تعرّفي على أجمل الأماكن السياحية في مصر لعُطلة دافئة في كانون الأول
آخر تحديث GMT11:50:38
 عمان اليوم -

للاستمتاع بالمعالم الخلابة والاستجمام في الحدائق المفتوحة

تعرّفي على أجمل الأماكن السياحية في مصر لعُطلة دافئة في كانون الأول

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تعرّفي على أجمل الأماكن السياحية في مصر لعُطلة دافئة في كانون الأول

القاهرة
القاهرة - عمان اليوم

تتمتع مصر بالمناخ الدافئ خلال شهر ديسمبر حيث يمكن زيارة أروع أماكن سياحية ومشاهدة المعالم الخلابة والاستجمام في الحدائق والمناطق المفتوحة دون القلق من برودة الشتاء.ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل أماكن سياحية في مصر للاستمتاع بعطلة دافئة في شهر ديسمبر كانون الأول  حيث تلائم هذه الوجهات العطلات العائلية ورحلات الأفراد..

أجمل أماكن سياحية في مصر للاستمتاع بعطلة عائلية:

شارع المعز

شارع المعز واحد من أقدم الشوارع حول العالم ومن أجمل أماكن سياحية يرتادها الزوار في القاهرة فهو شارع تاريخي أنشئه المعز لدين الله الفاطمي في القرن الثالث الهجري.وشارع المعز بمثابة متحف مفتوح حيث تشاهد بإمتداده أروع الأثار الاسلامية مثل البيوت والمساجد والأسبلة والكتاتيب والمدارس والحمامات والأضرحة مثل قصر الأمير باشتاك وسبيل محمد علي بالاضافة الى اتصال الشارع ببوابات القاهرة الأثرية.

مصر القديمة

مصر القديمة منطقة تاريخية تقع في القاهرة وهي من أجمل أماكن سياحية لعشاق التاريخ حيث تحاكي البلدة القديمة في دول أوروبا وتضم العديد من الآثار من مختلف الحضارات والأديان.ويمكن في مصر القديمة مشاهدة الآثار التي تعود الى العصر الروماني والمعابد اليهودية والكنائس والكاتدرائيات وصولاً الى المساجد في حقبة فتح مصر وحتى العصر الفاطمي.

واحة سيوة

واحة سيوة من أجمل أماكن سياحية لعشاق الطبيعة في مصر فهي تتمتع بأجواء الاسترخاء الساحرة والهدوء والانعزال عن العالم المعاصر والحياة الصاخبة للانغماس في تجربة فريدة ومختلفة.وتتميز واحة سيوة بتوفر الفنادق البيئية المنشأة بخامات طبيعية وبتصميمات بدائية لتمنح الزوار فرصة الاسترخاء ونسيان هموم الحياة.كما تتوفر في واحة سيوة بعض الاماكن الأثرية من العصر الاغريقي والروماني وبقايا مدينة أثرية بالاضافة الى ينابيع المياه العلاجية الغنية بالمعادن المفيدة.

حديقة الأزهر

حديقة الأزهر من أروع أماكن سياحية في القاهرة فهي حديقة شاسعة تقع بمنطقة الدرب الأحمر بالقرب من أهم معالم القاهرة الاسلامية وقد أنشئت عام 2003 وتتمتع بتصميم معماري أنيق.توفر الحديقة مساحات واسعة من المروج والأشجار والنباتات المختلفة حيث يمكن قضاء يوم وسط الطبيعة الساحرة كما تطل الحديقة على منظر بانورامي للآثار الاسلامية بفضل وقوعها فوق هضبة مرتفعة.

محمية وادي الجمال

محمية وادي الجمال من أجمل وجهات سياحية في قلب الطبيعة بمصر فهي تقع بمدينة مرسى علم المطلة على البحر الأحمر وتتألق بمياه فيروزية مع مشاهد الشعاب المرجانية والأسماك الملونة حيث يمكن الاستمتاع بالغوص.كما تتميز المنطقة بتكويناتها الصخرية المذهلة بين جبال حماطة وتتوفر بها أهم المعادن والأحجار الكريمة مثل الذهب والزمرد والكوارتز.

جزيرة غرب سهيل

جزيرة غرب سهيل واحدة من الجزر النيلية الخلابة في جنوب مصر ومن أجمل أماكن سياحية في أسوان حيث يفضلها الزوار لما تتمتع به من أجواء الحياة النوبية والمنازل الملونة التراثية ذات المنظر الساحر.ويمكن في جزيرة غرب سهيل الاستمتاع بيوم كامل من التجول بين البيوت التقليدية والتعرف على أسلوب الحياة الأصلي للسكان وتناول المأكولات المحلية والاستمتاع بمشاهد غروب الشمس في مقاهي مطلة على النيل.

حدائق قصر المنتزه

تقع حدائق المنتزه حول قصر المنتزه الساحر في الاسكندرية وهي من أجمل أماكن سياحية في مصر حيث تمتد الحدائق على مساحة 370 فدان من المروج والأشجار والنباتات ومناطق الجلوس المتنوعة.وتتوسط الحديقة مباني القصر التاريخي الرائعة حيث أنشئ عام 1892 بطراز أسباني أندلسي كما توجد فنادق وملاعب ومقاهي ومطاعم وشواطئ سياحية.

قد يهمك ايضاً :

أسرار عن جزيرة بوطينة السياحية الساحرة في الإمارات

تعرّفي على أجمل الحدائق والمتنزهات المثالية للاسترخاء في روما

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّفي على أجمل الأماكن السياحية في مصر لعُطلة دافئة في كانون الأول تعرّفي على أجمل الأماكن السياحية في مصر لعُطلة دافئة في كانون الأول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab