افتتاح مشروعات تطوير قرية السوجرة فى الجبل الأخضر
آخر تحديث GMT17:28:44
 عمان اليوم -

افتتاح مشروعات تطوير قرية السوجرة فى الجبل الأخضر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - افتتاح مشروعات تطوير قرية السوجرة فى الجبل الأخضر

ولاية الجبل الأخضر
مسقط – عُمان اليوم

افتتحت اليوم مشروعات التطوير السياحي لقرية السوجرة في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية التي يأتي تنفيذها في إطار التعاون القائم بين وزارة التراث والسياحة والشركة الأهلية بقرية سوجرة، والهادفة إلى تمكين القرية من العمل على التطوير والتحسين في الخدمات السياحية؛ لجعلها إحدى أهم الوجهات السياحية التي يقصدها مختلف الشرائح السياحية.

رعى حفل الافتتاح معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.ويأتي تطوير مشروعات التنمية السياحية في قرية سوجرة بولاية الجبل الأخضر في إطار حرص الوزارة على تعزيز التنمية السياحية في مناطق الجذب السياحي، وإشراك المجتمعات المحلية من خلال الاستثمار في المرافق والخدمات السياحية المتنوعة التي تسهم في إثراء تجارب السياح.

واطلع معالي وزير التراث والسياحة على مشاريع التطوير التي نفذتها الوزارة والتي جاءت داعمة لمبادرات الشركة الأهلية في توظيف المنحدرات الصخرية التي شيدت عليها أجزاء من القرية باستخدام الموارد الطبيعية من الصخور وأشجار العلعلان ومجموعة من المواد في بناء هذه النزل التراثية، إلى جانب تأهيل المسار الجبلي بقرية السوجرة وتبليطه بالكامل وتجهيز الجلسات المهيأة للاستراحة، وتركيب الحمايات على أجزاء المسار عبر الأزقة والممرات العريقة.

ويأتي افتتاح المسار الجبلي ضمن أهداف الوزارة الرامية إلى الاهتمام بنشاط سياحة المغامرات من خلال تطوير هذا المسار الذي يبلغ طوله حوالي 450 مترا.واستمع معاليه إلى شرح عن سبل الاستفادة من مشروعات التطوير في إثراء تجارب الزوار ودعم المجتمع المحلي والجهود المبذولة من الشركة الأهلية بالقرية.

وأشاد معاليه بالجهود المبذولة لتطوير قرية السوجرة بما يسهم في تعظيم الاستفادة من الطبيعة التي تزخر بها كغيرها من قرى ولاية الجبل الأخضر، وبما يحقق القيمة المحلية المضافة للأهالي والمؤسسات الأهلية التي تعمل على تسخير جهودها في استغلال تنوع المفردات الطبيعية والثقافية والتراثية لتحويلها إلى منتج سياحي جاذب للزوار من جميع أنحاء العالم.

وأشار معاليه إلى أن الوزارة تدعم مشروعات التنمية السياحية الهادفة إلى تهيئة المواقع السياحية المتميزة والتي تهدف إلى إضفاء قيمة لهذه المواقع.

كما أثنى معالي وزير التراث والسياحة على الجهود التي قامت بها الشركة الأهلية بقرية السوجرة في الإسهام في تطوير القرية والاستفادة مما تزخر به، وتوظيفه بشكل يسهم بتعزيز القيمة السياحية للقرية ويخدم المجتمع المحلي.

وتم ضمن حفل الافتتاح تدشين مشروع السوجرة للنزل التراثية الذي قامت بتنفيذه الشركة الأهلية بالقرية وبدعم من الوزارة ليقدم تجربة مميزة للسائح وفق نمط الحياة القديم بالقرية.

من جانبه قال عبدالله بن ناصر الشريقي ممثل الشركة الأهلية بقرية السوجرة بولاية الجبل الأخضر إن هذا المشروع التطويري مهم لأهالي قرية السوجرة وللزائرين وذلك لتسهيل الحركة ليصبح الدرج أكثر سهولة ويسرا للزوار والمجتمع.

وذكر أن هناك حركة مستمرة بالقرية، خصوصا من محبي وهواة التصوير في أثناء وبعد نزول الأمطار والأجواء الجميلة. مثمنا اهتمام وزارة التراث والسياحة بتنفيذ هذا المشروع، وذلك نظرا لما تتمتع به قرية السوجرة من المقومات الطبيعية وغيرها من عوامل الجذب السياحي.

يذكر أن سياحة المغامرات تشهد إقبالًا مستمرًا، وتسعى الوزارة إلى تطوير وتنظيم هذا القطاع من خلال استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالأمن والسلامة وإدارة المخاطر لممارسة أنشطة المغامرات في مختلف المواقع والمشاريع، مثل التشريعات والقوانين المنظمة لهذا النشاط، إلى جانب تأهيل المرشدين السياحيين المتخصصين من خلال دورات تدريبية بالتعاون مع الجهات المعنية، إضافة إلى تقييم بعض المواقع لمدى صلاحيتها لمزاولة سياحة المغامرات بالتنسيق مع الجهات الأخرى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انطلاق برنامج حماة البيئة فى الجبل الأخضر

سلطنة عُمان على خريطة السِّياحة العالميَّة والإقليميَّة وفق رؤية 2040

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مشروعات تطوير قرية السوجرة فى الجبل الأخضر افتتاح مشروعات تطوير قرية السوجرة فى الجبل الأخضر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab