تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية

السياحية في فصل الربيع في السعودية
الرياض ـ عمان اليوم

المملكة العربية السعودية متنوّعة في مناظرها الطبيعيّة، كما هي في ثقافتها وتقاليدها... من حصون الصحراء وسلاسل الجبال إلى الأسماك والشعاب المرجانية. في الآتي، بعض المواقع والمناطق الأكثر شهرة بين السائحين المحليين والإقليميين والدوليين في الربيع.تقرب من أبها، وتبدو كأنّها فوق السحاب؛ مع بروز المباني بالكوارتز الأبيض اللمّاع والطلاء الملون. هي وجهة رئيسة لمحبّي الطبيعة، مع الحفاظ على العديد من المباني في القرية، وترميمها من قبل المجتمع المحلّي، بما في ذلك قلعة الألوان التي يبلغ عمرها 400 سنة.

فوهة الوعبة

تعدّ فوهة الوعبة الواقعة جنوبي المدينة المنورة من أكثر المواقع زيارةً. كان يُعتقد في السابق أنه تم تشكيله بواسطة نيزك، بيد أن علماء الجيولوجيا وجدوا أنه نتيجة لانهيار تجويف بركاني. الحفرة متاحة للزيارة من الجمهور. يمكن للمتسلقين النزول إلى قاع الكريستال الفوسفاتي الأبيض، والحصول على شعور بالدهشة من المناظر الطبيعية في المكان.
القصيم

هي موطن لأطول وادٍ في شبه الجزيرة العربية، الوادي الذي يمتدّ على ما يقرب من 600 كيلومتر عبر الصحراء. تحتوي القصيم على أكثر من 8 ملايين نخلة، وهي تُصنّف بأنّها أكبر مزرعة نخيل في العالم. تستضيف مهرجان التمور السنوي بين يوليو وأكتوبر ، حيث تقدم أكثر من 30 نوعًا من التمور المحلّية.
أبها

تعدّ أبها موطنًا للجبل الأخضر، وتعدّ واحدة من أفضل الوجهات السياحية خلال الربيع والصيف، لطقسها المعتدل ومساحاتها الخضر المورقة. يبلغ ارتفاع الجبل 2200 متر فوق البحر الأحمر، مما يجعل الطقس لطيفًا طوال العام. يعد سدّ بحيرة أبها من أفضل المناطق، حيث تبلغ مساحته 300 ألف متر مربع، تشغلها غابات العرعر والنباتات والحيوانات التي تشقّ طريقها من الصخور الحجريّة. هناك، ينظّم العديد من الأنشطة الرياضية من قبل المجموعات السياحية في المنطقة.
نجران

المنطقة، هي موطن لواحدة من أغنى الثقافات وأكثرها تنوّعًا، والتي يعود تاريخها إلى مئات السنين، مع العديد من الكنوز التي اكتشفت، مع الحفاظ عليها جيدًا من قبل السكان المحليين وحكومة منطقة نجران. هناك، تنتشر المنازل المصنوعة من الطين على قمم الجرف، مع خطوط بيض، مميّزة، ورسومات عبر الهياكل التي تحيط بها أفدنة من الغابات الخضر والأراضي الزراعية. يعتبر أهل نجران من أكثر الناس لطفًا، وثراء في الملابس التقليدية، وهم يتزينون بأزهار القطيفة والياسمين وتيجان الأعشاب الطازجة.

جزر فرسان

تقع في جنوب غرب المملكة؛ هذا الأرخبيل مكوّن من 84 جزيرة مرجانية. يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من ميناء جازان. تعتبر الجزر ملاذًا بحريًا، وهي تقدّم رؤى رائعة، ووفرة من الحياة البحرية، بالإضافة إلى غابات المانغروف. المكان رائع أيضًا لمشاهدة الطيور.

قد يهمك ايضًا:

رحلة "إنسبيرايشن 4" الأولى خطوة الملياردير أيساكمان الأولى نحو سياحة النجوم

تقع وسط الجبال الشاهقة تعرف على قرية سني بالرستاق

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية تعرف على أجمل المناطق السياحية في فصل الربيع في السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab