«التربية والتعليم» تكرم الفائزين فـي مسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي «2022 2023»
آخر تحديث GMT17:28:44
 عمان اليوم -

«التربية والتعليم» تكرم الفائزين فـي مسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي «2022- 2023»

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - «التربية والتعليم» تكرم الفائزين فـي مسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي «2022- 2023»

الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم
مسقط - عمان اليوم

برعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، احتفلت وزارة التربية والتعليم صباح أمس الحفل السنوي لمسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي (2022- 2023) بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وأصحاب السعادة وكلاء الوزارة والمستشارين، والمديرين العامين للمديريات العامة بديوان عام الوزارة والمحافظات التعليمية، والمشرِفين الأوائل لمادَّة التربية الإسلامية على مستوى المحافظات التعليمية، بالإضافة إلى الطلبة المُكرَّمين، والمُعلِّمين المشرِفين عليهم، وأولياء أمور الطلبة المُكرَّمين، وذلك بفندق جي دبليو ماريوت مسقط.

تضمَّن حفل التكريم الذي نظَّمته المديرية العامة لتطوير المناهج، ممثلةً بدائرة التربية الإسلامية، نماذج من قراءات الطلبة لآيات من الذِّكر الحكيم، ألقى بعدها سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم كلمة الوزارة، وقال فيها: يأتي هذا الحفل المبارك لتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم التي تقيمها وزارة التربية والتعليم في كُلِّ عام بنسختها الـ(46) السادسة والأربعين تتويجًا لأبنائنا الطلبة ودعمًا لهم لمواصلة المَسير في حفظ كتاب الله الكريم. ويأتي دَوْر وزارة التربية والتعليم في تنمية اهتمام أبنائنا الطلبة بتلاوة وحفظ القرآن الكريم على عدة مسارات من خلال مسابقة القرآن الكريم التي تقيمها الوزارة سنويًّا لجميع مدارس سلطنة عُمان؛ الحكومية والخاصة، إضافة إلى المعاهد التي تُعنى بذوي الإعاقة السمعية والبصرية

والمدمجين في المدارس الحكومية. ويأتي هذا الاهتمام دعمًا للدَّوْر الذي تقوم به المناهج بمختلف المراحل الدراسية من بناء للمبادئ والقِيَم. وأوضح وكيل الوزارة للتعليم: أنَّ وزارة التربية والتعليم حرصت بكُلِّ ما من شأنه الرُّقي بالكوادر التربوية وصقل مهاراتها وقدراتها وقد حظيت ولله الحمد دائرة تطوير مناهج التربية الإسلامية بهذا الاهتمام، ويظهر ذلك في بعض المشاريع والفعاليات التي تمَّ تنفيذها في الدائرة، ومن ذلك مشروع المصحف الإلكتروني، كما تمَّ رفع تصور متكامل عن برنامج تحكيم مسابقة القرآن الكريم الإلكتروني لِيكُونَ بمثابة قاعدة بيانات للمسابقة ويراعى به الشفافية والمرونة في التحكيم ويساعد في تسريع النتائج واعتمادها، راجين أن تكُونَ له الأولوية في مشروع التحوُّل الرقمي.

عقب ذلك قدَّم الطالب نوَّاف بن جمعة الفارسي كلمة الطلبة الفائزين، التي قال فيها: ها نحن زرعكم الذي زرعتموه في تربة القرآن الكريم الطيبة، وغرسكم الذي عاهدتموه، وبكلام الله الكريم سقيتموه، اخْضَرَّ وأينع فاستوى على سُوقه، فنحن الشجرة الطيبة التي بإذن الله تعالى آتت وستؤتي أُكُلَها كُلَّ حينٍ بإذن ربِّها، فإنَّنا بكم نفخر لأنَّكم كُنتم لنا خير الراعي والمُربِّي والحاني يكفي لَنا فخرًا أن وجَّهتمونا لكتاب الله وشجَّعتمونا على حفظه وتلاوته، ونسأل الله أن يوفقَنا وإياكم على العمل به وينفعنا به في الدارين.

قد يهمك ايضاًَ

وزيرة التربية و التعليم العُماني تعتمد نتائج الابتكارات العلمية الطلابية

 

وزيرة التربية و التعليم العمانية توضح تحديات واجهت التعليم المدمج وندرس سيناريوهات العام القادم

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«التربية والتعليم» تكرم الفائزين فـي مسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي «2022 2023» «التربية والتعليم» تكرم الفائزين فـي مسابقة القرآن الكريم للعام الدراسي «2022 2023»



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:52 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 04:12 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab