روتاري مصر يكرّم زكي شهاب إلى جانب إلهام شاهين وشريف منير  ومميّزين في الرياضة والفن والٱعمال
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

روتاري مصر يكرّم زكي شهاب إلى جانب إلهام شاهين وشريف منير ومميّزين في الرياضة والفن والٱعمال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - روتاري مصر يكرّم زكي شهاب إلى جانب إلهام شاهين وشريف منير  ومميّزين في الرياضة والفن والٱعمال

السفيرة إلهام شلبي و السيد محمد البابلي يكرّمان الزميل زكي شهاب في الحفل
القاهرة - شيماء عصام

كرّم نادي الروتاري المصري في القاهرة الزميل زكي شهاب لإسهاماته الصحافية  في الاعلام العربي والدولي.وأشاد عريف الحفل خالد حسنين بانجازات الصحافي والكاتب والمعلّق السياسي زكي شهاب وتغطيته لحروب المنطقة والعالم على مدى عقود،  واللقاءات التي أجراها مع عدد كبير  من قادة دول  العالم في الشرق والغرب، إضافة إلى نجوم في الأدب والفن والثقافة كان أبرزها  مع الفنان والموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب والشاعر الكبير الراحل نزار قباني قبيل وفاته بعدة أيام وكان آخر حواراته الصحفية .

وقدّم درع التكريم له السفيرة إلهام شلبي و مساعد محافظ المنطقة الروتاريه ومؤسس نادي روتاري كايرو ستارز محمد البابلي.كما كرّم النادي الروتاري عدد من الفنانيين في مقدّمتهم  الفنانة الهام شاهين والفنان شريف منير وعدد من رجال الاقتصاد من بينهم  الدكتور عنان الجلاني .وحضر الحفل نخبة من الشخصيات الفنية والاعلامية والثقافية في  مصر إضافة إلى  عدد من أعضاء نادي الروتاري في القاهرة.

روتاري مصر يكرّم زكي شهاب إلى جانب إلهام شاهين وشريف منير  ومميّزين في الرياضة والفن والٱعمال

السفيرة إلهام شلبي و السيد  محمد البابلي يكرّمان الفنانة إلهام شاهين في الحفل

وقد إستهل الحفل بتكريم الفنانة إلهام شاهين التي أشادت مقدّمة الحفل هناء سمير بمواقفها من الأحداث التي شهدتها مصر في السنوات الماضية وتصدّيها لمواقف القوى الظلامية، كما أثنت على الدور التوعوي الذي قامت به  من خلال الرسائل التي كانت تنشرها عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي. واعربت  الفنانه إلهام شاهين عن سعادتها بالتكريم من جانب الروتاري والذي يعني لها الكثير  وهو استكمال لمسيرتها  التي تفخر بها سياسيًا وفنيًا، ثم تلاها في التكريم  الصحافي المعروف والكاتب والمعلّق  السياسي الزميل زكي شهاب رئيس تحرير العرب اليوم.

 وقال عريف الحفل خالد حسنين ، إن الزميل زكي شهاب حقّق "خبطات" صحفية في العالم .حين نشر في منتصف الثمانينات الصور الأولى للمقاومة الوطنية في جنوب لبنان  بعد إحتلال إسرائيل في العام ١٩٨٢. ونجح  إثر غزو العراق من قبل الولايات المتحدة أيضا  في نشر أول صحافي يجري مقابلات مع مقاتلين من المقاومة العراقية المسلحة  تم بث صورها عبر وكالات أنباء عالمية .وفي الجزائر في العام ١٩٩٣ نشر  الصور  الأولى للجماعات المسلحة في جبال الجزائر  .

وفي السياق ذاته أعرب الفنان شريف منير عن سعادته للتكريم وأيضًا لردود الفعل الطيبه على مسلسله الأخير  "إيجار قديم "والذي يناقش قضية  هامة في إنتظار صدور قانون لها في البرلمان المصري ينظّم ذلك .و قال إن هناك  حاجة ملحة إلى استعادة العلاقات الطيبه والتراحم بين الجيران في مناطق مصر المختلفه، و  أشار إلى أنه هنا يأتي دور الفن  الذي بإمكانه أن  يقدّم  أفكاراً أو قضايا ، وأيضًا حلولًا ناجحة لوضع حد لمعاناة  المواطنين وإسعادهم.

روتاري مصر يكرّم زكي شهاب إلى جانب إلهام شاهين وشريف منير  ومميّزين في الرياضة والفن والٱعمال

الزميل زكي شهاب يتوسّط الفنان شريف منير ورجل الأعمال حنّان الفي إحتفال روتاري لتكريم نخبة من النجوم

كما أشار النائب أحمد سمير في البرلمان المصري المهندي زكريا إلى الجهود التي تبذلها الدوله في عده مجالات سواء العاصمه الاداريه أوحياه كريمه وأن هناك جهود تبذل من أجل التطوير الشامل بكل نواحي الحياة.أما العامري فاروق وزير الرياضه السابق ونائب رئيس النادي الأهلي فأشار إلى الدور المجتمعي الكيير للنادي الأهلي منذ سعد باشا زغلول وصولاً للكابتن الخطيب الذي يشهد النادي في عهده طفره اجتماعيه وثقافيه غير عادية .

من جانبة أشار الكاتب الصحفي ماهر حسن إلى أنه فخور ببعض الحوارات الهامه التي أجراها في حياتة  منها حواره المطول مع نجيب محفوظ الذي استغرق ثلاث ساعات وحوار أخر مع عبد الرحمن الأبنودي وغيرهم من العمالقه خلال مسيرته الصحفية وكذلك أحمد زويل  ولويس عوض كما تم تكريم مؤسسه الحسن التي تقدم خدماتها الطبية والانسانيه للمرضي غير القادرين.

وقدّمت الفنانه ميرنا وليد الشكر  للمنظّمين لهذا التكريم ، وأكدت أنها سعيدة بتواجدها وسط هذة الكوكبه من النجوم.وقالت السفيرة سعاد شلبي رئيس شرف الحفل أننا أمام تقليد مجتمعي يرسخ قيمه الانسان ويدفع الجميع للاجتهاد والاخلاص لينا والتقدير المستحق.. وأشكر الاعلامي  خالد حسنين الذي قام بجهد كبير ليخرج الحفل بهذا الشكل اللائق.

وقال محمد البابلي مساعد محافظ الروتاري أن الروتاري يسعي لبسط خدماته لكافه فئات المجتمع وإنه ينهج نهج جديد من خلال تكريم القامات.وأشار خالد حسنين منسق عام الحفل إنهم يقدمون بادره لتقدير النجوم والكفاءات وإنها بمثابه رد الجميل لابناء الوطن المخلصين وسيتكرر التكريم لنماذج أخرى خلال الفترة القادمة .

قد يهمك ايضاً

تكريم هاني رمزي في ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي

 

تكريم عدد من النساء العُمانيات احتفالًا بيوم المرأة العُمانية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتاري مصر يكرّم زكي شهاب إلى جانب إلهام شاهين وشريف منير  ومميّزين في الرياضة والفن والٱعمال روتاري مصر يكرّم زكي شهاب إلى جانب إلهام شاهين وشريف منير  ومميّزين في الرياضة والفن والٱعمال



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 21:12 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 17:07 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:52 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab