مئات المسيحيين الأجانب يحجُّون إلى بيت النبي إبراهيم في الناصرية في العراق
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

تخصيص 600 مليار دينار لمشروع إحياء مدينة أور الأثرية

مئات المسيحيين الأجانب يحجُّون إلى بيت النبي إبراهيم في الناصرية في العراق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مئات المسيحيين الأجانب يحجُّون إلى بيت النبي إبراهيم في الناصرية في العراق

بيت النبي إبراهيم في مدينة الناصرية
بغداد ـ نجلاء الطائي

حجَّ مئات المسيحيين من دول عالمية مختلفة، السبت، إلى بيت النبي إبراهيم في مدينة الناصرية في محافظة ذي قار، وفي حين دعا رئيس مؤسسة الحجيج العالمية مسيحيي العالم إلى القدوم إلى مدينة أور الأثرية، عد محافظ الناصرية حضور وفد الفاتيكان إلى العراق "رسالة تطمين للجميع المسيحيين والسياح" في العالم. وقال رئيس مؤسسة الحجيج العالمية المطران اندريانا ليبريو في حديث صحافي ،على هامش بدء قداس وصلاة بيت النبي إبراهيم، إن "حضورنا اليوم إلى العراق ومدينة أور الأثرية وبيت النبي إبراهيم، مبادرة سلام ندعو فيها الراغبين بالحج إلى القدوم إلى مدينة أور الأثرية"، مبينا أن "القداس سيستمر إلى ما بعد ظهر اليوم". وأضاف ليبريو أن "الطقوس ستتضمن صلوات وحج إلى بيت النبي الله إبراهيم"، مشيرا إلى أن "وفد الفاتيكان الذي يضمن 30 شخصية دينية ورسمية سيشارك في تلك المراسم". من جانبه قال محافظ ذي قار يحيى الناصري إن "زيارة الوفد تشكل رسالة تطمين لجميع المسيحيين والسياح الأجانب للقدوم إلى مدينة الناصرية كونها تحظى باستقرار أمني"، لافتا إلى أن "الوفد سيبقى في العراق إلى يوم الخميس المقبل". وأوضح الناصري أن "وفد من البرلمانيين العراقيين ورجال دين من المسلمين والصابئة المندائيين حضروا اليوم إلى هذا القداس"، مؤكدا أن "وفد الفاتيكان سيزور يوم الأحد الأهواز العراقية، والاثنين محافظة النجف للقاء المراجع الدينية". وكان رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان المطران اندريانا ليبريو أكد، أمس الجمعة،(13 كانون الأول 2013)، أن وفدا برئاسته وصل الى محافظة ذي قار ويضم 30 شخصية دينية ورسمية، وبين أن هدف الزيارة "أداء طقوس الحج في بيت النبي ابراهيم الخليل في مدينة اور الاثرية"، وفي حين عد الزيارة بأنها "رسالة للمسيحيين بإمكانية الحج"، أكد أن قدوم الحجيج المسيحيين "سينعش الوضع الاقتصادي للمحافظة". واعلنت إدارة محافظ ذي قار، يوم الخميس، (26 من أيلول 2013)، عن موافقة رئيس الحكومة، نوري المالكي، على تخصيص 600 مليار دينار لمشروع إحياء مدينة أور الأثرية وتأهيل بيت النبي إبراهيم الخليل (ع)، مبينة أن المشروع سيدرج ضمن مشاريع وزارة السياحة والآثار لعام 2014 المقبل. يذكر أن إدارة محافظة ذي قار كانت قد أعدت مشروعاً لإحياء مدينة أور الأثرية وتأهيل بيت النبي إبراهيم الخليل (ع)، استعدادا لاستقبال أفواج السياح والوفود الدينية القادمة من أنحاء العالم. وكان العشرات من المسيحيين، توافدوا يوم الجمعة 22 تشرين الثاني 2013 ، إلى مدينة أور الأثرية في ذي قار، للاحتفال بـ(نهاية السنة الإيمانية)، وفيما عدت حكومة المحافظة المحلية الاحتفالية "منطلقا لتشجيع السياحة الدينية والإثارية"، أكدت أنها تنتظر وصول وفد من الفاتيكان لإقامة صلوات دينية في المحافظة  وتضم محافظة ذي قار، ومركزها مدينة الناصرية،(350 كم جنوب العاصمة بغداد)، نحو 1200 موقع آثاري يعود معظمها إلى عصر فجر السلالات والحضارات السومرية والأكدية والبابلية والأخمينية والفرثية والساسانية والعصر الإسلامي، وتعد من أغنى المحافظات العراقية بالمواقع الأثرية المهمة، إذ تضم بيت النبي إبراهيم (ع) وزقورة أور التاريخية، فضلاً عن المقبرة الملكية، وقصر شولكي ومعبد (دب لال ماخ) الذي يعد أقدم محكمة في التاريخ.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات المسيحيين الأجانب يحجُّون إلى بيت النبي إبراهيم في الناصرية في العراق مئات المسيحيين الأجانب يحجُّون إلى بيت النبي إبراهيم في الناصرية في العراق



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab