تكريم الفائزين بمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 31
آخر تحديث GMT12:48:10
 عمان اليوم -

تكريم الفائزين بمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 31

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تكريم الفائزين بمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 31

تكريم الفائزين بمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم
مسقط - عمان اليوم

بتكليفٍ سامٍ من حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ رعى معالي الشيخ سالم من مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السُّلطاني اليوم حفل تكريم الفائزين بمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ31 بقاعة المحاضرات في جامع السُّلطان قابوس الأكبر.

وقال سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في كلمة المركز: تستمر مشيئة الله عز وجل القائل في كتابه العزيز (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) الغالب على أمره دائمًا أن يُهيئ لهذا الكتاب العزيز من يعمل على تنشيط وتفعيل ما يؤكد حفظ القرآن سواء في صدور الناشئة أو الأجيال المتعاقبة جيلًا بعد جيل في مختلف أعمارهم ومستوياتهم ومشاربهم.

وأضاف سعادته أنّ هذه المسابقة تؤطر لصياغة فكر جيل ناشئ على قيم إنسانية رفيعة سامية ينهل من معين لا ينضب لبناء مجتمع يتآلف ويتعاضد من أجل كل ما هو خير لبني الإنسانية جمعاء وهذا الوطن العزيز أينما كانوا ووجدوا ليكونوا إحدى اللبنات الثابتة التي تعمل عليها حكومة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -أعزه الله - في هذا الوقت الزاهر وهذا ما تآلف وتعارف عليه أبناء المجتمع العُماني من صيغة تؤطر لمسيرة أبنائهم حتى يكونوا بناة صالحين لمجتمعاتهم ولأسرهم ولذواتهم ولأوطانهم.

وعبّر عن سعادته في أن يتكرر الاحتفاء بهذه المسابقة على مدى 31 عامًا منذ بدايتها ونشأتها بتوجيه سامٍ من السُّلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- ليستمر العطاء والمسير في هذا العهد الزاهر والمتجدد لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-، معربًا عن أمله في أن تكون الدورات القادمة من المسابقة أكثر شمولية واتساعًا وأكبر مشاركة من الوقت الحاضر.

وألقى فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد مفتي عام سلطنة عُمان كلمة هنّأ فيها الفائزين الذين حازوا شرف حفظ كتاب الله عزّ وجل الذين أكرمهم الله تبارك وتعالى للدخول في التنافس في حفظ القرآن الكريم داعيًا الله أن يورثهم العلم النافع والعمل الصالح وأن يجعلهم مشاعل هداية لهذه الأمة ولمجتمعهم ووطنهم.

وقال فضيلته: إنّ لهذه المسابقة أهدافًا ثلاثة لا ينبغي لها أن تتنازل عن أيّ منها، أولها حفظ كتاب الله عز وجل ونقله جيلًا بعد جيل نقلًا متواترًا بالصدور والسطور، وثانيها وهو أن تدرك هذه الأمة بكل مستوياتها العامة والخاصة المنزلة العالية الرفيعة والمكانة الشريفة الباذخة لهذا الوحي الإلهي والذي يفرض عليها أنّ تؤدي به حقه، وثالثها أن تلتف الأمة لأمثال هذه المسابقات والمنافسات الجليلة الشريفة على كتاب الله عز وجل لا في ضبط حفظه وإجادة تلاوته حرفًا حرفًا وحسب إنما تلتف حول روحه وجوهره وحول أحكامه وحكمه وهدايته وأنواره وأن تلتقي على مراشده ومواعظه وأن تؤدي ذلك في العالمين.

وشارك في النسخة الحالية (1638) متسابقًا ومتسابقة وتضمنت 7 مستويات، في المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ 24 جزءًا متتاليًا) والمستوى الثالث (حفظ 18 جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ 12 جزءًا متتاليًا)، والمستوى الخامس (حفظ 6 أجزاء متتالية)، والمستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية)، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتاليين).

وقام معالي الشيخ سالم من مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السُّلطاني راعي المناسبة في نهاية الحفل بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في المستويات السبعة في مسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 31، بالإضافة إلى لجنة التحكيم والأسرة القرآنية والمشاركين من الأشخاص ذوي الإعاقة.

جدير بالذكر أنّ مسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم تهدف إلى حثّ العُمانيين على حفظ القرآن الكريم، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله، وإيجاد قارئين مُجيدين للقرآن متقنين لأدائه، وفق ما اصطلح عليه العلماء، إضافة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

 قد يهمك أيضا:

تقييم المشاركين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

تصفيات أولية في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

   

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الفائزين بمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 31 تكريم الفائزين بمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 31



يارا بإطلالات راقية مستوحاة من عالم أميرات ديزني

بيروت ـ كريستين نبعة

GMT 11:14 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 09:46 2023 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 26 يونيو/ حزيران 2023

GMT 18:16 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

ميسي يصل ميامي ويؤكد أنه ليس نادماً على قراره

GMT 10:39 2023 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

توقعات الابراج اليوم الاثنين 18 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab