تصميمات ديكورات غرفة المعيشة واساسيات اختيارها وخصائصها المميّزة
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

تصميمات ديكورات غرفة المعيشة واساسيات اختيارها وخصائصها المميّزة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تصميمات ديكورات غرفة المعيشة واساسيات اختيارها وخصائصها المميّزة

ديكور غرفة المعيشة
القاهرة ـ عمان اليوم

عادة ما تكون غرفة المعيشة أكبر غرفة في المنزل و تلقى اهتمام أكثر من بقية الغرف. وذلك لوظيفتها الهامة في جمع شمل الأسرة واستقبال الضيوف والترحيب بهم. لذا فهي تحتاج إلى أثاث ذو خصائص مميزة لجعلها أكثر راحة وجمال لتؤدي وظائفها على أكمل وجة.حيث ان تعتبر غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل، ففيها يقضي أفراد الأسرة ساعات كثيرة من يومهم، حيث مشاهدة التلفزيون وقضاء بعض الوقت والاسترخاء، كما إنها أيضًا مكان جيد لاستقبال ضيوفك، ولذلك فإنك تريد ما يناسب ذوقك الشخصي ويُشرفك أمام ضيوفك ويعطيك الاستقرار والراحة النفسية
ولان غرفة المعيشة هي الغرفة الأكثر استهلاكاُ في المنزل لذلك عليك الاهتمام بعديد من النقاط الهامة قبل اختيارك لغرفة المعيشة مثل
يجب أن يكون الأثاث من النوع المريح والعملي. مثل الآرائك المودرن والكراسي المريحة والأقمشة المستخدمة سهلة الاستخدام والتنظيف. كما يجب أن يكون الكساء الخارجي قابل للفك والتركيب إما عن طريق السحاب أو أن يكون معتمداً على كساء قابل للسحب.ويمكنك إعداد أكثر من كساء للأريكة بألوان تتماشى مع ديكور الغرفة وذلك لتجديد المظهر من وقت لآخر دون الاضطرار لتغيير الأريكة كاملة.
اعتماد الألوان المبهجة مثل الأصفر والأحمر والأخضر والأزرق والبنفسجي والوردي بدرجات متفاوتة، ومزج تلك الألوان بما يتناسب مع ألوان الأثاث والجدران .للحصول على أكثر من لون فى الغرفة بشكل متناسق حيث يمكن استخدام النقوش المختلفة والأشكال الهندسية.
إذا كنت تفضلين الألوان العملية فيمكنك استخدام ألوان محايدة والإعتماد بشكل كلي على الإكسسوارات المنزلية للحصول على لمسات جميلة مثل: ( الوسائد الصغيرة، السجاد، صور الحائط أو المفارش ).تخلّصي من كل ما يؤدي إلى الإزدحام ويأخذ حيزاً كبيراً دون أن تكون له قيمة حقيقية.
ويجب ان لا تنسي أهميّة طاولة الوسط في غرفة المعيشة والتي تعد الاكثر استخداماً بها، حيث يجب أن تتناسب وحجم الأرائك، وأن تكون معدّة من خامات عالية الجودة.اضافة عدداً من الاكسسوارات كساعة حائط أو صور شخصية للعائلة حيث أن غرفة المعيشة هي المكان الأمثل لها، إلى جانب اللوحات الفنية المتناسقة في الحجم واللون.محاولة جعل التلفاز هو النقطة المحورية الذي تلتف حوله كل مكونات غرفة المعيشة.

يجب  أن تكون السجادة التي تكسو الأرضية تتناسب ولون الأثاث، ومشغولة من الصوف أو الفرو، مع البعد عن الحرير لأنه ليس عملياً ولا يحتمل الاستهلاك المستمر.10/  يجب ان يراعي عند اختيار الاكسسوارات، فئات أفراد عائلتك العمرية؛ فإذا كنت تربين أطفالاً، فتوجهي إلى قطع الاكسسوارات غير قابلة للكسر، كتلك المعدّة من النحاس أو الخشب أو العاج. أمّا إذا كان أفراد العائلة راشدين، فمن الممكن استخدام الكريستال.والآن سنعرض افكار مختلفة تساعدك علي اختيار غرفة المعيشة
يمكن استخدام أغصان الأشجار الحقيقية كلوحات فنية تعلق على الجدران وتعطي انطباعاً واقعياً للطبيعة الحية.بدلاً من النماذج التقليدية للبلاط والسيراميك المستخدم لرصف الأرضية، يمكن استبدالها برسومات للأعشاب وأوراق الأشجار او اي اشكال طلاء اخري للارضياتيمكن استخدام الديكور الخشبي حيث ان يبقى الخشب أحد أهم عناصر الديكور في المنزل، ويستفاد من جذوع الأشجار وقطع الحطب لدمج ديكور المنزل بالطبيعة.
استخدام الارفف في تكوين ديكور غرفة المعيشة حيث ان تعليق أرفف على الحائط هي وسيلة رائعة لاستغلال المساحة الأفقية في الغرف الصغيرة، تستطيع أن تضع عليها العديد من الأشياء سواء كانت أغراضك أو قطع ديكورية. يمكنك توزيع الأرفف على أكثر من مكان في الغرفة حيث تخصص جزءًا للكتب وجزء آخر للأغراض المتفرقة وبينهم بعض قطع الديكور الملائمة لتصميم الغرفة. فقط لا تقع في خطأ تعليق أرفف أكثر من اللازم حتى لا تيدو الغرفة مكدسة.
يمكن استحداث ديكور عن طريق التنوع في الوان الغرفة حيث لا تدع أي عنصر في الغرفة غير ملون حتى تشعر بروحه في الغرفة، استخدم ألواناً ساخنة و هادئة و مثيرة و حالمة ، كل شيء اجعله ينبض بالألوان ، فإن ذلك سيحول غرفتك للوحة تشكيلية لا مثيل له.
والسؤال هنا هل يحتاج الأمر لتكاليف باهظة لتحقيق غرفة معيشة مثالية ؟
بالتأكيد لا , وذلك لأن موبيكان تحرص دائماً ان توفر أرقي وافضل افكار وطرق الديكور بأقل التكاليف فهي تخبرك أنه يمكن تصميم غرفة معيشة بأقل التكاليف وإضافة لمسة من روحك وذوقك داخل بيتك مثل إضافة ألوان صريحة من شأنها أن تنعش غرفك بطريقة غير عادية، فيمكنك إضافة لون في صورة او وسائد ملونة أو اكسسوارات مثل المزهريات، كما يمكنك أيضاً إضافة لون من خلال طلاء أحد الحوائط أو جزء منها بألوان صريحة فهي أسهل وأكثر الطرق فاعلية.

وأسهل الطرق للحصول على انتعاش لغرفة المعيشة هي اتباع القاعدة المعمارية بخلق نقطة بصرية في الغرفة لتلفت النظر عن باقي الغرفة وتظهرها بشكل جديد ومنتعش. يمكنك إضافة لوحة فنية ملفتة للأنظار بألوانها، أو إضافة ورق حائط على هذا الحائط أو فقط على جزء منه، كما يمكنك تكسية الحائط ببلاطات ملونة أو حجارة ذات ملمس. لا يوجد ما يمنع من إضافة لمسة جريئة بإعادة تنجيد أحد الكراسي بقماش جرئ  والذي بدوره سيؤدي لإنعاش باقي الغرفة. أحياناً يكون كل ما تحتاجه ببساطة هو إعادة ترتيب الأثاث بشكل أفضل للحصول على وضع أكثر راحة ومنعش للغرفة

قد يهمك أيضَا :

غرف معيشة تجمع بين الفخامة و الذوق العصري الحديث

نصائح استخدام "البراويز" لإعطاء جدران منزلكِ الحيوية والرونق

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميمات ديكورات غرفة المعيشة واساسيات اختيارها وخصائصها المميّزة تصميمات ديكورات غرفة المعيشة واساسيات اختيارها وخصائصها المميّزة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab