ألوان تصدرت موضة الديكور في المنزل العصري خلال 2023
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

ألوان تصدرت موضة الديكور في المنزل العصري خلال 2023

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ألوان تصدرت موضة الديكور في المنزل العصري خلال 2023

ديكورات المنزل العصري
مسقط - عمان اليوم

من المعلوم أن الألوان رموزٌ تُرسل رسائل مُحدّدة، مهما كانت وجهة الاستخدام. في إطار الديكور الداخلي، تحكي الألوان لغة الجمال والأناقة والدراما والهدوء والرومانسية والأنوثة، بحسب الخيار والجو المرغوب إشاعته في الفراغ المعماري، فالألوان أساسية في تصميم أي منزل وتمتلك تأثيرات على شاغلي المكان وزائريه.
في نهاية كل عام، تُقلّب المواقع الإلكترونية والمطبوعات الخاصة بالديكور المنزلي في صفحات الموضة التي سادت. بالانسجام مع ذلك، يُسلّط "سيدتي. نت" الضوء على 3 ألوان تصدرت موضة الديكور في المنزل العصري خلال 2023.
الأزرق الكوبالتي من ظل عيني كليوباتر إلى ديكورات المنزل العصري
الأزرق الكوبالتي لون كان سائدًا في الاستخدام، في إطار ديكورات العام 2023

كان الأزرق الكوبالتي من الألوان التي تصدرت موضة الديكور في المنزل العصري هذا العام (2023)؛ هذه الدرجة من الأزرق شديدة السطوع ومشتقة في الأساس من حجر نادر لا يعثر عليه إلا في جبال أفغانستان، إذ كان الحجر يُطحن، فيدمج بالشمع والراتنجات لإنشاء صبغة، وهذه الأخيرةكانت مهمة للغاية للمصريين، إذ استخدمتها كليوباترا في التبرج، وتحديدًا في تطبيق ظل لكل من عينيها. كانت الصبغة باهظة الثمن إلى حد أن التشكيلي مايكل أنجلو لم يكن قادرًا على شرائها، مما جعله لم يكمل إحدى لوحاته المعنونة The Entombment.
تحيل الصبغة المذكورة في الوقت الراهن إلى التقنيات الجديدة والابتكار والواقع الافتراضي، لذا يبدو كأن الأزرق الكوبالتي يُخرج الديكور المنزلي من الصيغة الواقعية إلى مجالات أبعد، لا سيما في حال الاستخدام في مكتب العمل أو اكسسوارات التزيين أو البطانيات أو الستائر أو أغطية المصابيح... بالمقابل، لا يصح حضور الأزرق الكوبالتي في ديكورات المطابخ، لأنه يمكن أن يثبط الشهية ويزيد العطش.
في العموم، الأزرق الكوبالتي يشي بالعصرنة، لا سيما عندما يحل، في منطقة منزلية ذات ألوان محايدة، عن طريق اللوحات الفنية الجدارية أو الأنسجة التي تُنجّد قطعًا محدودة من الأثاث، فاللون جريء ومنشط. مهما كان طراز المنطقة المنزلية، يبدو الأزرق الكوبالتي خيارًا مقبولًا وقد يحل بصورة مشحات أو بصورة رئيسة (طلاء الجدران أو ورق الجدران أو على الأريكة الرئيسة في الغرفة)، ولو أن الحالة الأولى مُفضّلة في الديكور المعاصر.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات عن الأزرق الكوبالتي في ديكورات المنزل
لون المشمش المهروس سيظل شائعًا في الديكور
درجات عدة من اللون البرتقالي، بما في ذلك المشمش المهروس، واضحة في ديكور غرفة المعيشة

لون المشمش المهروس عبارة عن ظل متوسط من البرتقالي مُنشّط ومُعاصر، قد يحلّ في غرف المعيشة والنوم والمكتب المنزلي. يُناسب اللون المذكور البيئات المنزلية الداخلية والخارجية ويحمل صفات عدة، مثل: الترحيب بالناس، كما إضاءة أي فراغ معماري مظلم وتحقيق الراحة والدفء. يُستخدم اللون أيضًا على نطاق واسع في إطار قطع الديكور، لا سيما الزجاج منها، والمنسوجات (الأغطية والوسائد والسجاد والستائر)، خصوصًا في المنازل التي تتبع تصميماتها طراز المتوسط أو ذلك الأسباني.
درجة اللون البرتقالي العائدة للمشمش المهروس تميز نسيج الكرسي

بالطبع، يبرز اللون المشمشي، في بيئة منزلية تسيطر عليها الألوان المحايدة، فالمشمشي مرح ومثير للتفاؤل، عند الاستخدام في طلاء الجدران أو الأبواب أو الأثاث الذي سرعان ما يتحول إلى نقطة محورية في الديكور. ينسجم المشمشي مع الرمادي الناعم أو الأبيض الفاتح للحصول على مظهر متناغم ومتوازن في الديكور أو هو يحل جنبًا إلى جنب الأخضر الزمردي أو الأزرق الياقوتي لخلق تباين بصري.
على صاحبة المنزل العناية بحضور مصادر عدة من الإضاءة، لا سيما الدافئة لإبراز طبيعة المشمشي الجذابة، كما دمج عناصر مثل المرايا أو اللمسات المعدنية باللون لإنشاء انعكاسات آسرة.
الجدير بالذكر أن ظل المشمش المهروس سيظل رائجًا في 2024.
أخضر الميرمية لإحساس غامر بالطبيعة
اللون الأخضر العائد لعشبة الميرمية يميز غطاء السرير، في غرفة النوم أنثوية الطابع

يستعيد اللون الأخضر العائد لعشبة الميرمية جوّ الطبيعة في المنزل وهو هادئ ومساعد في تسكين أمزجة السكان. يحل أخضر الميرمية على الجدران والأثاث والقطع الزخرفية؛ في حال طلاء الجدران أو قطع الأثاث الخشب بطلاء بلون الميرمية، لا سيما في غرف النوم والحمامات أو حتى المطابخ، يصح تنسيق عناصر الديكور الأخرى بألوان محايدة كريمية أو بالأخضر الداكن لتحقيق ديكور يتصل بالطبيعة من أوسع الأبواب أو بالأسود الداكن لتأثير جريء، مع الحرص على توزيع لمسات معدنية ذهبية أو فضية.
في العموم، يتناسب طلاء الجدران ذي اللون الأخضر الخاص بنبات الميرمية، مع الخشب، وذلك لتعزيز الشعور بأن البيئة المنزلية عضوية، و/أو مع الأبيض لإضافة الضوء، و/ أو
الرمادي لجعل الفراع محايدًا.
تشتمل الألوان الأخرى المنسجمة مع أخضر الميرمية، على: الباستيل الوردي الناعم أو الباستيل الأزرق السماوي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

استخدام خشب الباركية في الديكور الداخلي مُميز ورائج في 2024

أفكار بسيطة وعصرية في الديكور الداخلي لمداخل المنازل

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألوان تصدرت موضة الديكور في المنزل العصري خلال 2023 ألوان تصدرت موضة الديكور في المنزل العصري خلال 2023



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab