مُنظّمات عربية تُدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين في السعودية
آخر تحديث GMT11:28:38
 عمان اليوم -

شدّد نايف الحجرف على وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة

مُنظّمات عربية تُدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين في السعودية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مُنظّمات عربية تُدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين في السعودية

ميليشيا الحوثي
صنعاء - عمان اليوم

أدانت دول ومنظمات خليجية وعربية وإسلامية، الأربعاء، محاولات ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين في السعودية بصواريخ باليستية وطائرات من دون طيار مفخخة، وقال أمين عام «منظمة التعاون الإسلامي» الدكتور يوسف العثيمين، إن الحوثيين يصرون على مواصلة جرائمهم الإرهابية مستهدفين المدنيين الأبرياء الآمنين، وذلك «يعكس حالة اليأس» لدى هذه الميليشيا.
وجدد وقوف المنظمة وتضامنها مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، وكذلك إدانتها لكل الممارسات الإرهابية التي ترتكبها الميليشيا ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح.
وأكد أمين عام مجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف، أن هذه الاعتداءات التي تستهدف السعودية تمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية، وتهدد أمن دول المجلس واستقرار المنطقة، مؤكداً بأن أمن دول الخليج واستقرارها كل لا يتجزأ.
وشدد الدكتور الحجرف على وقوف مجلس التعاون إلى جانب السعودية وتأييده لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، داعياً المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم في وجه الحوثيين ومن يقف وراءهم في محاولاتهم المستمرة لزعزعة أمن وسلم المنطقة.
ونوّهت الخارجية الإماراتية، بأن تزايد الهجمات الحوثية الإرهابية في الفترة الأخيرة ضد السعودية يعتبر تصعيداً خطيراً، مجددة تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات ضد المدنيين، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
وأكدت أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها، مشيرة إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، معتبرة أنه دليل جديد على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض أمن واستقرار المنطقة.
وجددت الخارجية الأردنية استنكارها ورفضها هذه الهجمات الإرهابية الجبانة المتكررة، مؤكدة وقوف عمّان الدائم إلى جانب الرياض في وجه كل من يهدد أمنها وأمن شعبها، وأضافت أن أي تهديد لأمن السعودية هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة بأكملها، منوهة بقدرات تحالف دعم الشرعية في اليمن ونجاحه بالتصدي لهذه الهجمات.
وأدانت وزارة خارجية مملكة البحرين واستنكرت بشدة مواصلة الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، اعتداءاتها المتكررة على المملكة العربية السعودية الشقيقة، مستهدفةً أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، وأضافت الوزارة في بيان «وإذ تشيد وزارة الخارجية ببسالة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في التصدي واعتراض الصاروخ الباليستي والطائرات المفخخة وتدميرها، فهي تؤكد موقف مملكة البحرين الثابت في الوقوف صفًا واحدًا مع المملكة العربية السعودية ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، مطالبة المجتمع الدولي بإدانة هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة التي تهدد أمن واستقرار وسلامة المملكة العربية السعودية».

قد يهمك ايضاً :

وزير الإعلام اليمني يؤكد أن الحوثيين يتعرضون لأكبر خسائر بشرية منذ انقلابهم

وزير خارجية اليمن يؤكد أن ميليشيا الحوثي تتلاعب بملف "صافر"

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُنظّمات عربية تُدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين في السعودية مُنظّمات عربية تُدين محاولات ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين في السعودية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab