مؤتمر طيران عالمي يستعرض بمسقط أحدث الابتكارات في صناعة المطارات
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

مؤتمر طيران عالمي يستعرض بمسقط أحدث الابتكارات في صناعة المطارات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مؤتمر طيران عالمي يستعرض بمسقط أحدث الابتكارات في صناعة المطارات

مطار مسقط الدولي
مسقط - عمان اليوم

بدأت اليوم أعمال مؤتمر ومعرض ابتكار المطارات الذي تنظمه "مطارات عُمان" بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض؛ لمناقشة أحدث الابتكارات في صناعة المطارات بمشاركة نحو 400 شخصية محلية ودولية و60 متحدثًا من قادة المطارات في العالم ومطوري تكنولوجيا الطيران وشركات الطيران وسلطات الطيران المدني وموردي الصناعة وخبراء النقل الجوي.

وأكد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس "مطارات عُمان"، راعي المناسبة أن هذا الحدث العالمي للطيران يأتي في سياق البحث عن حلول وابتكارات لمعالجة تحديات قطاع الطيران في ظل التقدم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي لتقديم كل ما يسهل حركة المسافرين عبر المطارات.

وقال معاليه في كلمته: إن مطارات عُمان تسعى إلى تعزيز جوانب الابتكار ودعم المبتكرين والشركات الناشئة لخدمة قطاع المطارات والسفر، من خلال تنظيمها في الفترة الماضية عددًا من الأنشطة والبرامج كمختبر الابتكار وبرنامج "ايروهاك".

من جانبه قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ "مطارات عُمان"، ورئيس مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي: إن هذا الحدث تم تنظيمه بشكل مشترك بين مجلس المطارات العالمي ومجلس المطارات لآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط ومجلس المطارات لأوروبا، مشيرًا إلى أنه على الرغم من التحديات التي شهدتها صناعة الطيران إلا أن حركة الركاب في مختلف المناطق العالمية شهدت تعافيًا اعتبارًا من أغسطس 2023، بنسبة 92 بالمائة، بإجمالي سنوي قدره 4.7 مليار مسافر حتى الآن.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ "مطارات عُمان" أن مستقبل صناعة الطيران العالمية ينبئ بمشهد يتسم بالابتكار والمرونة والتغيير والتحول، موضحًا أن مطارت عُمان تعمل من خلال مركز الابتكار التابع لها على جذب المواهب في المطارات وتشجيع التعاون بين أصحاب المصلحة وتسهيل تبادل المعرفة مع الشركاء الرقميين وإشراك الخبراء الأكاديميين وتمويل المشروعات التكنولوجية الناشئة.

من جهته كشف لويس فليبي المدير التنفيذي لمجلس المطارات العالمي أن حركة الركاب العالمية تسجل نموًّا مطردًا، متوقعًا أن تصل بنهاية العام الجاري إلى 8.6 مليار مسافر أي حوالي 94.2 بالمائة من المستويات التي تم تحقيقها قبل جائحة "كوفيد-19".

وأشار في كلمته إلى أنه من المتوقع أن تواصل منطقة الشرق الأوسط تعافيها لتصل نسبة نمو حركة المسافرين بنهاية العام الجاري إلى 96.8 بالمائة مقارنة بالفترة ما قبل جائحة "كوفيد-19"، بينما في أوروبا قد يصل عدد المسافرين إلى 2.3 مليار مسافر أي بنسبة نمو 95.5 بالمائة مقارنة بعام 2019.

وتوقع المدير التنفيذي لمجلس المطارات العالمي أن يكون عام 2024 علامة فارقة في انتعاش حركة الركاب العالمية لتصل إلى 9.4 مليار مسافر، متجاوزة عام 2019 الذي استقبل 9.2 مليار مسافر.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين أحدث الاتجاهات والتطورات والابتكارات التكنولوجية في قطاع المطارات عبر 23 جلسة نقاشية تتضمن عروضًا مرئية وحلقات عمل لبحث جاهزية القطاع للابتكار وعوالم الذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات والابتكارات المصممة لتحسين تجربة السفر والممارسات العملية في قطاع المطارات.

وتضمنت أعمال المؤتمر اليوم جلسات نقاشية ركزت الأولى على الحلول البصرية في تمكين المطارات الذكية، بينما ناقشت الجلسة الثانية أهمية النظام البيئي لقطاع الطيران لرسم آفاق جديدة من التحول غير المسبوق من خلال الابتكار في التكنولوجيا.

وتطرقت الجلسة الثالثة إلى أهمية طائرات الإقلاع والهبوط العمودي التي تعمل بالطاقة الكهربائية ومدى تأثير العمليات على المناطق الحضرية والضواحي الريفية.

وسيتخلل المؤتمر والمعرض المصاحب له دعوة المؤسسات الثلاث الناشئة الفائزة في مسابقة "ايروهاك مطارات عُمان" لاستعراض ابتكاراتها الفائزة أمام صناع القرار في قطاع المطارات العالمية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الاحتفاء بالذكرى الخامسة لافتتاح مطار مسقط الدولي والثامنة لمطار صلالة

مشروع مطار مسندم في طور المراحل الأخيرة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر طيران عالمي يستعرض بمسقط أحدث الابتكارات في صناعة المطارات مؤتمر طيران عالمي يستعرض بمسقط أحدث الابتكارات في صناعة المطارات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:41 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 19:24 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 22:03 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 21:30 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab