6 عادات لمحاربة الكآبة الصباحية
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

6 عادات لمحاربة الكآبة الصباحية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 6 عادات لمحاربة الكآبة الصباحية

أعراض الاكتئاب
لندن - عمان اليوم

الحزن المزمن وقلة الاهتمام بالأنشطة التي كانت ممتعة في يوم من الأيام هي بعض أعراض الاكتئاب لدى الناس. حيث تلعب عاداتك الصباحية دورًا مهمًا في ضبط نغمة بقية اليوم. فبينما أثبتت الكثير من الأبحاث أن التمارين واليوغا مفيدة في التعامل مع الاكتئاب، إلا أن هناك بعض الإجراءات الروتينية التي يمكن أن تساعد أيضًا.

ويمكن أن يفيد الالتزام بجدول زمني الصحة العقلية، وخاصة الأنشطة الصباحية مثل شرب الماء أو ترتيب السرير أو تناول وجبة الإفطار بانتظام. وفيما يلي 6 عادات يمكن لممارستها أن تخلصك من كآبة الصباح التي تشعر بها؛ وذلك وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

1 - تعريض جسمك للشمس

إن تعريض جسمك لأشعة الشمس سيجعلك تشعر بالانتعاش واليقظة. يمكن أن يساعد الاستلقاء تحت أشعة الشمس على زيادة إنتاج الهرمونات السعيدة ويساعد في تقليل القلق. احصل على بعض ضوء الشمس لخفض مستويات الميلاتونين لديك، ما سيساعدك أيضًا في الحفاظ على مزاج جيد طوال اليوم. فقد أشارت دراسة من المكتبة الوطنية الأميركية للطب إلى أن انخفاض التعرض لأشعة الشمس كان مرتبطًا بزيادة فرصة متوقعة بشكل كبير للإصابة بالضعف الإدراكي بين الأشخاص المصابين بالاكتئاب.

ووفقًا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن الضعف الإدراكي يعني أن الشخص يعاني من صعوبة في التذكر أو تعلم أشياء جديدة أو التركيز أو اتخاذ القرارات التي تؤثر على الحياة اليومية.

2 - ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين على إفراز هرمونات الإندورفين في جسمك، ما يساعد على تحسين مزاجك. حتى أن بعض تمارين التمدد والقفز ستساعدك في تنشيط الدورة الدموية إذا كان لديك وقت قصير.

3 - ممارسة تمارين التنفس

يجب أن تحاول القيام بتمارين التنفس لأنها تساعد في تقليل التوتر والقلق. هل تعلم أنه يمكنك الحصول على نفس النتائج من التأمل لمدة 15 دقيقة التي ستحصل عليها بعد الإجازة؟ فقد ذكرت دراسة أجرتها المكتبة الوطنية الأميركية للطب أن «يوغا سودارشان كريا (SKY)» (ممارسة تأمل تعتمد على التنفس) قد تقلل من علامات وأعراض الاكتئاب.

4 - رتب سريرك

على الرغم من أن ترتيب سريرك هو عمل روتيني، إلا أنه طريقة سهلة وصغيرة بشكل مدهش لتعزيز احترامك لذاتك. إذا أنهيت مهمة ما في أول شيء في الصباح، فقد تكون أكثر ميلًا للحفاظ على هذا النمط طوال اليوم لأنك تشعر بثقة أكبر بشأن تنظيم الأشياء.

5 - لا تفوت وجبة الإفطار

يمكن أن يساعد تناول وجبة فطور متوازنة في التحكم بنسبة السكر في الدم ويمنح جسمك الطاقة التي يحتاجها ليقضي اليوم.

ووفقًا لبحث أجرته المجلة الدولية لعلوم الغذاء والتغذية، فإن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام يعانون من اكتئاب أقل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

6 - دون ملاحظاتك

يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب من صعوبة في التعبير عن أنفسهم، ولكن من المهم التخلص من تلك المشاعر القاسية والسلبية. وإحدى الطرق للقيام بذلك هي التفكير في كتابة اليوميات. لا توجد قاعدة مطلقة تنص على أن هذا يجب أن يتم فقط في الصباح. يمكنك حتى أن تدون أفكارك في نهاية اليوم. حتى عندما تشعر بالنعاس، فإن كتابة أفكارك وأهدافك اليومية وتأكيداتك ستساعدك على إعادة اكتشاف إحساسك بالذات.

وأخيرا يمكن أن يتسلل الاكتئاب إليك في بعض الأحيان، بغض النظر عن مقدار الجهد الذي تبذله في الروتين والرعاية الذاتية. لذا فان من الأفضل أن تحيط نفسك بأحبائك ومن يجعلك تشعر بالرضا. لا تتردد في طلب المساعدة من خبير عند الضرورة. إذا كنت تعرف أي شخص يعاني من الاكتئاب، فكن موجودًا من أجله واجعله على دراية بأهمية طلب المساعدة من الخبراء.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فك شفرة الاكتئاب بفهم دوائره العصبية

 

عادات عليك اتباعها لحياة أفضل بعد سن الأربعين

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 عادات لمحاربة الكآبة الصباحية 6 عادات لمحاربة الكآبة الصباحية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab