قدّمت Norma Kamali لوكات بالألوان الباردة كالأزرق والتركواز، أما Staud، فقدّمت الألوان الفاتحة كالبيج والبنفسجي. كما أن علامة Ambush عرضت لوكات موحدة اللون تمزج بين عدة أنواع من النسيج.
القبعات غير التقليدية هي من الاكسسوارات الملفتة التي رأيناها على منصات عروض أسبوع الموضة في نيويورك. هذه القبعات ليست بسيطة، فهي ملوّنة، كبيرة وجريئة. بهذا الشكل، وتحديداً بمجموعة Chocheng، كانت القبعات مستوحاة من التراث الصيني والعام القمري الجديد. بينما ابتكرت Libertine قبعات كبيرة ومبالغ بحجمها تمزج بين الطبعات والمجوهرات. أخيراً، استخدمت Victor Glemaud وAnna Sui قبعات Bucket الشهيرة من الصوف أو نقشات جلد البقرة من الشيرلينغ مما يجعلها بالتأكيد المفضلة لدى مدونات الموضة على تيك توك، إذ إن هذه التصاميم أخذت ضجة على هذه المنصة.
بما أننا ما زلنا نواجه وباء كورونا، من الطبيعي أننا اشتقنا للأيام السابقة والحقبات القديمة. فالعودة إلى تلك الأيام قد تكون مهرب أساسي في عالم الموضة من كل ما نعيشه اليوم. في هذا الاطار، قدّمت دار Markarian موديلات مستوحاة من الامبراطورية الرومانية. أما Marrisa Wilson فاستوحت تصميمها من حقبات العشرينيات والموسيقى الجاز. بالنسبة إلى Raisa Vanessa فأعادت صيحة الأكتاف العريضة من حقبة الثمانينيات.
كانت الشمولية هذا العام صيحة هائلة رأيناها على منصات العروض. روّج المصممون الأميركيون لتراثهم أكثر من أي وقت مضى من خلال تصميمهم، كلٌ على طريقته الخاصة. في هذا الإطار، عاد كل من مجلس The Black in Fashion Council و شركة IMG هذا الموسم، مرة أخرى، بصالة عرض لمدة 4 أيام لتسليط الضوء على 16 مصمماً للأزياء، الأحذية، والاكسسوارات بشكل مباشر و عبر الإنترنت. هذه العروض تؤمن للمصممين مثل Marissa Wilson وMichel Men وLola Ade وClaude Kameni وNicole Shante منبر أساسي لمشاركة أزيائهم.
الشركة الالمانية للسيارات BMW عادت كشريك رسمي لأسبوع الموضة في نيويورك للسنة الثانية على التوالي، هذه الشراكة جمعت بين سيارة BMW بموديل X7 لعام 2021 و أزياء المصمم LaQuan Smith الفخمة. يعرض التعاون هذا أوجه الشبه بين الإبداع في عالم الموضة والإبتكار في السيارات، وكيف يستغرق التصميم البصري وقتاً، مثابرة وأصالة. أمّا الشراكة التي جمعت بين Perrier وJason Yu فتقدم مزيج موكتيل بطعم الورد وجريب فروت للاستمتاع به من المنزل.
المصمم الكندي التايواني Jason Wu افتتح أسبوع الموضة من خلال عرض أزياء شخصي في سوبر ماركت أطلق عليها إسم "المتجر العام لالسيدوو". كان الديكور فريداً من نوعه، فرأينا العديد من منتجات البقالة من الأطعمة المعلبة إلى الفواكه والخضروات، أكياس التسوق المخصصة له، وتعاون مع شركة كوكا كولا. كانت المجموعة نفسها أنثوية للغاية، حيث جمعت بين أنسجة متنوعة مثل التويد، الطبعات الوردية والجلد. كما لفتتنا ألوان الأحمر، الأسود، الأبيض، مع بعض الأزرق والبرتقالي. تم تزيين معظم الملابس بالمعاطف الطويلة والبوتس لإكمال المظهر الشتوي. في نظرنا إن هذه المجموعة تعبّر عن وضعنا الحالي، فمن منّا لا ترتدي أجمل ثيابها وتدلّل نفسها قبل الخروج حتى إلى السوبرماركت في هذه الأيام؟
 Maisie Wilen بين اجتماعات زوم والحفلات على منصة من الماء
قدّمت Maisie Wilen مجموعتها الرابعة في عرض أسبوع الموضة في نيويورك أون لاين. عرضت مصممة Yeezy السابقة تشكيلة خريف 2021 التي سارت فيها العارضات على منصة من الماء. عكست المجموعة الراحة، التكيّف، الأناقة والمرح. كما استخدمت مواد قابلة للتمدد في الملابس الرسمية والكاجوال.
أحلام ساحرة في عرض Dur Doux
في حين أن العديد من دور الأزياء قد انتقلت إلى معيار الملابس غير الرسمية، قدّمت Dur Doux مجموعة مليئة بالكشاكش، التول والترتر. تجلب المجموعة الأمل والحنين لأيام الحفلات، كما أن الخلفية المختارة تذكّرنا بمسلسل بريدجيرتون، وهي تعكس في الوقت عينه لمسة الدار العصرية


قد يهمك ايضًا:

أسبوع الموضة ينطلق في لندن بنسخة افتراضية في غياب النجوم

 

أبرز العروض التي لفتتنا ضمن أسبوع الموضة العربي الأول للمجموعات الرجالية لخريف 2021

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 20212022 أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 20212022



إطلالات الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز بالجينز

دبي - عمان اليوم

GMT 13:25 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 عمان اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24
omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab