نصائح لتجهيز المنزل لاحتفالات الكريسماس بأقل تكلفة ومجهود
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

نصائح لتجهيز المنزل لاحتفالات الكريسماس بأقل تكلفة ومجهود

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - نصائح لتجهيز المنزل لاحتفالات الكريسماس بأقل تكلفة ومجهود

حفل الكريسماس
مسقط - عمان اليوم

عيد الكريسماس هو وقت الخبز والحلويات والتزيين وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، وسنقدم لكم أفكار تجهيزات الكريسماس: نصائح لتوفير المال والمجهود ستجعل بيتك مبهجاً ومشرقاً في مثل هذا الوقت، إذ لا يوجد شيء أفضل من زينة عيد الميلاد التي تصنعها بنفسك لإضفاء أجوائك الخاصة على المنزل.
نصائح لتجهيز المنزل لاحتفالات الكريسماس
1- استخدمي أسلاك المصابيح المتشابكة

قد تشعر بالصدمة من أن أضواء عيد الميلاد التي خبأتها من السنة الماضية أصبحت متشابكة. فبدلاً من شراء مصابيح جديدة إذ يمكنك استخدام كتلة مصابيح عيد الميلاد المتشابكة دون فك تشابكها، من خلال عمل قاعدة رائعة لأصص النباتات.
2- تحمير الزبدة عند صنع كعك عيد الميلاد

اعتمد على تحمير الزبدة عند صنع البسكويت، حيث سيوفر ذلك الملمس والنكهة المطلوبان. قطع الزبدة غير المملحة إلى قطع متساوية واطهيها في مقلاة فاتحة اللون على نار متوسطة، واترك الزبدة تغلي لمدة 10 دقائق.
3- تزيين التقويم

قم بتعليق تقويم شهر ديسمبر مع وضع علامة مميزة لمدة 25 يوماً من بداية شهر ديسمبر حتى يوم عيد الميلاد، كما يمكن لأفراد العائلة كتابة أمنياتهم يتمنون تحقيقها بعيد الكريسماس. يمكنك استخدام قالب المافن ذات 25 فتحة دلالة على 25 يوماً من بداية ديسمبر.
4- صنع إكليل الكريسماس من الورق المقوى

شاهد الكثير من البرامج التعليمية عبر الإنترنت لمعرفة طرق صنع إكليل عيد الكريسماس. ستحتاج إلى ورق مقوى وطبق وشرائط ملونة وخيط ومقص، واصنع منهم الأكاليل، وعلقه على باب المنزل.
5- تسمية الهدايا بالصور

ما عليك سوى إرفاق صور الأشخاص باستخدام القليل من الغراء أو الشريط اللاصق.
6- عمل توزيعات الأطفال من خيط الأسنان

استخدم خيط تنظيف الأسنان وضع حبات التوت البري أو الفشار أو أي شيء تريد تقديمه للصغار، واربطها على شكل اسوارة، ثم ضعها على شجرة الكريسماس.
7- عمل حبل الزينة من أدوات المطبخ غير المستخدمة

إذا كان لديك أدوات تقطيع بسكويت قديمة لا تستخدمها، فيمكنك تعليقها على حبل زينة.
8- صنع منازل صغيرة من خبز الزنجبيل

يمكنك صنع منازل صغيرة من خبز الزنجبيل مع كريمة الزينة، وهناك نوع آخر من بيوت الزنجبيل تصنع من عجينة مطبوخة يمكن تشكيلها مثل الصلصال لعمل مجسمات صغيرة. إذ تعتبر هذه البيوت المزخرفة بالحلوى والكريمة من الزينة الشائعة في عيد الميلاد عادة ما يشترك في صنعها الأطفال ووالديهم.
9- استخدام علب برينجلز لتخزين الحلوى والبسكويت

إذا كان لديك علب برينجلز قديمة ولا تعرف ماذا تفعل بها، فهذه طريقة رائعة لإعادة تدويرها واستخدامها لتقديم كوكيز وحلويات عيد الميلاد. قم بتزيين العلب ببعض ورق التغليف وألوان الطلاء المبهجة، مع إضافة بعض أشكال حيوانات الكريسماس. [1]
10- صنع رقاقات الثلج الورقية

قم بصناعة رقاقات الثلج الورقية ذات الأشكال والأحجام المختلفة، وتعليقها في السقف أو درابزين الدرج أو عند مدخل المنزل لعمل أرض العجائب الشتوية. ويمكنك استخدام الورق الأبيض، أو اللون الفضي أو الذهبي أو الأزرق الفاتح.
11- طلاء حامل شمعة

قم بإعادة تدوير البرطمانات الزجاجية القديمة أو المُخزنة إلى حاملات شموع أنيقة باستخدام الرقائق الذهبية، ووضع الشموع بداخلها. وقم برص الشموع بأحجام مختلفة على رف الموقد أو على رف مميز في غرفة المعيشة، ولا تنسَ تعليق معها جوارب عيد الميلاد بشريط ساتان ملون، أو استخدم مجموعة واسعة من القفازات غير المتطابقة.
12- بناء رفوف رجل الثلج

قم بتحويل مجموعة الرف السداسية إلى شخصية رجل ثلج رائعة، بتراص 3 رفوف سداسية باللون الأبيض فوق بعضها بمساعدة مسدس الغراء الساخن. وفي النهاية وضع قبعة سوداء ورقية فوقها، ووضع بعض أشجار صغيرة وحيوانات الرنة ذات الوجه الودود مع تغطية قرونها بريق ذهبي وفضي.
13- إضافة أكاليل الزهور إلى كراسي الطعام

استخدم شريطاً ملوناً قوياً لإلصاق أكاليل الزهور الصغيرة على ظهر كراسي تناول الطعام. كما يمكنك تعليق الأكاليل الصغيرة باستخدام الشريط باللونين الأبيض والأحمر على خزائن المطبخ لإثارة إعجاب أطفالك وضيوفك.
14- استخدام أعواد المصاصة أو المصابيح لصنع إكليل

قم بطلاء حوالي 50 عصا صغيرة، و20 إلى 30 عصا كبيرة من المصاصات ب3 ظلال مختلفة من اللون الأخضر، ثم ابدأ بإلصاق عصا فوق بعضها باستخدام الغراء على شكل شبه دائرة، وزينها في النهاية بشريط أحمر. ويمكنك كذلك استخدام مجموعة المصابيح الملونة وإلصاقها مع بعض على شكل إكليل، ثم قم بتغطية بعض المصابيح بالجليتر اللامع.
15- إضافة وسادة احتفالية

قم بوضع وسادة حمراء مع شريط أبيض وأوراق خضراء لإضفاء الحيوية على أي كرسي أو أريكة أساسية.
16- تزيين ركن المشروبات الدافئة

خصص زاوية من غرفة المعيشة لعمل كورنر المشروبات الدافئة وتزيينها بما يتناسب مع أجواء عيد الميلاد من خلال وضع لافتة خشبية مخصصة ترحب بالضيوف، وأكواب لطيفة بأشكال مختلفة ومجموعة متنوعة من المشروبات الدافئة. [2]
طرق جديدة لصنع شجرة الكريسماس
1- صنع قمة الشجرة من أعواد المصاصات

ستحتاج إلى أعواد المصاصات والغراء وألوان الطلاء، قم بطلاء عصي المصاصة باللون الذي تختاره، واترك الطلاء حتى يجف، ثم ألصقه معاً على شكل نجمة أو أي شكل. يمكنك إضافة مادة لامعة أو أحجار الراين إلى الأعواد المطلية للحصول على لمعان إضافي.
2- شجرة كعك عيد الميلاد

اصنع شجرة عيد الميلاد من حبات الكوكيز أو الكعكات الصغيرة مع إضافة كريمة الزينة بين الكعكات لتثبيتها. ولا تنسى وضع صحون صغيرة حتى يتسنى للضيوف أخذ الكعكة من الشجرة وتناولها.
3- شجرة بطاقات عيد الميلاد

يمكنك تعليق بطاقات عيد الميلاد التي تصنعها لأشخاص آخرين على شكل شجرة بطاقات على الحائط، وإزالة واحدة منها وتفكيك الشجرة مع قدوم المزيد من العائلة والأصدقاء للحصول على هدايا عيد الميلاد.
4- شجرة عيد الميلاد من السلم

استخدم سلماً قديماً وقم بطلائه باللون الأخضر أو أحد ألوان الطلاء المبهجة، ثم لف الأضواء وبعض الزخارف حول السلم، وضع نجماً ساطعاً على قمة السلم.
5- شجرة عيد الميلاد مصنوعة من أغصان الشجر

يمكنك تثبيت الأغصان بأطوال مختلفة فوق بعضها على شكل الهرم، وتزيين كل صن بمصابيح وكرات صغيرة ملونة مع وضع نجمة الميلاد على قمة الأغصان.
أحدث اتجاهات الألوان لعيد الكريسماس 2023

إليكم أحدث اتجاهات ألوان عيد الميلاد لهذا الموسم والتي تنشر الفرح والبهجة على نطاق واسع في عام 2023: [3]
1- ألوان الفضة والأزرق

تخيل المشي في أرض العجائب الشتوية المزينة بزخارف زرقاء جليدية ولمسات فضية. إذ تثير هذه الألوان إحساساً بالهدوء والأناقة، وتضفي لمسة من الرقي على احتفالات عيد الميلاد.
2- أحمر الوردي والذهبي

يضيف أحمر الوردي والذهبي لمسة رومانسية على موسم الكريسماس 2023، فقط تخيل شجرة عيد الميلاد مزينة بالحلي الوردية وأضواء ذهبية متلألئة، سينضح هذا المزيج بالدفء والسحر، مما يخلق أجواء مريحة ترحب بالأصدقاء والعائلة.
3- اللون الأخضر الزمردي والبورجوندي

تضفي اللون الأخضر الزمردي والبورجوندي إحساساً بالملكية والفخامة في المنزل في مثل هذا الوقت، استخدم هذين اللونين في أكاليل الزهور الخضراء الزمردية المقترنة بشرائط بورجوندي.
4- ألوان غروب الشمس: البرتقالي، الخوخي، والذهبي

يضفي نظام الألوان هذا لمسة من الإيجابية والبهجة على احتفالاتك، مما يجعل من المستحيل على أي شخص مقاومة احتفالات عيد الميلاد.

احتضن متعة تجربة تجهيزات الكريسماس، ودع إبداعك يتألق لإدخال الفرح والبهجة على عائلتك وأصدقائك. وقد تعكس مجموعة أفكار تجهيزات الكريسماس: نصائح لتوفير المال والمجهود شخصيتك الفريدة وذوقك الفني.

قد يهمك ايضًا:

دراسة جديدة تكشف أن "المناديل الورقية" أكثر فعالية للوقاية من "كورونا"

خبراء يحذرون من استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج وتنظيف الوجه

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتجهيز المنزل لاحتفالات الكريسماس بأقل تكلفة ومجهود نصائح لتجهيز المنزل لاحتفالات الكريسماس بأقل تكلفة ومجهود



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab