إجلاء آلاف الأشخاص وإلغاء مئات الرحلات بسبب إعصار خانون في كوريا الجنوبية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

إجلاء آلاف الأشخاص وإلغاء مئات الرحلات بسبب إعصار "خانون" في كوريا الجنوبية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إجلاء آلاف الأشخاص وإلغاء مئات الرحلات بسبب إعصار "خانون" في كوريا الجنوبية

صورة تعبيرية
سيول ـ كريم الصفدي

 

ألغيت رحلات مئات الطائرات والقطارات الخميس في بوسان بجنوب كوريا الجنوبية، حيث تم إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص من باب الاحتراز بسبب العاصفة «خانون». وبعدما اجتاحت اليابان، توجهت العاصفة المصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عنيفة إلى جنوب شبه الجزيرة الكورية، حيث لامست البر قرابة الساعة 9,30 (00,30 ت غ).
أفادت الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية بأن العاصفة ستتوجه بعد ذلك إلى شمال شبه الجزيرة، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية. ولم يسجل وقوع ضحايا الخميس بعد الظهر، بحسب وكالة «يونهاب». ودعا رئيس الوزراء هان دوك سو السلطات المحلية إلى إجلاء جميع السكان من المناطق المعرضة للخطر، بينما طلبت وزارة الداخلية من السكان «الامتناع عن الخروج حتى انتهاء الإعصار».

وصدرت إنذارات بحصول إعصار عبر أنحاء البلاد ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة حتى صباح الجمعة قد تصل إلى 500 ملم في المناطق الساحلية في شمال شرقي البلاد وما بين 100 و200 ملم في سيول ومحيطها. واجتاحت رياح شديدة تصل سرعتها إلى 145 كلم في الساعة مدينة بوسان الساحلية، حيث أُغلقت متاجر ومقاهٍ عديدة، كما تساقطت أمطار غزيرة على العاصمة سيول.
وأُلغي ما لا يقل عن 330 رحلة حتى الخميس وعلقت الرحلات البحرية وعبر السكك الحديد، بحسب السلطات. وأفادت وزارة التربية بإغلاق أكثر من 1500 حضانة ومدرسة أو إرجاء الحصص الدراسية أو إجرائها عبر الإنترنت. وتم إجلاء عشرات آلاف الكشافة الثلاثاء من المخيم الكشفي العالمي (جمبوري) في جنوب كوريا الجنوبية، بعد أسبوع على تعرضهم لموجة قيظ شديدة.

وفي منتصف يوليو (تموز)، قضى أكثر من 40 شخصاً بسبب الفيضانات وانزلاقات التربة في وسط موسم الأمطار. وفي 2022 سجلت كوريا الجنوبية أمطاراً غزيرة وفيضانات قياسية أوقعت 11 قتيلاً. وأفادت الحكومة عندها بتسجيل أعلى مستوى متساقطات منذ بدء تدوين هذه البيانات قبل 115 عاماً، مشيرة إلى مفاعيل التغير المناخي. وفي اليابان تسببت العاصفة بإصدار إنذار بأعلى مستوى في بعض أنحاء منطقة ميازاكي الجنوبية خلال الليل مع حض السكان على «الاحتماء فوراً» بسبب مخاطر سيول من الوحول.
وكان التيار الكهربائي لا يزال مقطوعاً صباح الخميس عن أكثر من عشرة آلاف منزل في جزيرة كيوشو بجنوب اليابان. وألغت شركتا Japan Airlines وAll Nippon Airways نحو 80 رحلة الخميس، على ما أفاد المتحدثان باسم الشركتين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الإعصار خانون يقتل 2 ويقطع الكهرباء عن 166 ألف منزل في جنوب اليابان

إعصار الفلبين يشل الحياة ويهدد تايوان والصين

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجلاء آلاف الأشخاص وإلغاء مئات الرحلات بسبب إعصار خانون في كوريا الجنوبية إجلاء آلاف الأشخاص وإلغاء مئات الرحلات بسبب إعصار خانون في كوريا الجنوبية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab