اختاري اللون البيج في مطبخك لإضافة لمسة من الرقي والصفاء
آخر تحديث GMT12:48:10
 عمان اليوم -

اختاري اللون البيج في مطبخك لإضافة لمسة من الرقي والصفاء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اختاري اللون البيج في مطبخك لإضافة لمسة من الرقي والصفاء

طاولة الطعام
القاهرة - عُمان اليوم

غالباً، يُعتبر المطبخ قلب المنزل، فهو المكان الذي يتم فيه إعداد وجبات الطعام، وصنع الذكريات، وتجمع العائلات معاً. وعندما يتعلق الأمر باختيار نظام ألوان المطبخ، يختار العديد من أصحاب المنازل الألوان الخالدة والأنيقة، التي يمكن أن توفر بيئة دافئة وجذابة.

أحد هذه الألوان، التي تضفي لمسة من الرقي على أي مطبخ، هو اللون البيج، فإذا كنت في حيرة من أمرك لاختيار لون مطبخك، فعليك معرفة لماذا يعد اللون البيج اختيارك المقبل؟

مميزات اللون البيج في المطبخ:
التنوع والخلود:

البيج لون متعدد الاستخدامات، ويمكن أن يكمل مجموعة واسعة من أنماط التصميم، من التقليدية إلى المعاصرة. وتسمح طبيعته المحايدة بالاندماج بسلاسة مع مختلف المواد والأنسجة، ما يجعله خياراً مثالياً لخزائن المطبخ وأسطح العمل والجدران، سواء تم دمجه مع الخشب الداكن أو الأجهزة الأنيقة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. ويضيف اللون البيج إحساسًا بالأناقة البسيطة، التي تصمد أمام اختبار الزمن.

ويمتد تنوع هذا اللون، أيضًا، إلى قدرته على التناغم مع لوحات الألوان المختلفة، ما يسمح لأصحاب المنازل بتحديث مظهر مطبخهم بسهولة مع الحفاظ على المظهر الخالد.
الدفء والصفاء:

أحد الأسباب الرئيسية، التي تجعل البيج خياراً شائعاً للمطبخ، هو قدرته على توفير جو دافئ وهادئ. وتثير درجات البيج الناعمة والترابية إحساساً بالهدوء، ما يجعل المطبخ ملاذاً هادئاً داخل المنزل، ويعد ذلك مهماً بشكل خاص في الفضاء الذي يتجمع به الناس للطهي وتناول الطعام والتواصل الاجتماعي.

ويمكن للجدران بهذا اللون أن توفر خلفية مريحة، ما يوفر إحساسًا بالهدوء أثناء إعداد وجبات الطعام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للخزائن البيج أن تضفي على المطبخ أجواء مريحة وجذابة، ما يجعله مساحة ترحيبية لتجمع العائلة والأصدقاء، وذكريات عزيزة.

    اللون البيج.. الأفضل لمطبخ أنيق

الخفة والإشراق:

ميزة أخرى للبيج في المطبخ هي قدرته على عكس الضوء الطبيعي والاصطناعي، ما يجعل المساحة تبدو أكثر إشراقاً واتساعاً، وهذا مثالي للمطابخ الصغيرة حيث يكون تعظيم الضوء الطبيعي أمراً ضرورياً. ويمكن لأسطح العمل ذات اللون البيج أن تعكس الضوء في جميع أنحاء الغرفة، ما يمنح إحساساً بالانفتاح والسطوع.

وبالمثل، يمكن للبلاطات الخلفية باللون البيج أن تضيف لمسة من السطوع حتى إلى أحلك أركان المطبخ، ما يجعل المساحة تبدو أكثر جاذبية وإضاءة جيدة. ومن خلال دمج البيج في المطبخ، يمكن لأصحاب المنازل إنشاء مساحة جذابة بصرياً، ومضاءة جيداً، للشعور بالرحابة والتهوية.
المتانة والصيانة:

بصرف النظر عن جاذبيته الجمالية، يوفر البيج أيضاً فوائد عملية لمساحات المطبخ، وغالباً تكون الأسطح البيج، مثل أسطح العمل والبلاط الخلفي، مصنوعة من مواد متينة يمكنها تحمل متطلبات الطهي والتنظيف اليومي، إذ إنها مقاومة للبقع والخدوش والحرارة، ما يجعلها خياراً ممتازاً للمطابخ المزدحمة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد اللون البيج المحايد على إخفاء العيوب البسيطة والتآكل، ما يضمن احتفاظ المطبخ بمظهره الأنيق رغم مرور الوقت بأقل قدر من الصيانة.

    اللون البيج.. الأفضل لمطبخ أنيق

عند اختيار ظلال اللون البيج للمطبخ، تجب مراعاة عوامل، مثل: الإضاءة وحجم المساحة والتفضيل الشخصي، بالإضافة إلى أفضل ظلال اللون البيج، التي يمكن أن تعزز جماليات المطبخ، ومنها:
البيج الفاتح:

يعد من أفضل درجات البيج للمطابخ ذات الإضاءة الطبيعية المحدودة، أو المساحات الصغيرة، فهذا الظل من اللون يضيء الغرفة، ويوفر وهمًا بمساحة أكبر، ويتناسب اللون البيج الفاتح أيضًا بشكل جيد مع أنماط المطبخ المختلفة، سواء كانت حديثة أو تقليدية أو بسيطة، فهو يضيف لمسة من الأناقة دون أن يطغى على التصميم العام.
البيج الكريمي:

للذين يبحثون عن جو مريح وجذاب في مطبخهم، فإن اللون الكريمي الدافئ هو الحل الأمثل، إذ يتميز هذا الظل من البيج بدرجات من اللون الأصفر أو الأحمر، ما يضيف الدفء والعمق إلى المساحة، ويتناسب البيج الكريمي بشكل جيد مع الخزائن والأرضيات الخشبية، ما يمنح إحساساً متناغماً وترابياً.
البيج البارد:

إذا كنت تفضلين مظهراً أكثر عصرية وأناقة لمطبخك، فإن البيج البارد هو الخيار الأمثل، ويتميز هذا الظل من البيج بدرجات من اللون الرمادي أو الأزرق، ما يمنحه مظهرًا أكثر برودة وتطوراً، ويتناسب اللون البيج البارد بشكل جيد مع الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتجهيزات المطبخ الحديثة، إذ إنه يوفر جمالية نظيفة وبسيطة وأنيقة وخالدة.

ألوان تنسجم مع البيج في المطبخ:

عندما تقترن الألوان المناسبة مع البيج، تعزز الجمالية العامة، وتجعل المساحة تبدو متماسكة، لكن ما الألوان التي تتماشى مع البيج؟

الأزرق: هو اللون الذي يكمل لون البيج بشكل جميل، إذ يوفر أجواء هادئة ومثالية لمساحة المطبخ، وعند دمج اللون الأزرق في المطبخ مع اللون البيج، يمكن للمرء اختيار خزانات زرقاء فاتحة أو بلاط باكسبلاش، ويضيف هذا المزيج لمسة من النضارة والأناقة إلى التصميم العام.

الرمادي: لون محايد يمتزج بسهولة مع البيج. ويضيف العمق والرقي إلى تصميم المطبخ دون إرهاق المساحة، ويمكن أن يؤدي دمج أسطح العمل باللون الرمادي أو البلاط باللون الرمادي إلى مظهر عصري وأنيق، مع الحفاظ على دفء البيج.

    ألوان تنسجم مع البيج

الأخضر: هو لون آخر يتناسب بشكل جيد مع اللون البيج في المطبخ، بفضل ارتباطه بالطبيعة والهدوء، ويضفي اللون الأخضر إحساساً بالانتعاش والحيوية على الفضاء، ويمكن أن تؤدي إضافة النباتات الخضراء أو الأعشاب في الأواني ذات اللون البيج إلى إضفاء الحيوية على المطبخ على الفور، وإنشاء اتصال متناغم بالهواء الطلق.

الأبيض: لون كلاسيكي وخالد يتناسب بشكل جيد مع أي لون آخر، بما في ذلك البيج، وعند دمجهما، يمنح اللونان الأبيض والبيج جواً نظيفاً وجيد التهوية في المطبخ، ويمكن للخزائن البيضاء أو أسطح العمل أو حتى الأجهزة البيضاء أن تكمل نظام الألوان البيج، وتجعل المطبخ يبدو مشرقاً وواسعاً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اللون البيج لديكور مثالي للمطبخ الكلاسيكي أو المعاصر

تنسيق إطلالات راقية باللون البيج مستوحاة من عروض أزياء ربيع 2021

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختاري اللون البيج في مطبخك لإضافة لمسة من الرقي والصفاء اختاري اللون البيج في مطبخك لإضافة لمسة من الرقي والصفاء



يارا بإطلالات راقية مستوحاة من عالم أميرات ديزني

بيروت ـ كريستين نبعة

GMT 10:58 2023 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 11 يوليو/ تموز 2023

GMT 09:46 2023 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 26 يونيو/ حزيران 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:52 2023 السبت ,17 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 17 يوليو/ حزيران 2023

GMT 10:39 2023 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

توقعات الابراج اليوم الاثنين 18 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 08:35 2023 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023

GMT 13:05 2023 السبت ,22 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم السبت 22 يوليو/ تموز 2023

GMT 12:04 2023 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 05 يوليو / تموز 2023

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab