مدارس بريطانيا تنصح طلابها لتقنين وقت الإنترنت وتجنّب النصائح الجنسية مبكّرا
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

مدارس بريطانيا تنصح طلابها لتقنين وقت الإنترنت وتجنّب النصائح الجنسية مبكّرا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مدارس بريطانيا تنصح طلابها لتقنين وقت الإنترنت وتجنّب النصائح الجنسية مبكّرا

طلاب المدارس الإبتدائية -صورة أرشيفية
لندن - بيان الأعور

تستعد إدارات المدارس الإبتدائية إلى نصح تلامذتهم ل "تقنين" وقتهم على الإنترنت وتحذيرهم من أن المواد الإباحية تعلم مواقف مشوّهة تجاه الجنس تحت إشراف مدرسي جديد.و تحدّد إرشادات العلاقات والتربية الجنسية (RSE) التي سيتم نشرها اليوم الحد الأدنى من الأعمار لأول مرة في دروس حول المواد الإباحية والأفعال الجنسية. كما يحذر المدارس في إنجلترا من تدريس نظريات النوع الاجتماعي المتنازع عليها. سيتم إخطار المعلمين بكيفية التعامل مع المؤثرين المعادين للمرأة على الإنترنت مثل أندرو تيت ، ومعالجة التحرش والعنف الجنسي ، بما في ذلك المطاردة ، لأول مرة. وعد ريشي سوناك بحماية الأطفال من "المحتوى المزعج غير المناسب لأعمارهم" في الفصل الدراسي ، وقال إن التوجيه سيحميهم من خلال دعم المعلمين لتعليم الموضوعات بحساسية. وأضاف أن الآباء سيكون لديهم إمكانية الوصول إلى محتوى المناهج الدراسية. ستخرج الإرشادات الآن للتشاور.

يتداخل بعض محتوياته مع مشاورات حكومية حول إرشادات المتحولين جنسياً ، والتي أغلقت في مارس ، من خلال التأكيد على أن المدارس لا ينبغي أن تعلم عن الهوية الجنسية أو "تقديم وجهات نظر متنازع عليها كحقيقة" ، مثل كون الجنس طيفًا. تقول الإرشادات: "لا ينبغي استخدام المواد التي تشير إلى أن جنس الشخص يتم تحديده من خلال اهتماماته أو اختياراته ، لأنه يخاطر بتلاميذ كبار الذين لا يمتثلون للصور النمطية الجنسية للتساؤل عن جنسهم عندما لا يكونون قد فعلوا ذلك بخلاف ذلك". سيكون للوالدين الحق في طلب سحب طفلهم من العنصر الجنسي لدروس RSE ، ولكن ليس من دروس العلوم المتعلقة بالبلوغ أو التكاثر. من المتوقع أن تحدد المدارس المخاطر الأوسع للتواجد عبر الإنترنت ، بما في ذلك الألعاب والاحتيال والسوق غير القانوني في المخدرات والسكاكين ، وتعليم الأطفال فوائد "تقنين" الوقت الذي يقضونه على الإنترنت. ستغطي الدروس كيفية تقديم المؤثرين لصور غير واقعية ، بالإضافة إلى كيفية تقديم المواد الإباحية "صورة مشوهة للسلوكيات الجنسية التي يمكن أن تلحق الضرر بالطريقة التي يرى بها الناس أنفسهم وتؤثر سلبًا على سلوكهم تجاه الشركاء الجنسيين".
وكان قد تم تعديل إرشادات مماثلة آخر مرة قبل أقل من خمس سنوات بعد أن قال النقّاد إن الدروس عفا عليها الزمن.

وقد تم وضع منهج جديد ولكن بسبب إنتشار وباء الكورونا  في عام 2021  لم يتم العمل بالتوصيات التي إتخذت بالشكل المطلوب حينها ،و  استخدمت بعض المدارس مواد من شركات خارجية وانتقد الافتقار إلى الشفافية. تعلن الإرشادات إبطال أي عقود تمنع مشاركة المواد مع أولياء الأمور. كما نصحت إدارات  المدارس بضرورة تجنب المحادثات "الصريحة" حول الجنس حتى يبلغ التلاميذ 13 عامًا وعدم تقديم أي تعليم جنسي حتى السنة الخامسة ، عندما يكون الأطفال في التاسعة أو العاشرة.
و قال بيبي دياسيو ، الأمين العام لرابطة قادة المدارس والكليات البريطانية ، إن هناك حاجة إلى بعض المرونة في حدود العمر. "على سبيل المثال ، غالبًا ما تكون هناك معلومات خاطئة ضارة يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي والتي قد يحتاجون إلى معالجتها للحفاظ على رفاهية تلاميذهم." .
و قال آخرون إن الانتظار حتى 13 عامًا لتعليم المواد الإباحية قد فات الأوان.
وأوضح  بول وايتمان ، من الرابطة الوطنية لمديري المعلمين: "بعض الأطفال والشباب يحصلون بالفعل على معلومات من مصادر مختلفة خارج المدرسة. وقد يؤدي ذلك إلى تعريضهم للمعلومات من مصادر أقل ثقة بشكل عام ".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"العدالة التصالحية" في مدارس بريطانيا تساعد في الحد من الاستبعاد

الإنجليزية لم تعد اللغة الأولى في عدد من مدارس بريطانيا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدارس بريطانيا تنصح طلابها لتقنين وقت الإنترنت وتجنّب النصائح الجنسية مبكّرا مدارس بريطانيا تنصح طلابها لتقنين وقت الإنترنت وتجنّب النصائح الجنسية مبكّرا



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 19:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab