سلطنة عُمان تستضيف مؤتمر ومعرض ابتكارات المطارات الثلاثاء المقبل
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

سلطنة عُمان تستضيف مؤتمر ومعرض ابتكارات المطارات الثلاثاء المقبل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - سلطنة عُمان تستضيف مؤتمر ومعرض ابتكارات المطارات الثلاثاء المقبل

مطار مسقط الدولي
مسقط - عُمان اليوم

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بـ "مطارات عُمان" يوم الثلاثاء المقبل "مؤتمر ومعرض ابتكارات المطارات" لمجلس المطارات العالمي الذي سيضم كلًّا من: المكتب الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، والمكتب الإقليمي لمنطقة أوروبا، والمكتب العالمي، وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، مدة يومين.

وسيرعى افتتاح المؤتمر معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس إدارة مطارات عُمان.

ويناقش المؤتمر أحدث الاتجاهات والتطورات والابتكارات التكنولوجية في قطاع المطارات، وذلك عبر 23 جلسة ما بين عروض مرئية وجلسات نقاشية، بمشاركة أكثر من 45 رئيسًا تنفيذيًّا من قادة مطارات العالم.

ويتضمن المؤتمر العديد من الجلسات التي تناقش عدة موضوعات أبرزها: أهمية الابتكار ومستقبل المطارات، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة السفر في المطارات، والعلامة التجارية والابتكار، ودور مراكز الابتكار في المطارات، ومستقبل العاملين في مجال الطيران مع دخول الذكاء الاصطناعي، والاستدامة البيئية والطاقة النظيفة والعالم الافتراضي والطائرات الكهربائية، إضافة إلى عروض مرئية يتم من خلالها تبادل الخبرات والبيانات بين المطارات في مجالات الابتكار المختلفة.

ويصاحب المؤتمر معرضٌ تستعرض خلاله 14 مؤسسة عالمية أحدثَ منتجاتها المخصصة للمطارات، ويشارك فيه – إلى جوار الشركات العالمية - عدد من الشركات التقنية الناشئة المحلية، لاستعراض ابتكاراتها في مجال الطيران والمطارات.

وسيتخلل برنامجَ المؤتمر والمعرض المصاحب دعوةٌ للمؤسسات الثلاث الناشئة الفائزة في مسابقة "ايروهاك مطارات عُمان" التي نُفِّذت خلال الربع الأخير من هذا العام لاستعراض ابتكاراتها الفائزة.

وأوضح الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، رئيس مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي، أن التحديات التي واجهت المؤسسات الخدمية واللوجستية في العالم بسبب جائحة "كوفيد - 19" أعطت الفرصة للبحث عن الابتكارات والحلول وعجّلت من إنضاج التجربة التقنية التي تخدم هذه القطاعات.

وأضاف أن قادة المطارات في العالم أسهموا في ترسيخ ثقافة الابتكار لتكون إحدى استراتيجيات العمل التي سعى الجميع من خلالها لإيجاد بيئة ديناميكية تتواكب مع التقدم المتسارع للتكنولوجيا الذي يشهده العالم خاصة مع دخول الذكاء الاصطناعي، مبيّنًا أن الابتكار أصبح واقعًا وضرورة أساسية خاصة في مجال المطارات والسفر، لافتًا إلى أن قدرة "مطارات عُمان" التنافسية تدفعه نحو تحسين تجربة السفر لملايين المسافرين.

من جهته، قال ستيفانو بارونسي المدير العام للمجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط: إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الابتكار في أعمال المطارات وتحفيز التطور المستمر لقطاع المطارات من خلال الجمع بين كبار الخبراء والمبتكرين والمديرين التنفيذيين للأعمال من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار ومناقشة أفضل الممارسات وإلهام بعضهم البعض، مع التركيز على أحدث الممارسات.

وعلى هامش معرض وملتقى المطارات العالمي، ستُوقَّع عدد من الاتفاقيات والمذكرات منها: مذكرة تفاهم في مجال الابتكار مع مطار فرانكفورت بألمانيا، ومذكرة تفاهم مع مطار روما.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الاحتفاء بالذكرى الخامسة لافتتاح مطار مسقط الدولي والثامنة لمطار صلالة

مشروع مطار مسندم في طور المراحل الأخيرة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطنة عُمان تستضيف مؤتمر ومعرض ابتكارات المطارات الثلاثاء المقبل سلطنة عُمان تستضيف مؤتمر ومعرض ابتكارات المطارات الثلاثاء المقبل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab