إطلاق مبادرة السياحة تنير العقول في فعاليات يوم السياحة العالمي 2023
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

إطلاق مبادرة "السياحة تنير العقول" في فعاليات يوم السياحة العالمي 2023

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إطلاق مبادرة "السياحة تنير العقول" في فعاليات يوم السياحة العالمي 2023

إطلاق مبادرة السياحة تُنير العقول من قبل منظمة السياحة العالمية
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

أطلقت منظمة السياحة العالمية مبادرة سياحية عالمية بعنوان "السياحة تنير العقول"؛ وذلك بهدف تشجيع الدول وقادة صناعة السفر والسياحة والمستهلكين على اختيار وجهات السفر بتفكير أكثر انفتاحًا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" جاء هذا الإطلاق من خلال إعلان الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية "زوراب بولوليكاشفيلي" عن هذه المبادرة الأولى من نوعها في فعاليات يوم السياحة العالمي 2023 التي احتضنتها العاصمة الرياض على مدى اليومين الماضيين 27-28 سبتمبر 2023، تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر" من أجل مد الجسور بين الثقافات والتعاون العالمي من أجل الرخاء والازدهار والحفاظ على البيئة.
يذكر أنّ المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على الدور القوي الذي تلعبه السياحة في مد الجسور بين الثقافات والحفاظ على البيئة والالتزام بعالم أكثر ترابطًا وتناغمًا.
ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة من منظمة السياحة العالمية فإنّ السياحة العالمية تتعافى باستمرار من آثار الجائحة وهي في طريقها للانتعاش بنسبة تصل إلى 95٪ بحلول نهاية العام الجاري 2023.

يشار إلى أنّ قطاع السفر والسياحة هو المسؤول عن توظيف 300 مليون شخص حول العالم، كما أنه يعتبر محركًا رئيسيًّا للاقتصاد العالمي، ويستعد لزيادة المساهمة في الناتج المحلي خلال العقد المقبل إلى 15.5 تريليون دولار وفقًا للمجلس العالمي للسفر والسياحة، وكانت شركة Murmuration قد أعلنت أنّ 80٪ من سياح العالم يزورون 10٪ من الوجهات السياحية العالمية، مما يترك آثارًا سلبية على الدول المضيفة، كالإضرار بالمواقع التاريخية وتلاشي المجتمعات المحلية، وهو ما يشكل مسؤولية جماعية على المسؤولين الحكوميين وقادة صناعة السفر والمستهلكين لتنويع خيارات السفر والتقليل من آثار السياحة المفرطة لتعزيز التفاهم المتبادل والحفاظ على البيئة وضمان التوزيع العادل والالتزام بنمو القطاع.
السياحة تنير العقول

من جهته قال وزير السياحة "الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب":" منذ أن بدأنا رحلتنا السياحية، التزمت المملكة العربية السعودية بدعم نمو وازدهار القطاع وإحداث تأثير إيجابي على المستوى العالمي، ومن أهمها استضافة يوم السياحة العالمي 2023 في العاصمة الرياض حيث أطلقت منظمة السياحة العالمية مبادرة "السياحة تنير العقول" مما يعبر عن التزامنا الدائم تجاه قطاع السياحة العالمي".
وكان إطلاق المبادرة نقطة محورية رئيسية في يوم السياحة العالمي 2023، الذي أقيم في العاصمة الرياض والذي سيوقع من خلاله المسؤولون الحكوميون وقادة الصناعة والمستهلكون تعهدًا للالتزام بالعمل سويًّا من أجل تسليط الضوء وتسهيل الوصول إلى الوجهات الأقل شهرة، وتعزيز ثقافة الانفتاح على الثقافات والوجهات الجديدة، كما تم الكشف عن الشعار الملفت للمبادرة ليجسد ألوان أعلام كل الدول، كرمز يوحد العالم لعزيز الروابط الثقافية والنمو المستدام، وقد تم إطلاق مسابقة بعنوان "الوجهة الجديدة" مع جوائز توزع عشوائيًّا للحضور عبارة عن رحلات مدفوعة التكاليف نحو وجهات مميزة وأقل شهرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السلطنة العُمانية تشارك في الاجتماع السابع والأربعين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط

بسمة اليمان تعلن عودة حركة السياحة لطبيعتها في الشرق الأوسط في 2023

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مبادرة السياحة تنير العقول في فعاليات يوم السياحة العالمي 2023 إطلاق مبادرة السياحة تنير العقول في فعاليات يوم السياحة العالمي 2023



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab