أميركيون يحوّلون حدائقهم إلى أدغال حضرية ويدعون إلى تجنّب المبيدات
آخر تحديث GMT20:23:19
 عمان اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

بيّنت دراسة انخفاض العنف المسلّح في محيط الفسحات الخضراء

أميركيون يحوّلون حدائقهم إلى أدغال حضرية ويدعون إلى تجنّب المبيدات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أميركيون يحوّلون حدائقهم إلى أدغال حضرية ويدعون إلى تجنّب المبيدات

نيكولز يقوم برعاية حديقته المعاد تشكيلها
واشنطن - العرب اليوم

لطالما ارتبطت الحدائق التي جُزّ عشبها بعناية بصورة الحلم الأميركي في المُخيلة الشعبية، لكن مزيدًا من الأميركيين يدعون اليوم إلى مراعاة البيئة في إدارة الحدائق وإطلاق العنان للطبيعة، وتقول آنا برغر "الكلّ يعلم أن رشّ منتجات كيميائية على العشب لإبقائه أخضر وسيلة لا فائدة منها تؤذي الأولاد وتضرّ بالبيئة".

تعيش هذه المتقاعدة على مقربة من محطة لقطار الأنفاق في العاصمة الفدرالية واشنطن، لكنها تستيقظ كلّ صباح على زقزقة العصافير في حديقتها التي تزورها أيضا الفراشات والسناجب، وهي ركّزت في عنايتها بالحديقة على الأنواع الأصلية التي توفّر فسحة لإقامة الأعشاش وقوتا للحيوانات المحلية.

وعلى مقربة من منزلها، يعيش جيمس نيكولس الممرض والمتخصص في العلاج بالتدليل. وهو يشير إلى لافتة صغيرة استحصل عليها من جمعية محلية تؤكد أن الثروة النباتية والحيوانية تنتشر في حديقته على سجيّتها، فهو لا يلجأ إلى مبيدات الحشرات في باحته ولديه ينابيع مياه وفسح للتعشيش. ويخبر نيكولس "عندنا الكثير من الحشرات وأحاول التعاون معها"، معربا عن فخره بالنحلات العاسلة التي تزوره.

إيرفينغ وغايل مدرّستان متقاعدتان في العقد الثامن من العمر لديهما باحة تزخر بأشجار الطبقة السفلى التي تستقطب الطيور والبعوض.

وتقول غايل "يزورنا كثيرون، إما تعجبهم الحديقة أو لا تروق لهم"، وغالبا ما توجّه الانتقادات عينها إلى هذه الأدغال الحضرية ومفادها "كأن الفوضى تعمّ المكان"، على حدّ قول كريس سوان العالم البيئي في جامعة ماريلاند بالتيمور كاونتي.

وهو يصرّح "لا أظن أن الناس يتضايقون من فكرة إنشاء ما يشبه... البرية أو المرج".

وبعيدا عن الضواحي الراقية، يؤكد سوان أن جهود إنشاء فسحات خضراء لها منافع بعد أكبر في وسط المدن.

وهو أشرف بين 2014 و2018 على تجربة في مدينة بالتيمور، على مسافة 48 كيلومترا عن شمال شرق واشنطن حيث أدى تراجع النموّ السكاني إلى ترك 17 ألف مبنى شاغرا و14 ألف قطعة أرض خالية.

ومعظم تلك الأراضي لم تكن تتمتع بتربة جيدة وكانت تنتشر فيها النفايات، لكن سوان وزملاءه أكدّوا أنه من الممكن تحويل هذه الأماكن إلى مروج حضرية من خلال زرع أنواع أصيلة تخطّى نموّها توقعاتهم.

وبحسب هيئة الغابات التابعة لوزارة الزراعة في الولايات المتحدة، إن 15 في المئة من الأراضي في المدن الأميركية هي شاغرة.

وعندما تزدهر هذه الأدغال الحضرية، "تتغيّر نوعية السكن وتزداد الثروة الحيوانية وتنتشر العصافير"، بحسب سوان.

ويبدو أن هذه الأدغال الحضرية تعود بالنفع على البشر أيضا. فقد بيّنت دراسة صدرت العام الماضي عن الأكاديمية الوطنية للعلوم انخفاضا بنسبة 30 في المئة تقريبا للعنف المسلّح في محيط هذه الفسحات الخضراء في مدينة فيلادلفيا.

وأظهر مقال آخر نشرته جمعية الطبّ الأميركية سنة 2018 بشأن فيلادلفيا أيضا تراجع الاضطرابات العقلية في جوار هذه المواقع بأكثر من 60 في المئة.

قد يهمك أيضًا

مهندسة الديكور ريهام فرّان تُقدم نصائح مفيدة في تصميم الحدائق الخارجية للمنازل

الإنسان يقضي على البيئة ويتسبّب في حدوث "الإنقراض السادس"

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركيون يحوّلون حدائقهم إلى أدغال حضرية ويدعون إلى تجنّب المبيدات أميركيون يحوّلون حدائقهم إلى أدغال حضرية ويدعون إلى تجنّب المبيدات



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab