خور دبي نسمات العليل تداعب قلوب الزوار في تجربة سياحية ساحرة
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

"خور دبي" نسمات العليل تداعب قلوب الزوار في تجربة سياحية ساحرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "خور دبي" نسمات العليل تداعب قلوب الزوار في تجربة سياحية ساحرة

امارة دبي
دبي-عمان اليوم

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من البقاع الساحرة والعديد من الوجهات السياحية المميزة في كافة أنحائها وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على وجهة ساحرة جديدة في إمارة دبي.. أنه خور دبي.يعتبر خور دبي أحد أفضل المعالم السياحية الساحرة في إمارة دبي حيث يضم الخور العديد من المعالم السياحية العالمية التي تحكي الكثير عن تاريخ إمارة دبي. يمكن لزائر خور دبي أن يتمتع بتجربة فريدة من نوعها تجمع الحداثة والأصالة والتاريخ العتيق لإمارة دبي في تجربة تناسب جميع الفئات والأعمار.يقوم خور دبي بتقسيم إمارة دبي إلى شقين رئيسيين هما الديرة وبر دبي ويبلغ طول الخور حوالي 15 كم ويشكل ميناء طبيعيا للسفن العربية من طراز البوم وتؤوي الأرض المستنقعية حيث ينتهي الخور ما يزيد على 20000 طائر مائي من 67 نوعاً، وأكثر من 500 صنف مختلف من النبات والحيوانات.

وفي شهر أبريل من العام 2012 م تم إدراج المنطقة السياحية الساحرة في لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" للتراث.ويوفر خور دبي للسائح العديد من التجارب المتنوعة حيث يمكنه التمتع بوجبة مميزة في أحد المطاعم العالمية التي تقع على ضفاف خور دبي.كما يمكن أن يستمتع السائح بزيارة خاصة وفريدة من نوعها في خور دبي يتعرف من خلالها على ملامح المدينة القديمة والتمتع بزيارة الأسواق القديمة مثل سوق التوابل وسوق الأقمشة وسوق الذهب.ويمكن أن يتمتع السائح بجولة مميزة في خور دبي والتمتع بالأجواء البحرية المميزة من خلال وسائل النقل التقليدية التي تأتي في مقدمتها العبرات التراثية الأصيلة والتي تم تطويرها من قبل طرق دبي لتصبح أكثر راحة ورفاهية للزائر.

ويمكن لزائر إمارة دبي التمتع بتجربة ساحرة في خور دبي من خلال وسائل النقل الحديثة مثل الباص والتاكسي المائي الذي يوفر جميع متطلبات الرفاهية والراحة.ويمكن للسائح أو المواطن أو المقيم التمتع بتجربة ساحرة لجميع أفراد الأسرة في حديقة الخور التي تتمتع بوجود مساحات شاسعة من المروج والحدائق النباتية ومساحات اللّعب المخصّصة للأطفال حيث تعتبر مركزًا ترفيهيًا جميلاً في وسط المدينة.ويوجد في الحديقة ملعب غولف صغير، ومضمار لسيارات "الكارتينغ" إلى جانب العديد من ساحات اللّعب المخصّصة للصّغار التي تشكل وجهة مميزة لهم.كما تضم حديقة الخور "تلفريك" يوفر تجربة ساحرة للتعرف على أهم المعالم السياحية في إمارة دبي مع التمتع بأجمل مشاهد الخور على ارتفاع 30 مترًا.

قد يهمك ايضا

المندوب الدائم للسلطنة لدى اليونسكو يسلم أوراق اعتماده
جزيرة ياس الإماراتية وجهة سياحية ساحرة بمواصفات عالمية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خور دبي نسمات العليل تداعب قلوب الزوار في تجربة سياحية ساحرة خور دبي نسمات العليل تداعب قلوب الزوار في تجربة سياحية ساحرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 21:10 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab