سيينا الإيطالية وجهة مُميزة لعشاق التاريخ والثقافة
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

سيينا الإيطالية وجهة مُميزة لعشاق التاريخ والثقافة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - سيينا الإيطالية وجهة مُميزة لعشاق التاريخ والثقافة

سيينا الإيطالية
روما - عمان اليوم

من الوجهات الإيطالية الجديرة بالزيارة سيينا الواقعة في وسط توسكانا وتحيط بها التلال والوديان. تتمتع المدينة بسحر العصور الوسطى. اليوم، تزدهر سيينا كمركز للفنون والثقافة في العصور الوسطى وعصر النهضة. تقع منطقة شيانتي بين التلال إلى الشمال بين فلورنسا وسيينا، وهي واحدة من أكثر المناطق الريفية الخلابة في العالم. وتتميز هذه التلال ببساتين الزيتون. تقع منطقة فال داربيا في الجنوب، وهي منطقة وعرة ولكنها مزروعة وألوانها تبهر السائح. جمال سيينا يجذب البهجة لدى الزوار. إلى الغرب يوجد ساحل كاستيليوني ديلا بيسكايا ومحمية ماريما الطبيعية. تعد ساحة مدينة سيينا، بيازا ديل كامبو، مشهدًا مهيبًا يضم برج توري ديل مانجيا، وهو برج يدل على القوة وله نفس ارتفاع كاتدرائية سيينا من أجل إظهار التوزيع المتساوي للسلطة. يمكن للمرء أن يرى منظرًا جميلاً لسيينا من هذا البرج الذي تم بناؤه بين عامي 1338 و1348. وتعد ساحة الكاتدرائية من المعالم المهمة الأخرى. في الآتي، جولة على المحطات السياحية الأبرز عند زيارة سيينا.

ساحة ديل كامبو

إطلالة على ساحة ديل كامبو
تعتبر ساحة بيازا ديل كامبو تحفة فنية من التخطيط الحضري والفخر المدني في العصور الوسطى. النقطة المحورية المحاطة بالقصور الأنيقة هي قصر بابليكو، وهو مبنى قوطي مهيب يهيمن على منحدر الساحة. تشتهر ساحة المدينة بروعتها المعمارية في العصور الوسطى. تحيط بالساحة العديد من المعالم الأخرى. ومن بين هذه تورا ديل مانجيا. ويقام سباق الخيل الذي تشتهر به سيينا مرتين في العام حول هذه الساحة. هذه الساحة الشهيرة هي بمثابة مسرح نابض بالحياة لسباق خيول باليو التاريخي.

المتحف المدني في سيينا
يقع المتحف المدني في الجزء الأوسط من المدينة، وهو يزخر بالمنحوتات والفنون التي تشتهر بها سيينا. يرقى المتحف إلى مستوى توقعات الزائر لأنه يبهر المشاهد بجدرانه ذات اللوحات الجدارية المذهلة. يوفر المتحف سهولة الوصول إلى توري ديل مانجيا. واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المتحف هي غرفة التسعة. إنه نصب تذكاري للتسعة المنتخبين الذين حكموا المدينة خلال الجزء الأخير من القرن الثالث عشر وأوائل القرن الرابع عشر. يمكن العثور على مكتب التذاكر المؤدي إلى المتحف المدني في الطرف الآخر من الفناء، بجانب مدخل المسرح.

قلعة ميديشي
تقع قلعة ميديشي، وهي قلعة من القرون الوسطى مصنوعة من الطوب الأحمر، بالقرب من المركز التاريخي لمدينة سيينا. توفر إطلالة جميلة على المدينة والمناطق الجبلية المحيطة. الجزء الخارجي من القلعة جذاب أيضًا حيث تحيط به الحدائق الرائعة. ويضم حديقة عامة ومدرج. قام دوق كوزيمو ببناء فورتيزا ميديسيا في سيينا، والمعروفة أيضًا باسم حصن القديسة باربرا، بين عامي 1561 و1563 قبل سنوات قليلة من توليه منصب دوق توسكانا الأكبر. بحلول نهاية القرن الثامن عشر، تم حظر استخدام القلعة للأغراض العسكرية. ومنذ عام 1937 فصاعدًا تم تحويلها إلى وجهة عامة. يتم استخدام المدرج الذي تم بناؤه في المركز لإقامة الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية الأخرى مما يجذب العديد من المسافرين.

المدينة القديمة

جانب من المدينة القديمة في سيينا
قد تم الحفاظ على المظهر القوطي للمدينة الذي تحقق بين القرنين الثاني عشر والخامس عشر على مر القرون. يتكون المركز التاريخي لسيينا من مجموعة من المباني الجذابة. على الرغم من تطور المدينة، إلا أن العديد من المعالم والمواقع التاريخية لا تزال محفوظة حتى اليوم. سيينا هي مدينة رائعة من العصور الوسطى وقد حافظت على تفردها ومعاييرها إلى حد كبير. كان للمدينة تأثير مفيد على الهندسة المعمارية والفن وتخطيط المدن خلال العصور الوسطى، في إيطاليا وكذلك في أجزاء أخرى من أوروبا.

 

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

 

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيينا الإيطالية وجهة مُميزة لعشاق التاريخ والثقافة سيينا الإيطالية وجهة مُميزة لعشاق التاريخ والثقافة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab