مطار صلالة بمحافظة ظفار يُدشن أول عملية شحن للربط البحري والجوي في سلطنة عُمان
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

مطار صلالة بمحافظة ظفار يُدشن أول عملية شحن للربط البحري والجوي في سلطنة عُمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مطار صلالة بمحافظة ظفار يُدشن أول عملية شحن للربط البحري والجوي في سلطنة عُمان

الطيران العُماني
مسقط – عُمان اليوم

دشَّن مطار صلالة بمحافظة ظفار اليوم الرحلة التجريبية لأول خدمة شحن بين المطار وميناء صلالة في عملية تعد الأولى من نوعها لربط الشحنات البحرية بالجوية في سلطنة عُمان، وذلك ضمن مبادرات مطارات عُمان مع شركائها الاستراتيجيين لترسيخ المنظومة اللوجستية المتكاملة بين الموانئ والمطارات.

ويأتي تقديم هذه الخدمة في إطار توحيد الجهود مع كافة الجهات ذات العلاقة لربط مبنى الشحن الجوي في مطار صلالة مع ميناء صلالة لإيجاد منفذ جوي آخر للبضائع في سلطنة عُمان تحقيقًا للاستفادة من المقومات والبنية الأساسية المتمثلة في قرب الخدمات اللوجستية كالميناء ومنطقة صلالة الحرة من المطار.

وقال عبد الناصر بن عبد الله اليماني، نائب الرئيس لتنمية قطاع الأعمال في "مطارات عُمان": إنَّ رحلة اليوم سجلت بدء مرحلة جديدة في مجال الشحن البحري والجوي في سلطنة عُمان من خلال التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتطوير الأعمال بهدف إيجاد آفاق أرحب وتحقيق نجاحات مستمرة.

من جانبه ذكر زكريا بن يعقوب الحراصي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة أنَّ مطار صلالة سجَّل أول ربط في سلطنة عُمان بين ميناء ومطار، لتقديم خدمة (الشحن البحري الجوي)، حيث تمَّ إنشاء مطارات سلطنة عُمان (المنافذ الجوية) وفق أحدث المواصفات وتزويدها بمباني شحن وفق أعلى المعايير العالمية، وإنشائها على بُعد مسافات بسيطة من موانئها (المنافذ البحرية) المزودة كذلك بأحدث خدمات المناولة والشحن.

وأضاف: "إنَّ هذه المطارات والموانئ قد هُيِّئت للعمل لجعل سلطنة عُمان محورًا اقتصاديًّا إقليميًّا وعالميًّا مهمًا، مستفيدةً من كل هذه البنى الأساسية لتحقيق التكامل المطلوب في إطار خطة استراتيجية شاملة".

وفي السياق ذاته، أشار سعود بن عبد العزيز العزيزي المدير التنفيذي /لترانزُم المناولة/ إحدى شركات مطارات عُمان إلى أنَّ تحقيق أهداف الرحلة التجريبية بنجاح وفق الخطط المرسومة يؤكد تكامل وتظافر الجهود بين جميع الأطراف ذات العلاقة في سلطنة عُمان، الأمر الذي يعطي مؤشرات على المستويات القياسية العالية التي تتمتع بها كافة الفرق العاملة في عمليات الشحن الجوي والمناولة الأرضية من حيث السرعة ودقة العمل.

وكانت الشحنة قد وصلت هذا الأسبوع إلى ميناء صلالة عبر شركة "ميرسك لوجستيك" قادمةً من ميناء العاصمة السريلانكية "كولومبو"، ليتم إيصالها صباح اليوم إلى مطار صلالة لإنهاء إجراءات الشحن والتخليص في مبنى الشحن الجوي عن طريق شركة /ترانزُم المناولة/، والفريق المختص بشرطة عُمان السلطانية ممثلًا بالإدارة العامة للجمارك بغرض تسييرها إلى وجهتها النهائية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ محطة الشحن في مطار صلالة تمتد على مساحة 20 ألف متر مربع، وتبلغ طاقتها التشغيلية السنوية الحالية 50 ألف طن، ويمكن توسعتها حتى 100 ألف طن سنويًّا، حيث جُهزت المنشأة بمرافق ومخازن متخصصة ومبردّة من أجل الحفاظ على البضائع الخاصة منها المنتجات الصيدلانية القابلة للتلف والبضائع الخطرة، كما يتوفر مركز للحيوانات الحية يمتد على مساحة حوالي 2500 متر مربع مجهز بأدوات ومعدات لضمان توفير المساحة والرعاية الكافية للحيوانات قبل نقلها أو تسليمها إلى الطائرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أولى عمليات ربط الشحنات البحرية بالجوية في سلطنة عُمان

طيران السلام يعلن عن رحلات مباشرة من الفجيرة إلى صلالة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار صلالة بمحافظة ظفار يُدشن أول عملية شحن للربط البحري والجوي في سلطنة عُمان مطار صلالة بمحافظة ظفار يُدشن أول عملية شحن للربط البحري والجوي في سلطنة عُمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab