أكثر من 79 ألف سائح يزورون ولاية الجبل الأخضر خلال النصف الأول من العام 2023
آخر تحديث GMT10:46:27
 عمان اليوم -

أكثر من 79 ألف سائح يزورون ولاية الجبل الأخضر خلال النصف الأول من العام 2023

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أكثر من 79 ألف سائح يزورون ولاية الجبل الأخضر خلال النصف الأول من العام 2023

منتجع أنانتارا الجبل الأخضر
مسقط – عُمان اليوم

بلغ عدد زوار ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية خلال النصف الأول من عام 2023، 79 ألفا و34 زائرا، بحسب الإحصاءات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.وبلغ عدد المواطنين العُمانيين الذين زاروا الولاية 28 ألفا و406 زوار، وبلغ عدد السياح السعوديين 3 آلاف و848 زائرا، كما بلغ عدد الزوار من الجنسية الكويتية 611 زائرا، ووصل عدد الزوار الإماراتيين إلى 329 زائرا، وبلغ عدد الزوار البحرينيين 273 زائرا، كما بلغ عدد الزوار القطريين 265 زائرا، وبلغ عدد السياح من الجنسيات العربية الأخرى 3 آلاف و27 سائحا، فيما بلغ عدد الزوار من الجنسيات الأجنبية 42 ألفا و275 سائحا.

ولاستقطاب السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها سيقام غدا مهرجان الجبل الأخضر في نسخته الثانية خلال الفترة من الـ 3 إلى الـ 19 من أغسطس الحالي، وتقام فعاليته في الموقع الرئيسي بجانب منتزه "حيل اليمن" ومنتزه "سيح قطنة".

وأكدت وزارة التراث والسياحة أنها شريك استراتيجي مع مكتب محافظة الداخلية في تنظيم المهرجان، من أجل التعريف بالتراث الثقافي وجمال الطبيعة بالجبل الأخضر بشكل خاص وسلطنة عُمان بشكل عام، بالإضافة إلى تشجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في المهرجان والاستفادة من فرص الترويج السياحي وبما يسهم في إيجاد فرص وظيفية مؤقتة للمجتمع المحلي.

وأوضح علي بن سيف الشكيلي المدير المساعد لإدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية أن وزارة التراث والسياحة تقوم بمتابعة المنشآت السياحية والفندقية وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم لمرتاديها من السياح خلال فترة المهرجان، بما يعكس الصورة الإيجابية لدى السياح عن ولاية الجبل الأخضر، حيث يتوقع أن تشهد الولاية حركة سياحية نشطة خلال فترة المهرجان، موضحا أن هذه الفترة ستكون استثنائية وخاصة للسياح القادمين من خارج سلطنة عُمان والمتجهين إلى محافظة ظفار بالتزامن مع خريف صلالة أو العكس، حيث ستكون ولاية الجبل الأخضر محطة ترفيهية، تتيح لهم الاستمتاع بدرجات الحرارة المعتدلة.

وأضاف أن ولاية الجبل الأخضر بطبيعتها وتضاريسها الطبوغرافية المتنوعة، تجعلها منطقة جذب سياحي لمن يحب سياحة المغامرات، داعيا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى الاستثمار في القطاع السياحي بشتى أنشطته المتنوعة المباشرة منها وغير المباشرة، في محافظة الداخلية بشكل عام وولاية الجبل الأخضر بشكل خاص، مؤكدا أن مهرجان الجبل الأخضر فرصةٌ لجميع العاملين في القطاع السياحي، للتعريف بمنشآتهم وتحقيق العائد الاقتصادي بما يسهم في استدامة المنشآت الفندقية والسياحية.

وأكد الشكيلي على أن وزارة التراث والسياحة تقدم الدعم اللازم لراغبين بالاستثمار في القطاع السياحي، بدءا من توفير الموقع الاستراتيجي لإقامة المشاريع السياحية، مرورا بدراسة العرض والطلب لضمان تحقيق المنافسة الإيجابية بين المنشآت الفندقية والسياحية بما يضمن استدامتها، مع تحقيق مستوى عال من جودة الخدمات السياحية المقدمة للسياح.

جدير بالذكر أن ولاية الجبل الأخضر تعد إحدى الوجهات السياحية المفضلة للكثير من الزوار في سلطنة عُمان خلال فصل الصيف؛ لما تتمتع به من أجواء معتدلة صيفا، وبما توفره من منشآت فندقية مختلفة، كما تشهد الولاية تدفقا سياحيًّا خلال فصل الصيف لممارسة الرياضات المختلفة مثل: تسلق الجبال، والمشي في المسارات الجبلية، والاستمتاع بالجو المعتدل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شركة إيطالية تقترح استخدام مقصورات شفافة أثناء الجلوس على الشاطئ

بكين تختبر أعلى وأسرع أرجوحة في العالم داخل حديقة لونغانغ

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 79 ألف سائح يزورون ولاية الجبل الأخضر خلال النصف الأول من العام 2023 أكثر من 79 ألف سائح يزورون ولاية الجبل الأخضر خلال النصف الأول من العام 2023



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab