تنوّع الفعاليات السياحية والترفيهية فى موسم خريف ظفار 2023م
آخر تحديث GMT17:28:44
 عمان اليوم -

تنوّع الفعاليات السياحية والترفيهية فى موسم خريف ظفار 2023م

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تنوّع الفعاليات السياحية والترفيهية فى موسم خريف ظفار 2023م

موسم خريف ظفار
مسقط – عُمان اليوم

تنظم بلدية ظفار فعاليات موسم خريف ظفار لهذا العام في مواقع مختلفة ضمن سعيها لتعزيز المجالات السياحية والثقافية والتسويقية والترفيهية والرياضية، مستفيدةً من جميع مقومات ولايات المحافظة.وقال المهندس عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار إنّ هناك حضورًا جماهيريًّا مميزًا للأنشطة المتنوعة في موسم هذا العام في مختلف المواقع والفعاليات من بينها مهرجان المأكولات "صلالة إيت" الذي يقام بحديقة السعادة بمشاركة عدد من الطهاة والمؤسسات العُمانية التي تعرض منتجاتها من الأطعمة والمشروبات للزوار، ويستمر لغاية 19 أغسطس الجاري.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أنَّ حديقة صلالة (لايتس بارك) تحتوي على تشكيلات ونماذج مضيئة تجسّد النباتات والحيوانات والكائنات البحرية بأشكال فنية متنوعة، مبينًا أنَّ حديقة عوقد (كيدي تايم) تشهد إقبالًا من المواطنين والمقيمين والسياح، وتضم قرى ترفيهية للأطفال من بينها قرية "السنافر" ومدينة الأطفال وقرية "ماشا والدب" وكذلك قرية "كونج فو باندا" وكرنفال "أليس في بلاد العجائب"، إلى جانب فعاليات سيرك الجليد الروسي وعروض النفق الرقمي، وكذلك فعاليات ومسابقات المسرح المفتوح.

وأوضح المهندس عمار غواص أنَّ فعاليات "أتين سكوير" تشهد خلال الفترة المسائية حركة نشطة من الزوار والسياح، حيث تتزين سماء سهل أتين بعروض الإضاءة والليزر باستخدام طائرات دون طيار "الدرون" التي تقوم بعمل تشكيلات فنية تعكس تراث وحضارة سلطنة عُمان.

وأضاف أنَّ فعاليات "أتين سكوير" تشتمل كذلك على العديد من المقاهي والمطاعم المتنوعة والمعرض الاستهلاكي والألعاب الكهربائية والهوائية، إلى جانب العرض الموسيقي العالمي وكرنفال القرب الاسكتلندية وسيرك عائلة "دوسلي"، بالإضافة إلى جلسات السمر والحفلات الفنية التي تقام على مسرح "القوس" بمشاركة فنانين من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأشار إلى أنَّ فعاليات عودة الماضي بمنطقة الحافة تتضمن إقامة العديد من الأنشطة لمحاكاة البيئات الخمس في محافظة ظفار، بالإضافة إلى ميدان للفنون والفعاليات المختلفة ومطاعم للوجبات العُمانية، وأسواق تراثية متنوعة ومنتجات للحرفيين والحرفيات، إلى جانب عروض وفنون حية تجسّد الثقافة العُمانية وفق بيئاتها المختلفة.

وذكر مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار أنَّ مهرجان الشوكولاتة (شوكو رذاذ) المقام حاليًّا في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة يحتوي على أكثر من 20 مشروعًا مرتبطًا بالشوكولاتة محليًّا وعالميًّا، إلى جانب متحف الشوكولاتة الذي يضم أكثر من 100 مجسم لشخصيات بارزة ومجسمات لبعض المعالم المحلية والعالمية، ويستمر لغاية 19 أغسطس الجاري.

جديرٌ بالذكر أنَّ موسم خريف ظفار 2023م يتضمن العديد من الفعاليات الأخرى مثل فعاليات شاطئ ريسوت متمثلة في مدينة "أوسارا"، وقرية سمهرم السياحية، وفعالية شاطئ الدمر "دراج ريس"، بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية المختلفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مركز سلامة وجودة الغذاء العُمانى يُنفّذ برامج توعوية في موسم خريف ظفار

أكثر من 396 ألف زائر لموسم خريف ظفار حتى 31 يوليو الماضي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنوّع الفعاليات السياحية والترفيهية فى موسم خريف ظفار 2023م تنوّع الفعاليات السياحية والترفيهية فى موسم خريف ظفار 2023م



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab