بدء حلقات عمل الترويج السياحي لسلطنة عُمان في السوق الخليجية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

بدء حلقات عمل الترويج السياحي لسلطنة عُمان في السوق الخليجية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بدء حلقات عمل الترويج السياحي لسلطنة عُمان في السوق الخليجية

وزارة التراث والسياحة العُمانية
الكويت - عمان اليوم

انطلقت في دولة الكويت حلقات العمل الترويجية المتنقلة التي تنظمها وزارة التراث والسياحة للتعريف بالمقومات التراثية والسياحية لسلطنة عُمان وترويجها في السوق الخليجية تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى دولة الكويت.

ويشارك في الحلقات التعريفية 15 شركة محلية تُمثل وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية إلى جانب مشاركة عدد من مؤسسات القطاع الفندقي وإدارة الوجهات في سلطنة عُمان.

وتأتي حلقات العمل الترويجية في السوق الخليجية لاستقطاب المزيد من السياح من السوق الخليجي بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية القطاع السياحي 2040م، بالإضافة إلى استعراض أهمية وتنوع المنتج السياحي العُماني للسوق الخليجية، والتواصل مع كبرى الشركات السياحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وإبرام اتفاقيات تعاون مشترك، وتعريف الشركات الإقليمية بأهم المقومات السياحية في سلطنة عُمان، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العُمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.

واشتمل برنامج حلقة العمل الترويجية بدولة الكويت على كلمة ترحيبية لوزارة التراث والسياحة، وتقديم عرض مرئي لمكتب التمثيل السياحي للوزارة في الخليج للتعريف بأهم الوجهات السياحية في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى بدء اللقاءات الثنائية والاجتماعات المشتركة ومواعيد العمل بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العُمانية المشاركة مع نظرائهم في السوق الخليجية، بالإضافة إلى لقاءات مع وسائل الإعلام المختلفة.

وتستمر حلقات العمل حتى 5 أكتوبر الجاري، متنقلة في أربع دول خليجية (دولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة)،

ويمثل فصل الشتاء موسمًا خاصًّا للترويج السياحي في سلطنة عُمان حيث بلغ إجمالي عدد زوار سلطنة عُمان من يناير إلى أغسطس 2023م، 2.6 مليون زائر بنسبة زيادة تقدر بـ 48.1 بالمائة مقارنة بعدد الزوار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ويأتي الزوار من دول مجلس التعاون في المرتبة الأولى حيث وصل عددهم 1.1 مليون زائر.

من جهة أخرى بلغت إيرادات الفنادق ذات تصنيف 3 إلى 5 نجوم بسلطنة عُمان بنهاية شهر أغسطس 2023 نحو 138 مليونًا بارتفاع نسبته 26.3 بالمائة، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2022. كما ارتفع إجمالي عدد نزلاء هذه الفنادق بنسبة 27 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022 مسجلًا بنهاية أغسطس الماضي نحو1.3 مليون نزيل.

يُذكر أن وزارة التراث والسياحة تعمل على تعزيز مكانة سلطنة عُمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول سواء معارض أو حلقات عمل أو منتديات أو ملتقيات تتعلق بالجانب السياحي، إلى جانب تنفيذ البرامج الإعلامية والتوعوية والتعريفية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وكيلة وزارة التراث والسياحة العُمانية تدشين فيلم السياحة في قطاع جعلان

وزارة التراث والسياحة تصدر تنويهًا للمنشآت الفندقية والسياحية بسبب أخدود العطايا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء حلقات عمل الترويج السياحي لسلطنة عُمان في السوق الخليجية بدء حلقات عمل الترويج السياحي لسلطنة عُمان في السوق الخليجية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab