وزير الصحة يستعرض دور الرعاية الصحية في رؤية عُمان ٢٠٤٠
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

وزير الصحة يستعرض دور الرعاية الصحية في رؤية عُمان ٢٠٤٠

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الصحة يستعرض دور الرعاية الصحية في رؤية عُمان ٢٠٤٠

الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة العمانى
مسقط - عمان اليوم

استعرض معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة اليوم عبر الاتصال المرئي دور الرعاية الصحية في "رؤية عُمان ٢٠٤٠" خلال استضافته في أولى اللقاءات الوطنية للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية في المجال الصحي والتعليم الطبي، بمشاركة أكثر من 550 مختصًا من مختلف المؤسسات الصحية والمهتمين بالقطاع الصحي.

وتطرّق معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة خلال اللقاء إلى الإطار النظري للنظام الصحي من حيث المحددات الاجتماعية للصحة، والأهداف المجتمعية والتنمية الاقتصادية، والتي تتضمن تأمين الموارد وتقديم الخدمات والحوكمة والتمويل، لتحقيق الأهداف التي تتمثل في الكفاءة والعدالة وتحسين الصحة والحماية المالية.

وأشار معاليه إلى اللبنات الأساسية للنظام الصحي، وهي: الحوكمة والقيادة والموارد البشرية وتقديم الخدمات الصحية ونظام المعلومات الصحية والأدوية واللقاحات والتقنيات الطبية وتمويل النظام الصحي.

وركَّز معاليه خلال حديثه على أولوية الصحة في "رؤية عُمان ٢٠٤٠" ضمن محور الإنسان والمجتمع والتوجه الاستراتيجي لنظام صحي رائد بمعايير عالمية.

وبيَّن معاليه أنّ الأولوية تسعى إلى تحقيق خمسة أهداف تتمثل في: مجتمع يتمتع بصحة مستدامة تترسخ فيه ثقافة (الصحة مسؤولية الجميع) ومصون من الأخطار ومهددات الصحة، ونظام صحي يتسم باللامركزية والجودة والشفافية والعدالة والمساءلة، ومصادر تمويل متنوعة ومستدامة للنظام الصحي، وكوادر وقدرات وطنية مؤهلة ورائدة في البحث العلمي والابتكار الصحي، وأنظمة وخدمات طبية تقنية ورعاية صحية وقائية وعلاجية ذات جودة عالية بجميع مستوياتها.

كما تطرّق معاليه إلى برامج التغطية الصحية الشاملة والمشاريع الخاصة بها من خلال إنشاء المراكز الصحية ورفع كفاءة المراكز الصحية إلى مستشفيات وإنشاء مستشفيات جديدة، وتوسعة المستشفيات وإنشاء مختبر مركزي ووحدات غسيل الكلى.

واختتم معالي الدكتور وزير الصحة اللقاء بتقديم شرح مفصل عن الاستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية والتحول المأمول في النظام الصحي، لتقديم نموذج رعاية صحية أكثر استدامة، ونظام معلومات صحي تصنع منه القرارات، واستدامة توفر المنتجات الطبية والصيدلانية اللازمة وتوطين الصناعات وقيادة لامركزية مرنة.

وتهدف اللقاءات التي يُنظمها المجلس العُماني للاختصاصات الطبية إلى توسيع نطاق الاستفادة من التعليم الطبي في المجلس والتميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية والتدريب الطبي في سلطنة عُمان.

وتستهدف اللقاءات -التي تأتي ضمن مشروع دعم الابتكار في التعليم الطبي والرعاية الصحية- الأطباء والعاملين الصحيين والمهتمين واستضافة متحدثين وخبراء في المجال الصحي والتعليم الطبي على المستوى المحلي والعالمي، لمشاركة مستجدات الرعاية الصحية والتدريب الطبي على المستوى الوطني.

يُذكر أنّ اللقاءات الوطنية للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية في المجال الصحي والتعليم الطبي، سُتنظم دوريًّا تُطرح خلالها موضوعات متعددة تشمل التعليم الطبي وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وقصص نجاح في القطاع الصحي والابتكار، بالإضافة لموضوعات أخرى مثل ضمان الجودة والحوكمة في القطاع الصحي والبحوث الطبية، سعيًا لنشر ثقافة الابتكار في التعليم الطبي والرعاية الصحية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

هلال السبتي يوضّح أنّ خطاب هيثم بن طارق يُؤكّد أهمية حماية ديمومة الحياة الاجتماعية

 

وزارة الصحة العمانية تُكرم الدكتورة أمل بنت سيف المعني

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة يستعرض دور الرعاية الصحية في رؤية عُمان ٢٠٤٠ وزير الصحة يستعرض دور الرعاية الصحية في رؤية عُمان ٢٠٤٠



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 06:35 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab