إنجلترا تدخل الحجر الثالث والأزمة الصحية تتفاقم في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT11:28:38
 عمان اليوم -

إنجلترا تدخل الحجر الثالث والأزمة الصحية تتفاقم في الولايات المتحدة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إنجلترا تدخل الحجر الثالث والأزمة الصحية تتفاقم في الولايات المتحدة

لندن - عمان اليوم

في مواجهة تفشي فيروس «كورونا» المتحوّر، بدأ حجر ثالث في بريطانيا وعدت الحكومة بأنها ستستخدمه لتلقيح ما يقرب من 14 مليون شخص بحلول منتصف فبراير (شباط).

وبحسب المكتب الوطني للإحصاء، أصيب أكثر من 1.12 مليون شخص بالفيروس في إنجلترا الأسبوع الماضي، أو ما يعادل واحدا من كل 50 مواطنا كما تم تسجيل أكثر من 60 ألف إصابة الثلاثاء في المملكة المتحدة.

وأبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نواب البرلمان أمس بأن الإغلاق في إنجلترا قد يستمر حتى نهاية مارس (آذار) في بعض المناطق، بعد ساعات من قوله إنه سينتهي قبل ذلك بستة أسابيع. وأخبر جونسون مجلس العموم، قبل التصويت على الإغلاق الكامل في إنجلترا، أن التشريع يسمح ببقاء أشد الإجراءات سارية حتى 31 مارس إذا لزم الأمر. وقال جونسون إنه لا يوجد مبرر للاعتقاد بأن أي سلالة جديدة من فيروس «كورونا» لديها مقاومة للقاحات.

الولايات المتحدة

وتتفاقم الأزمة الصحية الناتجة عن وباء (كوفيد - 19) كذلك في الولايات المتحدة التي سجّلت مساء الثلاثاء حصيلة قياسية جديدة للوفيات خلال 24 ساعة بلغت أكثر من 3930 وفقا لأرقام جامعة جونز هوبكنز المرجعية، بالإضافة إلى 250 ألف إصابة جديدة. والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا بالوباء وسجّلت 357067 وفاة بالفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 1.85 مليون شخص على مستوى العالم، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وساء الوضع في البلاد لدرجة بدأت خدمات الطوارئ تقنين الأكسجين والأسرة في لوس أنجليس، فيما طلب من المسعفين التوقف عن نقل بعض المرضى الذين أصيبوا بسكتة قلبية مع احتمالات شبه معدومة بالبقاء على قيد الحياة إلى المستشفيات.

وأدت الزيادة في عدد الإصابات إلى قيام دول أخرى بتمديد قيودها، مثل ألمانيا والدنمارك اللتين ستغلقان حدودهما أمام سكان جنوب أفريقيا بسبب انتشار فيروس كورونا متحور في هذا البلد.

هولندا

في الأثناء، يتعرض بطء حملات التطعيم في دول الاتحاد الأوروبي لانتقادات متزايدة. وبدأت هولندا حملتها لتلقيح سكانها يوم الأربعاء، وهي آخر دولة في الاتحاد الأوروبي تقوم بذلك. وتم إعطاء الجرعة الأولى من لقاح فايزر-بايونتيك إلى سنا القديري وهي ممرضة تبلغ من العمر 39 عاما في دار للمسنين في بلدة فيغيل (جنوب) فيما وصفه وزير الصحة هوغو دي يونغ بأنه «لحظة مذهلة».

فقد بدأت حملة التطعيم في 27 ديسمبر (كانون الأول) في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، وقبل شهر تقريبا في المملكة المتحدة. وكانت الحكومة تعرضت لانتقادات خلال مناقشة في البرلمان الثلاثاء، مع استياء النواب من تخزين اللقاحات لمدة أسبوعين في الثلاجات.

وفي فرنسا، وعد المسؤولون بتسريع عملية التطعيم وتبسيطها فيما ندد رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه (يمين) بـ«عدم الاستعداد لحملات التلقيح» وبـ«لوجيستيات معيبة».

البرتغال

وقال الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا أمس، إنه سيعزل نفسه طبيا بعد أن خالط شخصا ثبتت إصابته بفيروس «كورونا» المستجد. وفي بيان نُشر على موقعه الرسمي، قال مكتب ريبيلو دي سوزا إن المخالطة كانت مع أحد أعضاء مجموعة كاسا سيفيل وهي هيئة من المتخصصين الذين يقدمون خدمات استشارية للرئيس. وقال البيان إن ريبيلو دي سوزا ينتظر قرارا من السلطة الصحية بشأن خطورة المخالطة والمدة التي يتعين عليه أن يبقاها بالمنزل.

الصين

وفي الصين، قطعت الطرق الرئيسية المؤدية إلى شيجياتشوانغ صباح أمس (الأربعاء) في محاولة من السلطات الصينية لاحتواء تفشي فيروس «كورونا» الذي ظهر في هذه المدينة الكبيرة الواقعة على مسافة 300 كيلومتر جنوب بكين. كما أغلقت كل مدارس المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة.

وأعلنت اليابان أمس تسجيل 5885 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، لتتجاوز بذلك حصيلة الإصابات اليومية 5000 حالة لأول مرة، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسابيع الماضية.

وقد سجلت اليابان حصيلة إصابات قياسية لليوم الثاني على التوالي، وذلك قبل يوم من إعلان رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا قرار حكومته بشأن فرض حالة طوارئ في طوكيو وثلاث مقاطعات.

أودى فيروس «كورونا» بحياة ما لا يقل عن 1.86 مليون شخص في أنحاء العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر 2019 حسب تعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية. وتم تسجيل أكثر من 86.39 مليون إصابة منذ بداية انتشار الوباء.

قد يهمك ايضاً :

باحثون بريطانيون يطورون اختبارًا يكشف عن "كورونا" في 5 دقائق

فيروس "كورونا" ثالث سبب رئيسي للوفاة في أميركا خلال 2020

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجلترا تدخل الحجر الثالث والأزمة الصحية تتفاقم في الولايات المتحدة إنجلترا تدخل الحجر الثالث والأزمة الصحية تتفاقم في الولايات المتحدة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 17:00 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 20:25 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 21:47 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab