وزارةُ التربية والتعليم العمانية تعتمد نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2022  2023
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

وزارةُ التربية والتعليم العمانية تعتمد نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2022 / 2023

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارةُ التربية والتعليم العمانية تعتمد نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2022 / 2023

في دبلوم التعليم العام
مسقط - عمان اليوم

اعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم اليوم المؤشرات العامة لنتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للدور الأول للعام الدراسي 2022/ 2023م، مباركة لأبنائها وبناتها الطلبة بالنجاح ومهنئة أولياء أمورهم في سبيل ما بذلوه نحو تحقيق طموحات أبنائهم. وبلغ عدد المتقدمين في دبلوم التعليم العام 51010 طلبة وطالبات ونسبة النجاح 82.64% ،وفي دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) 1386 طالبا ونسبة النجاح 91.89% ، وفي دبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السُّلطاني العُماني التقنية (ثنائية اللغة) 54 طالبًا ونسبة النجاح 100%، وفي دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية 115طالبًا ونسبة النجاح 98.25%، وفي دبلوم التعليم العام (التربية الخاصة) 62 طالبًا ونسبة 100% .

وذكر الدكتور علي بن سالم الشكيلي مدير عام مركز القياس والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم أن النتائج ستكون متاحة بدءًا من غدٍ الخميس في الساعة الرابعة عصرا عن طريق "عمانتل " و"أوريدو" و"فودافون" عبر إرسال رسالة نصية قصيرة تحوي رقم الجلوس إلى الرقم (90200)، كما ستكون على بوابة سلطنة عُمان التعليمية لاحقا.

وأضاف أن الوزارة حرصت على الالتزام بضوابط إدارة الامتحانات واتخذت كل الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات وفق ما هو مخطط له وفي أجواء تربوية هادئة ومريحة، حيث أدى المتقدمون امتحاناتهم لهذا العام في (360) مركزا للامتحانات موزعة على جميع محافظات سلطنة عُمان.

وأشار مدير عام مركز القياس والتقويم بالوزارة إلى أنه بالرغم من الجهود المبذولة، إلا أنه تم رصد (58) مخالفة لضوابط إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفق القرار الوزاري رقم (588 / 2015م) حيث قامت الوزارة بالتحقق من كل الملابسات المحيطة بها للتثبت والتأكد من كل حالة قبل تطبيق الجزاءات المناسبة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد الشكيلي على أنه تم تطبيق الإجراءات والعقوبات على المتقدمين المخالفين، موضحا أن الوزارة ماضية في تنفيذ الإجراءات الخاصة بالحدّ من مخالفات الامتحانات وتفعيل دور المحاسبة الإدارية وتكثيف زيارات اللجان الفنية لمراكز الامتحانات لمتابعة تطبيق ضوابط إدارة الامتحانات ورصد المخالفات.

وحول الإجراءات المتبعة لطلبات إعادة التصحيح لدفاتر الامتحانات للراغبين، قال المدير العام لمركز القياس والتقويم التربوي بالوزارة: إنه يمكن تقديم طلب إعادة تصحيح دفاتر الامتحانات للراغبين عن طريق بوابة سلطنة عُمان التعليمية (وصلة تقديم طلب مراجعة نتائج الامتحانات للصف الثاني عشر) وسحب الاستمارة المخصصة ومن ثم مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابع لها مقدم الطلب للقيام بالإجراءات الإدارية الأخرى، حيث يسمح بتقديم الطلبات إلكترونيًّا وإنهاء الإجراءات الإدارية في الفترة من 14 - 20 / 7/ 2023م، ولن تقبل أي طلبات بعد ذلك. وستقوم الوزارة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة بما يضمن حق الطالب.

وبين أن نظام التقدم للمراجعة نصّ على أن يسمح بالتقدم لمراجعة (3) مواد دراسية فقط، وأن يكون التقدم خلال أسبوع واحد مباشرة من تاريخ إعلان النتائج، ولا يحق للطالب أو ولي أمره الاطلاع على دفتر الامتحان، كما تشكل الوزارة لجانًا لمراجعة تصحيح الدفاتر المطلوب مراجعتها بما يضمن حق الطالب وتقوم الوزارة بتبليغ مقدم الطلب بالنتيجة بعد انتهاء عمل تلك اللجان.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التربية والتعليم توقّع اتفاقية تعاون مع شركة تنمية نفط عُمان والجامعة الألمانية

 

اتفاقية تعاون لتوفير شاشات التفاعلية في عدد من المدارس في السويق

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارةُ التربية والتعليم العمانية تعتمد نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2022  2023 وزارةُ التربية والتعليم العمانية تعتمد نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2022  2023



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab