رئيس المحكمة العليا يطلع على سير العمل في مجمع محاكم ابراء والكاتب بالعدل
آخر تحديث GMT09:35:06
 عمان اليوم -

رئيس المحكمة العليا يطلع على سير العمل في مجمع محاكم ابراء والكاتب بالعدل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - رئيس المحكمة العليا يطلع على سير العمل في مجمع محاكم ابراء والكاتب بالعدل

فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي
مسقط - عمان اليوم

قام فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بزيارة استطلاعية إلى مجمع محاكم إبراء، حيث اطلع فضيلته على سير العمل القضائي والإداري بالمحكمة، ومدى الاستفادة من الأنظمة الالكترونية في دعم جودة العمل في المحاكم.

وقد التقى فضيلته خلال الزيارة بفضيلة القاضي رئيسي محكمة الاستئناف بإبراء ومحكمة الاستئناف بالمضيبي، وأصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف، ورؤساء وقضاة محاكم ابراء والمضيبي وبدية والقابل ووادي بني خالد ودماء والطائيين الابتدائية وسمد الشأن، وذلك بحضور فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي ـ قاضي المحكمة العليا، رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي.

في بداية اللقاء ثَمّن فضيلة السيد الجهود القضائية والإدارية التي تم بذلها في العام القضائي المنصرم، كما توجه فضيلته بالتهنئة لأصحاب الفضيلة القضاة بمناسبة بداية العام القضائي الجديد، وتطرق اللقاء إلى أهم التحديات التي تواجه العمل القضائي وسبل تذليلها، وأكد فضيلته خلال اللقاء على أن القضاء رسالة عظيمة ومؤثرة في استقرار الأمم وتطورها، ولذلك يحظى القضاء العماني باهتمام كبير من قبل الحكومة الرشيدة، وأن عظمة هذه الرسالة تفرض على الجميع بذل كافة الجهود في سبيل تحقيقها، وكما يفرض على الجميع تبني كافة الممارسات التي تعين على سرعة البت في القضايا وتحقيق القضاء العادل الناجز بما في ذلك الاستفادة القصوى مما تقدمه التكنولوجيا والأنظمة الالكترونية في هذ المجال.

وأشار فضيلته خلال اللقاء مع أصحاب الفضيلة القضاة إلى أن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء سيعمل على تقديم كافة التسهيلات التي تدعم تطورو استمرار سير العمل في المحاكم، كما أكد فضيلته على أهمية الحوار الدائم مع منتسبي المؤسسات القضائية للاطلاع على أهم التوجهات في مجال تطوير العمل القضائي.

من جانبه أعرب أصحاب الفضيلة القضاة عن تقديرهم لثقة فضيلة السيد، كما أشادوا بأهمية هذا النوع من الزيارات في دعم مسيرة تطوير القضاء من خلال الدور الذي تلعبه في تقريب وجهات النظر حول آليات العمل والتطوير.

وفي إطار اطلاع فضيلته على سير العمل بالمحكمة التقى فضيلته بالموظفين، حيث أكد فضيلته خلال لقائه بهم أهمية ودور الكوادر البشرية في دعم مسيرة العمل القضائي، وأن الكوادر البشرية ستكون دائمًا في مقدمة سياسات المجلس التطويرية، واستمع فضيلته خلال لقائه بالموظفين إلى رؤيتهم حول سير العمل في مجمع المحاكم، وأهم التحديات التي تواجههم في أداء عملهم.

كما زار فضيلته مبنى الكاتب بالعدل، حيث اطلع فضيلته على سير العمل، والتقى فضيلته خلال الزيارة بالموظفين، حيث وجه فضيلته إلى ضرورة بذل كافة الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمراجعين بما يحفظ حقوق الناس، كما ناقش فضيلته مع الموظفين أفضل الآليات لضمان جودة الخدمات المقدمة، وأهم التحديات التي تواجه سير العمل.

والتقى فضيلته أثناء زيارته لمجمع المحاكم وكاتب العدل عددًا من المراجعين، حيث استمع فضيلته إلى آرائهم حول جودة الخدمات المقدمة، ومدى رضاهم عن الخدمات ومقدمي الخدمات في المحاكم والكاتب بالعدل، إلى جانب أهم التطورات التي يأملون رؤيتها في المحاكم وكاتب العدل.

قد يهمك أيضا:

إصابات "كورونا" في سلطنة عمان أقل من ٢٠٠ لليوم الثاني على التوالي

سلطنة عمان تُسجل 232 إصابة جديدة بـ"كورونا" و12 حالة وفاة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المحكمة العليا يطلع على سير العمل في مجمع محاكم ابراء والكاتب بالعدل رئيس المحكمة العليا يطلع على سير العمل في مجمع محاكم ابراء والكاتب بالعدل



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab