تواصل أعمال المعرض الافتراضي التعليمي لمؤسسات التعليم العالي في عمان
آخر تحديث GMT09:43:29
 عمان اليوم -

شهد زيارات مستمرة من الطلبة للتعرف على جميع البرامج المطروحة

تواصل أعمال المعرض الافتراضي التعليمي لمؤسسات التعليم العالي في عمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تواصل أعمال المعرض الافتراضي التعليمي لمؤسسات التعليم العالي في عمان

أعمال المعرض الافتراضي التعليمي لمؤسسات التعليم العالي في عمان
مسقط - عمان اليوم

مسقط في 2 يوليو /العمانية/تستمر لليوم الثاني على التوالي أعمال المعرض الافتراضي التعليمي لمؤسسات التعليم العالي 2020م، بحضور علمي وتفاعل طلابي ملموس، حيث شهد المعرض زيارات متواصلة من الطلبة الراغبين في التعرف على كل البرامج المطروحة من خلال أجنحة الجامعات والكليات المشاركة، والتي بلغ عددها 13 جامعة وكلية.

كما شهد المعرض ومن خلال ما تم طرحه من أعمال، حلقات عمل مصاحبة والتي أتاحت التعرف على الكثير من القضايا التي تهم الشباب العمانيين، والمقبلين على الدراسات العليا، وذهبت هذه الحلقات لتطرح الكثير من الأفكار التي لا تخلو من الابتكار والرؤى في شأن التعليم بمختلف توجهاته.

من بين المتحدثين في المعرض المدرب والمحاضر في الموارد البشرية عبد الناصر الصايغ الذي تحدث عن استراتيجيات إدارة التغيير الذاتي، وذهب ليركز في محاضرته على الطالب والجرعات الكافية من الثقة بالنفس نحو التوجه لعالمه الأكاديمي الجديد واستخدام المهارات للازمة للتعامل مع هذه المرحلة الجميلة من حياته.

من جانبها تحدثت شريفة البرعمية عضوة في مجلس التعليم عن نمو قطاع الأعمال المبنية على التقنية بعد جائحة كورونا، كون أن العالم يتغير وبسرعة نحو النظم الرقمية في مختلف مجالات الحياة فإن قطاع الأعمال هو أحد أكبر المتأثرين بهذا التغيير الإيجابي، إلا أن ذلك يتطلب استعدادا حثيثا من قبل الدول لسد الفجوات الرقمية وسن التشريعات الملائمة وتهيئة قطاع المصارف وريادة الأعمال، بما يتيح للطالب تهيئة نفسه مهاريا لما بعد تخرجه وانطلاقه في مسيرته العملية.

كما تطرق الدكتور علي بن سيف الحارثي عميد الكلية التقنية العليا بمسقط إلى تاريخ ونشأة الكليات التقنية ومراحل تطورها وتوافقها مع سوق العمل ومتطلباته وعدد الخريجين الذي غذوا سوق العمل والمناهج العلمية والمقررات ذات الاعتماد الأكاديمي بالكلية.

وعن القبول الموحد تحدث بسام الحسني عن المركز وتاريخ إنشائه ومجمل الخدمات التي يقدمها لاسيما وأنه يمثل حلقة الوصل النهائية بين الطالب ومساراته الأكاديمية بالتعليم الجامعي فكان للطالب فرص الفرز النهائي بين احتياجات سوق العمل والبرامج الأكاديمية المطروحة للتنافس، حيث جاء موعد المعرض في فترة تسمح للطالب بتأكيد اختياراته قبل الفرز النهائي بخمسة أيام.

يذكر أن معرض اديوفيـر التعليمي، يُعد أول معرض تعليمي افتراضي في السلطنة ويعد تجربة فريدة من نوعها، حيث يوفر فرصة اللقاء من كافة المهتمين والباحثيـن عن التخصصات الأكاديمية أو أولئك الباحثين عن بعض المعلومات التي تخص آلية مركز القبول الموحد والبعثات الداخلية والخارجية وكذلك التوجيه المهني.

 وتقدم المنصة "المعرض" خيارات واسـعة للتفاعل مـع الجمهور بما في ذلك صفحـة للمؤسسات المشاركة، وذلك من خلال وضع كافة المعلومات والمنشورات وبيانات التواصل الخاصة بالمؤسسات على صفحات مسـتقلة، بالإضافة إلى وكلاء المؤسسات، ويتمثل ذلك في وجود ممثلين من تلك المؤسسات للتواصل والتفاعل مع الجمهور.

قد يهمك ايضا:

الكشف عن قرارات جديدة بشأن طلاب الدراسات العليا داخل سورية وخارجها

معرض تعليمي مرئي لمؤسسات التعليم العالي يوليو المقبل

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل أعمال المعرض الافتراضي التعليمي لمؤسسات التعليم العالي في عمان تواصل أعمال المعرض الافتراضي التعليمي لمؤسسات التعليم العالي في عمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 08:37 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحمل

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 04:32 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab