الأبحاث والإعلام تستثمر 5 ملايين دولار في أنغامي لتعزيز نمو المنصة
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

"الأبحاث والإعلام" تستثمر 5 ملايين دولار في "أنغامي" لتعزيز نمو المنصة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الأبحاث والإعلام" تستثمر 5 ملايين دولار في "أنغامي" لتعزيز نمو المنصة

زيادة التعاون بين "SRMG Ventures" و"أنغامي"
الرياض ـ عمان اليوم

أعلنت «SRMG Ventures»، ذراع الاستثمار الجريئة التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام «SRMG»، الاثنين، عن استثمار بقيمة 5 ملايين دولار في «أنغامي»، منصة بث الموسيقى والترفيه الرائدة بالمنطقة، ليمثل ذلك خطوة مهمة على مستوى القطاع الأسرع نمواً عالمياً.

ويعزز استثمار أكبر مجموعة إعلامية متكاملة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنصة، مسار نمو «أنغامي» من خلال وصولها الإعلامي الواسع، ومكتبة المحتوى المميزة من التسجيلات والمدونات الصوتية الخاصة بها، لتمكينها من الاستحواذ على حصة أكبر في هذا القطاع الذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 700 مليون دولار بحلول عام 2026.

ويعكس هذا الاستثمار مكانة «أنغامي» الفريدة والمتقدمة في قطاع الموسيقى والتسجيل الصوتي، الذي يتوقع أن تنمو صناعته في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدل سنوي مركّب يبلغ 11 في المائة، وهو معدل يتجاوز نظيره في السوق العالمية، ويعود إلى بروز عدد من نجوم الموسيقى والغناء العرب والمواهب المحلية، إلى جانب الحضور الاستراتيجي للعلامات الدولية مثل «Warner» و«Universal» و«Sony»، مما يعزز مكانة المنطقة بوصفها مؤثّراً رئيسياً في المشهد الموسيقي العالمي.

من جانبها، أوضحت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن «قطاع الموسيقى والمحتوى الصوتي يشهد نمواً متسارعاً، فقد زاد حجم سوق المحتوى الصوتي بنسبة 35 في المائة في عام 2022 وحده، مما يشكل فرصة نوعية للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، مضيفة: «إن الاستثمار في الشركات والقطاعات الواعدة في مجالات الإعلام والتقنية هو من أولويات (SRMG Ventures) بهدف دعم وإعادة صياغة المشهد الإعلامي في المنطقة، كما يشكّل دافعاً لتعزيز النمو وتحسين الخدمات الّتي تقدّمها (SRMG)».

وأشارت الراشد إلى أن «(أنغامي) تمكنت من تأسيس إحدى أكبر قواعد المستخدمين في قطاع البث الصوتي في المنطقة، وطوّرت منصة رائعة ذات قدرات تقنية متطورة، الأمر الذي يشهد على ريادة ونجاح المؤسّسَين إيلي حبيب وإدي مارون»، متطلعة إلى العمل من كثب مع فريق المنصة «لتحقيق رؤيتنا المشتركة للارتقاء بصناعة الإعلام والترفيه في المنطقة».

بدوره، قال إدي مارون، الشريك المؤسّس والرئيس التنفيذي للمنصة: «يعتبر استثمار (SRMG Ventures) في (أنغامي) خطوة رئيسية لتعزيز جهودنا المتواصلة لتطوير أعمالنا بما يتماشى مع المتطلّبات المتغيّرة لجمهورنا»، لافتاً إلى أن «(SRMG) تعد من أبرز الشركات الإعلاميّة الرائدة والمبتكرة، وسيفتح تعاوننا معها الباب أمام فرص جديدة لدعم وريادة قطاعي الموسيقى والترفيه في المنطقة». وتابع: «ستحقّق هذه الشراكة إنجازات أكبر للفنانين العرب عبر تمهيد الطريق أمامهم للوصول إلى العالمية وإيجاد مساحة جديدة لتفاعل المستخدمين والفنانين على حدٍّ سواء».

ورسّخت «أنغامي» مكانتها بوصفها منصة رائدة في المنطقة، وذلك بوجود أكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل لديها مقارنة بـ75 مليون مستخدم في 2012، وامتلاكها لقاعدة كبيرة من المشتركين، وقوائم تحتوي على أكثر من 100 مليون أغنية عربية وأجنبية، أهّلتها لتصبح المنصة المفضلة للموسيقى العربية والعالمية والمدونات الصوتية والترفيه.

ومنذ إطلاقها في عام 2012، وسّعت «أنغامي» محفظتها إلى ما هو أبعد من بث الموسيقى، فهي توفر حالياً إنتاجات خاصة ومحتوى موسيقياً وفيديوهات لعلامات تجارية، وحفلات موسيقية وعروضاً ترفيهية حية، إضافة إلى خدمات الإنتاج للفنانين العرب، ومدونات صوتية، ومحتوى عربي حصري، إلى جانب خدمة بث الموسيقى الشهيرة.

ويوفّر نطاق البيانات الواسع في «أنغامي» وقدراتها المتطورة في التوزيع فرصة تعاون استثنائية مع «الأبحاث والإعلام»، فمن خلال استخدام بيانات منصات البث الرقمي الرائدة - بما في ذلك «أنغامي» - ستقدّم «بيلبورد عربية»، الإضافة الأحدث إلى محفظة «SRMG» الإعلامية، العديد من القوائم الفنية لتسليط الضوء على الفنانين والأغاني التي تقود صناعة الموسيقى عالمياً وإقليمياً. إضافة إلى ذلك، فإن كلاً من «ثمانية» و«هي» و«اندبندنت العربية» التابعة لـ«الأبحاث والإعلام»، التي تقوم بإنتاج محتوى صوتي بارز ومميز، موجودة بالفعل على المنصة، الأمر الذي يمهد الطريق لاستمرار وزيادة التعاون بين «SRMG» و«أنغامي».

يذكر أن استثمار «SRMG Ventures» في «أنغامي» يتماشى مع استراتيجيتها للاستثمار في الشركات والمجالات ذات النمو التجاري، مع التركيز على الإبداع الإعلامي والترفيه التفاعلي، ومنصات الوسائط الرقمية، والممكّنات التي تتصدر الابتكار التكنولوجي والإبداعي، حيث تضمنت استثماراتها الأولى «تلفاز 11»، الاستوديو السعودي المتخصص في الإنتاج الإبداعي والمحتوى الترفيهي المحلّي، و«VUZ»، وهو تطبيق للتواصل الاجتماعي قائم على المحتوى المعزّز بتقنية الواقع الافتراضي.
وتشمل اتفاقية الاستثمار إتاحة الفرصة لانضمام «SRMG» إلى مجلس إدارة «أنغامي»، وتمكينها من زيادة استثمارها مستقبلاً.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأبحاث والإعلام تستثمر 5 ملايين دولار في أنغامي لتعزيز نمو المنصة الأبحاث والإعلام تستثمر 5 ملايين دولار في أنغامي لتعزيز نمو المنصة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab