الألوان الأكثر راحة لتنسيقات ديكورات غرف النوم المعاصرة
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

الألوان الأكثر راحة لتنسيقات ديكورات غرف النوم المعاصرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الألوان الأكثر راحة لتنسيقات ديكورات غرف النوم المعاصرة

ديكورات غرف النوم المعاصرة
القاهرة ـ سعيد فرماوي

من المعلوم أن ألوان الديكور مؤثّرة في أمزجة ساكني المنزل وعواطفهم وسلوكياتهم. في ديكور غرف النوم، لبعض الألوان فعالية في جودة النوم، فما هي الألوان المريحة لغرف النوم المودرن والمعاصرة؟ في العموم، طائفة الألوان الباستيل وتلك الهادئة مُفضّلة في ديكور غرف النوم، مُقارنة بتلك الحيوية والجريئة التي تمتلك تأثيرات مُنشّطة.
ديكور وألوان
الأبيض رمز للصفاء ومثالي، في إطار تنسيق ديكور غرفة النوم

للإجابة على السؤال الآتي: ما هي الألوان المريحة لتنسيق ديكورات غرف النوم المعاصرة؟
تتعد الألوان، التي تستخدم في مواضع مختلفة، مثل: طلاء الجدران، كما الأثاث وغطاء السرير... ومنها: الأبيض والأزرق والأخضر والوردي الفاتح والبيج والخزامى. لمحة عن كل لون مذكور، في السطور الآتية.

الأبيض

الأبيض رمز للصفاء ومثالي، في إطار تنسيق ديكور غرف النوم. في هذا الإطار، بياضات السرير البيض مُريحة وأنيقة، وكذا هو الأثاث الأبيض والسجادة فاتحة الألوان لإكمال المظهر. أضيفي إلى ذلك، من الصحيح موازنة الأبيض الدافئ، مع مزيج من اللمسات البيج والسود، وذلك لتنسيق ديكور رائق بألوان حيادية.
الأزرق
الغرفة الزرقاء تسمح بنوم هانئ في الليل

يُعزّز اللون الأزرق الشعور بالهدوء والسكينة، كما يرتبط بالثقة والاستقرار. الجدير بالذكر أن "الغرفة الزرقاء" تسمح بنومٍ هانئ في الليل، مُقارنة بأي لون آخر. لذا، يُحقّق الأزرق في غرفتك الأمان والاسترخاء والهدوء. نتيجة لذلك، هو يُمثّل أحد أفضل ألوان غرف النوم. في هذا الإطار، الدرجات الفاتحة من الأزرق مناسبة للجدران وغطء السرير...
الأخضر
الأخضر لون مثالي لديكور غرفة النوم

يرمز اللون الأخضر إلى الطبيعة ويمتلك تأثيرات مهدّئة، لذا هو يُعدّ مثاليًّا لديكور غرف النوم. لكن، الدرجات الغامقة أو المتوسّطة من الأخضر مُناسبة أكثر، مُقارنة بالأخضر الفاتح. في هذا الإطار، تشتمل المقترحات على أخضر المريمية. أضيفي إلى ذلك، حضور نباتات التزيين في غرفة نومك يُمثّل طريقة رائعة لتوظيف اللون الأخضر، من دون مبالغة.
الوردي الفاتح
اللون الوردي الفاتح ينمّ عن لين وهدوء وحلاوة في الديكور

قد لا يكون الوردي في العموم، هو خيارك الأول في غرفة النوم، لناحية اللون، إلا أن الوردي الفاتح ينمّ عن لين وهدوء وحلاوة في الديكور. في هذا الإطار، من المُمكن طلاء جدران غرفتك بطلاء وردي، أو حتى توظيف اللون على البطانية أو الوسادة أو...
البيج
البيج يهدئ الفراغ الخاص بالنوم

اللون البيج فاتح ومُحايد وجذّاب في الديكور الداخلي؛ هو يُمثّل الصفاء والبساطة ويُهدّئ الفراغ الخاص بالنوم، كما يتناسق مع أخضر المريمية، في غرفة النوم. تصح إضافة اللون البيج إلى الجدران أو غطاء السرير أو الأثاث، لتسكين الأجواء.
الخزامى

لتحقيق التوازن بين الدفء والبرودة، في ديكور غرف النوم، لون اللافندر يُحقّق الاسترخاء والحيوية وهو قابل للاستخدام في طلاء الجدران الأربعة. في العموم، لون الباستيل من الخزامى (طائفة ألوان الباستيل تحتوي على نسبة من الأبيض في تركيب كل منها) يمثّل ظلًّا هادئًا في غرفة النوم، مع إمكانية إقران الجدران المطلية بطلاء بلون الخزامى بألوان مميزة، مثل: الأسود والأزرق الكوبالت، لإضفاء مظهر أكثر تطوّرًا.

لا تستخدمي هذه الألوان في غرفة نومك

الألوان الأسوأ لغرفة النوم هي تلك التي تُحفّز مشاعر شاغل الفراغ السلبية وتُثيرها، لا سيما الأحمر الذي يُعزّز العدوانية بحسب "المكتبة الوطنية للطب"، كما يرفع ضغط الدم ومعدل النبض. قد ترجع استجابات الناس العاطفية والجسدية للأحمر إلى ارتباط اللون بالتهديدات والإنذارات والدم. الألوان الدافئة الأخرى، مثل: البرتقالي والأصفر قد لا تساعد على النوم، أيضًا.
من جهة ثانية، في حين أن الظلام يُحفّز على النوم ويُنظّم دورة النوم والاستيقاظ لدى الفرد، إلا أن الأسود قد لا يكون مُفضّلًا في غرفة النوم بسبب ارتباطاته العاطفية السلبية. بحسب "المكتبة الوطنية للطب"، يمتصّ الأسود الأطوال الموجية للضوء المرئي، وهو ليس لونًا باردًا أو دافئًا. لكن، قد يكون الأسود أقل تحفيزًا وينتج مشاعر أقل نشاطًا لدى الأشخاص، مُقارنةً بالألوان الدافئة أو الباردة. على الرغم من ذلك، يربط الناس بين الأسود والمشاعر السلبية، مثل: الاكتئاب والحزن والغضب والخوف.
من المُفضّل أيضًا تجنّب طلاء غرفة النوم، بألوان داكنة، مثل: البنّي المتصل بمشاعر صعبة، كالقلق والحزن، المشاعر التي قد لا تريح المزاج قبل النوم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفكار لاستخدام قماش المخمل في غرف النوم

أفكار للطاولات الجانبية التابعة للأسرة في غرف النوم

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألوان الأكثر راحة لتنسيقات ديكورات غرف النوم المعاصرة الألوان الأكثر راحة لتنسيقات ديكورات غرف النوم المعاصرة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab