رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يزور فرع الجامعة بصور
آخر تحديث GMT20:19:47
 عمان اليوم -

رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يزور فرع الجامعة بصور

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يزور فرع الجامعة بصور

مسقط - عمان اليوم

قام سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بزيارة إلى جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور بمعيته الوفد المرافق له؛ حيث كان في استقباله الدكتورة / سالمة بنت خميس المشرفية عميدة الجامعة؛ وبحضور رؤساء الاقسام الاكاديمية والمراكز الأكاديمية المساندة ورؤساء الأقسام الإدارية؛ وذلك بهدف الوقوف على آخر الاستعدادات للعام الأكاديمي الجديد ٢٠٢٠ـ٢٠٢١م، والاطلاع على الجهود المتواصلة لإعداد الأسس والضوابط والخطط لتطبيق التعليم الالكتروني في الجامعة قُبيل انطلاق العام الدراسي وذلك في ظل جائحة «كوفيد-١٩» من أجل تهيئة البيئة التعليمية الصحية المناسبة للطلبة والهيئتين الأكاديمية والأكاديمية المساندة وجميع منتسبي فروع الجامعة المختلفة. 

واستمع سعادة الدكتور رئيس الجامعة لموجز عمّا قامت به الجامعة من جهود وخطوات لتطبيق التعليم الالكتروني، وذلك بتحويل المقررات الدراسية إلى أنشطة ومواد تعليمية إلكترونية تفاعلية، باستخدام أحدث التقنيات لتحقيق المخرجات التعليمية المستهدفة، لتمكين الطلبة من الاستفادة القصوى، ولضمان انسيابية العملية التعليمية وفق البرنامج المعد والجداول الدراسية الموضوعة.

كما تم استعراض أهم انجازات الجامعة في ريادة الأعمال والشراكة المجتمعية وإنتاج الأفلام التوعوية والوثائقية والبرمجات الداعمة للعمل المؤسسي، والتي تنبثق من أعمال الطلبة في برنامج الاتصال الجماهيري وأحد الجوانب التطبيقية والإنتاج الطلابي، الذي يوضح مدى اكتسابهم للمعارف والمهارات العالية التي ترفع من جاهزيتهم لسوق العمل.

وفي هذا الصدد اجتمع سعادة الدكتور رئيس الجامعة مع رؤساء الاقسام الاكاديمية والمراكز الأكاديمية المساندة والأقسام الإدارية متحدثا عن الجامعة، وما تم من جهود حول دمج الكليات تحت مظلة الجامعة والتطلعات والتوجهات المستقبلية، التي ستركز عليها الجامعة خاصة فيما يتعلق بالابتكار والبحث العلمي وريادة الأعمال.

وأكـد سعادة الدكتور رئيس الجامعة أثناء زيارته إلى الجامعة على ضرورة الاستفادة من منصات التعليم المفتوحة والموثوقة المصدر، لينهل الطلبة من مختلف مشارب المعارف وفي مختلف التخصصات، وحث على توعية الطلبة للاعتماد على الذات، وتحقيق الاستفادة القصوى في بناء مهاراتهم وخبراتهم، من خلال الولوج إلى هذه المنصات والحصول على بعض الدورات التدريبية التي تسهم في رفع قدراتهم وإمكانياتهم المعرفية والعملية والمهنية.

وفي الجانب العملي والتطبيقي ولأهمية أن يكون التطبيق العملي جزءًا أصيلًا من العملية التعلمية، فقد وضعت الجامعة مجموعة من الأسس والضوابط وأصدرت بروتوكولا صحيا، بالتعاون مع الجهات المختصة لضمان سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.

كمـا أكد سعادة الدكتور رئيس الجامعة على أهمية تشجيع وتحفيز الطلبة على اكتساب المهارات المرتبطة بالتخصصات وسوق العمل، التي تتماشى مع رؤية عمان ٢٠٤٠ والثورة الصناعية الرابعة، وعلى إكساب هذه المهارات أهمية قصوى وذلك بفتح قنوات تواصل مع مؤسسات القطاعين الخاص والعام لإيجاد شراكة حقيقية تسهم في توفير فرص تدريب على رأس العمل للطلبة بدون استثناء، وربط التدريب العملي بالحصول على المؤهل العلمي كأحد متطلبات التخرج وذلك لما في التدريب العملي من أهمية في رفع مستوى جاهزية الطلبة للدخول في سوق العمل، ويرفع من قابلية حصولهم على فرص عمل في المهن المرتبطة بتخصصاتهم، من خلال تسليحهم بأهم المهارات الفنية والشخصية، بالإضافة إلى رفد الطلبة بالمهارات الريادية لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الطلبة على تأسيس مشروعاتهم الخاصة.

ومـن ثم قام رئيس الجامعة بزيارة تفقدية لمرافق الكلية ومختبراتها واستوديوهاتها المتخصصة. حيث اطلع على الاستوديوهات الرقمية بقسم الاتصال الجماهيري كالأستوديو التلفزيوني والإذاعي، التي تتميز بأحدث التجهيزات المتعلقة بالبث البصري والسمعي والتي تعنى بالتطبيق العملي لطلبة تخصص الإعلام الرقمي وقاعة المؤتمرات لطلبة تخصص الصحافة، والحملات التخصصية لطلبة العلاقات العامة. كما قام سعادته بزيارة مختبرات الحاسب الآلي التخصصية في مجالات البرمجة والشبكات وأمن المعلومات التابعة لقسم تقنية المعلومات كمختبر تطوير البرمجيات، مختبر الأمن التقني ومختبر شبكات الحاسب الآلي والتعرف على مكوناتها وتجهيزاتها. ومن ثم قام بزيارة المختبرات التخصصية بقسم التقنية الحيوية التطبيقية وما تضمنه من أجهزة وأدوات تتعلق بطبيعة التخصصات المطروحة بالكلية كالتقنية الحيوية البيئية والتقنية الحيوية البحرية والتقنية الحيوية للغذاء والزراعة، كما قام رئيس الجامعة بزيارة مكتب نقل التكنولوجيا الذي تم إقامته في ضوء الاتفاقية الموقعة مع مجلس البحث العلمي وزيارة حاضنات ريادة الأعمال، التي تحتضن الأفكار الابداعية والشركات الطلابية. كما تم زيارة قاعة الشرقية ومركز مصادر التعلم كجزء من زيارته للتعرف على مهام هذه المرافق.

وقـد اشاد سعادته بما تحتويه الجامعة من معدات وأجهزة عالية الجودة والمستوى الذي تحاكي التكنولوجيا الحديثة؛ وهذا بحد ذاته يعد ويحسب من إنجازات الجامعة لرفع مستوى الجودة في المؤسسات الأكاديمية؛ وتحسين الآداء وتطوير العمل داخل الجامعة والعملية التعليمية بما يخدم الأهداف الإستراتيجية للجامعة؛ ويحقق أهداف التنمية الوطنية.

قد يهمك ايضاً :

بنك التنمية العماني ينفذ برنامجا توجيهيا لرواد الأعمال

"الإنترنت الفضائي" في 598 قرية بالسلطنة قريبا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يزور فرع الجامعة بصور رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يزور فرع الجامعة بصور



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab