دراسة أميركية تؤكد فشل الأجسام المضادة وحيدة النسيلة كمضاد لوباء كورونا
آخر تحديث GMT10:44:05
 عمان اليوم -

أوضحت أنها لم تُقدّم أي فائدة سريرية مقارنة بالعلاج الوهمي

دراسة أميركية تؤكد فشل الأجسام المضادة وحيدة النسيلة كمضاد لوباء "كورونا"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - دراسة أميركية تؤكد فشل الأجسام المضادة وحيدة النسيلة كمضاد لوباء "كورونا"

وباء "كورونا"
واشنطن - عمان اليوم

كشفت دراسة أميركية أن النتائج الأولية للمرحلة الثالثة من التجربة السريرية العشوائية، والتي تختبر الجسم المضاد أحادي النسيلة LY-CoV555 في مرضى كورونا في المستشفى، لم تقدم فائدة تذكر كمضاد لفيروس كورونا.وفقا لما نشر فى مجلةNew England Journal of Medicine العلمية الأميركية.

  أفادت الدراسة أن الجسم المضاد لم يقدم أي فائدة سريرية مقارنة بالدواء الوهمي، وذلك في التجربة ، التي تم إيقافها عن التسجيل الجديد في أواخر أكتوبر بعد توصية من مجلس مراقبة البيانات والسلامة المستقل بالولايات المتحدة (DSMB) ، وهي جزء من برنامج تسريع التدخلات العلاجية واللقاحات لـ COVID-19 (ACTIV). تتم رعاية التجربة من قبل المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) ، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة.

استخدمت التجربة بروتوكولًا رئيسيًا مصممًا للسماح بدراسة عوامل تحقيق متعددة مقارنة بالدواء الوهمي عند البالغين في المستشفى مع فيروس كورونا،تم تعيين المشاركين بشكل عشوائي لتلقي إما عامل تجريبي أو دواء وهمي مطابق، ويتلقى جميع المشاركين أيضًا رعاية قياسية للمرضى في المستشفى مع فيروس كورونا، بما في ذلك Remdesivir المضاد للفيروسات.

بعد 5 أيام من التسجيل، تم تقييم الحالة السريرية للمشاركين بناءً على مقياس ترتيبي، وكان العامل الأول الذي تم تقييمه في هو الجسم المضاد أحادي النسيلة LY-CoV555.ولكن تم إغلاق التجربة أمام الملتحقين الجدد في 26 أكتوبر ، بعد أن تم مراجعة البيانات من المرحلة 1 من التجربة، وأوصى الباحثون بعدم اختيار مشاركين آخرين بشكل عشوائي لتلقي الجسم المضاد أحادي النسيلة LY-CoV555.

استندت هذه التوصية إلى احتمالية منخفضة أن يكون للتدخل قيمة سريرية في هذه الفئة من المرضى في المستشفى دون فشل عضو في المرحلة النهائية.تم إغلاق التسجيل في الدراسة الفرعية بإجمالي 326 مشاركًا ، تم اختيار 314 منهم بشكل عشوائي لتلقي إما العلاج بالجسم المضاد أحادي النسيلة LY-CoV555 (163 مشاركًا) أو وهمي (151 مشاركًا).

و بعد 5 أيام، كان 50٪ من متلقي الجسم المضاد أحادي النسيلة و 54٪ من متلقي الدواء الوهمي في إحدى فئتي النتائج الأكثر تفضيلًا، وخلص الباحثون إلى أن LY-CoV555 لم يسرع من التحسن السريري مقارنةً بالدواء الوهمي في اليوم الخامس باستخدام المقياس الترتيبي بين مرضى COVID-19 في المستشفى دون فشل في نهاية المرحلة.وبالمثل، لم يكن هناك فرق في أي وقت للخروج من المستشفى أوالنتيجة الأولية للتعافي المستمر، في المنزل لمدة 14 يومًا .

على الرغم أن العلاج بالجسم المضاد أحادي النسيلة لم يكن أداؤه أفضل من العلاج الوهمي في مرضى كورونا في المستشفى الذين تمت دراستهم في هذه التجربة، فقد تم منح نفس الجسم المضاد وحيدة النسيلة الاستقصائية تصريح استخدام الطوارئ (EUA) من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في نوفمبر، باستخدام علاج الجسم المضاد أحادي النسيلة LY-CoV555 في المراهقين غير المقيمين في المستشفى والبالغين الذين يعانون من أعراض كورونا الخفيفة إلى المتوسطة والذين هم في خطر مرتفع للتقدم إلى مرض كورونا الشديد.

قد يهمك ايضا

دراسة تكشف عن أشياء إذا نسيتها قد تصاب بـ"ألزهايمر"

تقرير يُبيّن إمكانية حصول من يتحسّس من البنسلين على اللقاح

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تؤكد فشل الأجسام المضادة وحيدة النسيلة كمضاد لوباء كورونا دراسة أميركية تؤكد فشل الأجسام المضادة وحيدة النسيلة كمضاد لوباء كورونا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:52 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 04:12 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab