تعرّف على شوجوكو اليابانية وجهة تكريس السلام وموطن المحقق كونان
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

تعرّف على "شوجوكو" اليابانية وجهة تكريس السلام وموطن المحقق كونان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تعرّف على "شوجوكو" اليابانية وجهة تكريس السلام وموطن المحقق كونان

اليابان
طوكيو - عمان اليوم

تضمّ اليابان مجموعة كبيرة من الوجهات السياحية ذات الشهر العالمية وبالتأكيد فإن زيارة اليابان تحتاج إلى الكثير من الوقت وربما أكثر من رحلة لاكتشاف كافة المناطق الساحرة. اليوم ننتقل إلى منطقة شوجوكو التي تقع في أقصى غرب هونشو، بين كانساي وكيوشو وتتمتع بالتقاليد المميزة والمعالم العصرية بجوار بعضها البعض، هذا هو سحر المنطقة التي تترقب من يزورها ويكتشف أسرارها. سنتعرف في ما يلي على أبرز الأنشطة السياحية في شوجوكو في رحلة تجمع بين السحر والتاريخ والفرادة.

تتميز محافظة شيماني في شوجوكو بوجود متحف أداتشي للفنون، وهو مكان مميز لجذب الزوار إلى تجربة مليئة بالجمال. تأسس المتحف عام 1970 على يد زينكو أداتشي، ويضم أكثر من 2000 عمل مؤثر لواحد من أعظم فناني اليابان تايكان يوكوياما. يشتهر تايكان بمساهمته في إنشاء تقنية الرسم اليابانية "نيهونجا"، ويُنسب إليه الفضل في تنشيط جماليات الرسم الياباني التقليدي وإدخاله في العصر الحديث.

 الى ذلك، تعد الحدائق اليابانية الرائعة التي تم إنشاؤها حول المتحف فنًا في حد ذاتها، وقد تم تصميمها خصيصًا لإلهام الزوار لمشاهدة لوحات تايكان بشعور متجدد من التقدير. والنتيجة هي تجربة غامرة للفنون الجميلة معززة بالمشاهدالطبيعية الخلابة. إنه مكان مميز توفر الحدائق فيه سياقًا موسميًا للروائع المعروضة.

أثناء زيارتك لمحافظة شيماني، عد بالزمن إلى الوراء إلى عالم مثالي من خلال زيارة بلدة تسووانو الصغيرة. بعد النزول من القطار السريع في محطة شين ياماجوتشي، قم بتغيير الخطوط بالانتقال إلى اس ال ياماجوتشي، وهي قاطرة بخارية ستأخذك مباشرة إلى تسوانو. تنضح المدينة بالجاذبية مع المنازل المبنية من جدران طينية بيضاء ويتوجها أسقفها المميزة ذات اللون البني المحمر. كدليل على جودة الحياة الريفية النظيفة، تمتلئ القنوات الضيقة التي تحد الشوارع بالمياه العذبة وتضم 300 إلى 500 من أسماك الشبوط الملونة التي تسبح حول المدينة.

يمكن لعدد قليل من الوجهات حول العالم أن تترك للزائر تأثيرًا عاطفيًا وعميقًا مثل متحف هيروشيما التذكاري للسلام، فالمجمع والمواقع المحيطة به مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، ومخصصة لنقل حقائق القنبلة الذرية إلى شعوب العالم. يتكون المتحف من مبنيين متجاورين داخل حديقة السلام التذكارية. تضم القاعة الرئيسية مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من وقت القصف، بينما يركز المبنى الشرقي على تعليم السلام من خلال مجموعة متنوعة من الوسائط. في حين أن الموضوعات المطروحة هي مظلمة ومواجهة في نفس الوقت، فإنها تقدم أيضًا شهادة على شجاعة الناجين وصمودهم وقوتهم وإنسانيتهم للإلهام والسعي إلى إلغاء الأسلحة النووية وتحقيق سلام عالمي دائم.

 في حين أنه من الآمن تمامًا زيارة هيروشيما، فإن القصف وآثاره التي تستمر حتى اليوم في التأثير على سكان هيروشيما، يتم شرحها بوضوح في المتحف من خلال الصور والرسوم التوضيحية المستمدة من ذاكرة الناجين والعديد من الأشياء. من خلال الترويج لسياحة السلام، تهدف هيروشيما إلى استخدام هذه اللحظة المظلمة في تاريخها كدعوة للأمل الأبدي والجمال والسلام في العالم، والتي تنعكس أيضًا بشكل مؤثر في الربيع، عندما تكون حديقة السلام مغطاة بأزهار الكرز

المحقق كونان هو مسلسل أنمي ياباني محبوب للغاية وقد اكتسب شعبية واسعة في جميع أنحاء العالم. وكذلك هو الحال في الشرق الأوسط، حيث تم بثه لأول مرة في الشرق الأوسط عام 1998 ، وأصبح أطول برنامج رسوم متحركة ياباني في المنطقة. بلدة هوكي في محافظة توتوري، هي مسقط رأس فنان المانجا غوشو أوياما، مبتكر مسلسل المحقق كونان. تحتفل المدينة بالفنان والمسلسل بعدد لا يحصى من التماثيل الحجرية وصور لشخصيات الأنيمي في جميع أنحاء المدينة. يوجد بالفعل "شارع كونان" داخل المدينة يضم تماثيل برونزية لشخصيات من المسلسل، مما يوفر فرصًا رائعة لالتقاط صور سيلفي. للحصول على شيء مميز، يمكن للمرء حتى ركوب قطار محلي مطلي بالكامل بزخارف المسلسل الخاصة

وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الغوص بشكل أعمق في عالم المحقق كونان، فإن المدينة هي موطن لمصنع جوشو أيواما مانجا، وهو متحف مخصص للسلسلة مع معارض للرسومات الأصلية والعروض ونسخة طبق الأصل من استوديو جوشو للأنيمي وعدد من ثقوب المفاتيح الخاصة التي تنتظر من يكتشفها تقدم اختبارات حول السلسلة لأكثر المحققين المتحمسين

وفي حال بدأت تفتقد المناظر الطبيعية الرملية أثناء زيارتك لليابان، فإن توتوري هي المكان الوحيد في اليابان الذي توجد به كثبان رملية. إنها منطقة جذب سياحي شهيرة للغاية بين اليابانيين، وتخلق صورة ذاتية رائعة للناس ليخمنوا أين أنت في العالم. أثناء وجودك هناك تأكد أيضًا من زيارة متحف الرمال. إنه المتحف الداخلي الوحيد في العالم المخصص لمعرض المنحوتات الرملية الرائعة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على شوجوكو اليابانية وجهة تكريس السلام وموطن المحقق كونان تعرّف على شوجوكو اليابانية وجهة تكريس السلام وموطن المحقق كونان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023

GMT 09:35 2023 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 30 أغسطس/آب 2023

GMT 02:47 2023 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab