القبول الموحد العماني يُعلن عن فتح مرحلة التسجيل للعام الأكاديمي 20232024
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

القبول الموحد العماني يُعلن عن فتح مرحلة التسجيل للعام الأكاديمي 2023/2024

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القبول الموحد العماني يُعلن عن فتح مرحلة التسجيل للعام الأكاديمي 2023/2024

وزارة التعليم العالي
مسقط -عمان اليوم

أعلن مركز القَبول الموحَّد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن فتح باب التسجيل لتقديم طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية والداخلية للمرحلة الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2023/‏‏2024 ابتداءً من أمس الأول السبت، ويمكن لطلبة شهادة دبلوم التعليم العام وما يعادلها للعام الدراسي 2022/‏‏2023 التسجيل في نظام القَبول الموحَّد من خلال الموقع الإلكتروني للمركز (www.heac.gov.om)، واختيار البرامج الدراسية التي يرغبون بالتقدُّم إليها خلال الفترة من الأول من إبريل وحتى الأول من يونيو 2023.
وحول أبرز مستجدات هذا العام، قال الدكتور حمد بن خلفان النعماني مدير عام مركز القَبول الموحَّد: وصل عدد الفرص الدراسية المتاحة لهذا العام إلى (28725) مقعدًا دراسيًّا بمختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الدراسية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل سلطنة عمان، والبعثات والمنح الدراسية الخارجية، حيث بلغ إجمالي المقاعد الدراسية بمؤسسات التعليم العالي الحكومية (16515) مقعدًا دراسيًّا، فيما بلغ إجمالي البعثات والمنح الدراسية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة (11586) بعثة، وبلغ إجمالي البعثات والمنح الخارجية (624) بعثة من بينها (59) منحة خارجية مقدَّمة من الدول الشقيقة، و(15) منحة مقدَّمة من شركة تنمية نفط عمان.
وأضاف: تنوَّعت البرامج الدراسية المقدَّمة هذا العام في مختلف المجالات المعرفية كتخصصات الصحة، والعلوم الطبيعية والفيزيائية، والزراعة والبيئة والعلوم المرتبطة بها، والهندسة والتقنيات ذات الصلة، والعمارة والإنشاء، وتكنولوجيا المعلومات، والتربية، والإدارة والمعاملات التجارية، والمجتمع والثقافة، والفنون الإبداعية، والدين والفلسفة، كما تنوَّعت البرامج الدراسية من حيث الفئات المستهدفة، فهناك برامج عامة، وأخرى محدَّدة لفئة الضمان الاجتماعي وأخرى لفئة الدخل المحدود وبرامج خاصة لتوطين مهنة التدريس بالقرى البعيدة وأيضًا برامج محدَّدة لفئة ذوي الإعاقة.
وأشار مدير عام مركز القَبول الموحَّد إلى إصدار دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2023/‏2024 لمخرجات شهادة دبلوم التعليم العام وما يعادلها وذلك بالتزامن مع الإعلان عن مرحلة التسجيل بنظام القَبول الموحَّد، وتتوافر النسخة الإلكترونية منه في الموقع الإلكتروني لمركز القَبول الموحَّد في الجزء الخاص بالمرحلة الجامعية الأولى بقِسم دليل الطالب ومستندات مهمة تحديدًا، كما تمَّ الإعلان عنه عبر شبكات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز. وعرَّج الدكتور النعماني إلى استحداث مركز القَبول الموحَّد للدليل الاسترشادي لأدنى المعدَّلات التنافسية التي يوصي بها للتقدُّم في مختلف البرامج المطروحة بمؤسسات التعليم العالي والبعثات الدراسية، وقد تمَّ تحديد هذا المعدَّل بناءً على نتائج أداء الطلبة في امتحانات الفصل الدراسي الأول، وبالمقارنة أيضًا مع مؤشرات القَبول بمؤسسات التعليم العالي في الأعوام .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تمديد فترة التسجيل للمشاركة في اجتماعات" لينداو" في عُمان

 

التعليم العالي العُماني يفتح باب التقديم لبرنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبول الموحد العماني يُعلن عن فتح مرحلة التسجيل للعام الأكاديمي 20232024 القبول الموحد العماني يُعلن عن فتح مرحلة التسجيل للعام الأكاديمي 20232024



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab