وزير الصحة السعودي المكلف يجتمع بلجنة الشؤون الصحية بمجلس الشورى
آخر تحديث GMT17:28:44
 عمان اليوم -

وزير الصحة السعودي المكلف يجتمع بلجنة الشؤون الصحية بمجلس الشورى

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الصحة السعودي المكلف يجتمع بلجنة الشؤون الصحية بمجلس الشورى

لجنة الشؤون الصحية
الرياض ـ واس

عقدت لجنة الشؤون الصحية والبيئة بمجلس الشورى اليوم اجتماعاً بحضور معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه ، ومعالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري ، وذلك لمناقشة التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1434 / 1435 هـ .
وأوضح معالي الدكتور محمد الجفري في بداية الاجتماع أن الاجتماع سيناقش بشكل مفصل تقرير الأداء السنوي لوزارة الصحة ، مؤكداً أن اللقاءات المباشرة مع مسؤولي الجهات الحكومية أثناء إعداد لجان المجلس تقاريرها ينعكس على جودة مخرجات اللجان والقرارات التي يتخذها المجلس بعد مناقشة تلك التقارير.
من جانبه أبدى معالي وزير الصحة المكلف المهندس فقيه حرص الوزارة على التواصل المستمر مع مجلس الشورى ممثلاً في لجنة الشؤون الصحية والبيئة للنهوض بعمل الوزارة والاستفادة من خبرات أعضاء المجلس .
بعد ذلك أتاح معالي نائب رئيس مجلس الشورى الفرصة لرئيس اللجنة الدكتور محسن الحازمي ولأعضائها لطرح استفساراتهم بشأن ما تضمنه تقرير الوزارة من محاور .
وتمحورت تساؤلات أعضاء اللجنة واستفساراتهم خلال الاجتماع حول مراحل إنشاء خمس مدن طبية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتكلفة 16 مليار ريال ، مطالبين بوصف للوضع الراهن بشأنها والجدول الزمني للتنفيذ والتشغيل .
واستفسرت اللجنة عن مدى استفادة الوزارة وكوادرها من انتشار الفيروسات مثل فيروس الوادي المتصدع وحمى الضنك ، وانفلونزا الطيور والخنازير ، وعن قدرة الوزارة للاستجابة للأمراض المستجدة والطارئة ومكافحتها فيما لو تحولت لأوبئة وخاصة في مواسم الحج والعمرة .
وطالبت اللجنة بإيضاحات عن الكادر الصحي المطبق حالياً وانعكاساته على أداء الفريق الصحي سلباً أو إيجاباً ، وعن خطة الوزارة في تطبيق برنامج طب الأسرة في مراكز الرعاية وما يتطلبه هذا البرنامج من معايير للجودة في توفير الكوادر البشرية ، متسألين عن وجود تباين في الخدمات الصحية التي تتوفر في المدن الرئيسة والمدن الأخرى ، وقد تم الاقتراح بالاستفادة من خريجي كليات الطب في كل منطقة لدعم القوى البشرية العاملة فيها .
ولاحظ الأعضاء أن تقرير الوزارة لم يشتمل على أعمال مجلس الخدمات الصحية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، حيث طالبوا بتضمين تقرير الوزارة أبواباً عن أعمال تلك الجهتين المهمتين .
وقد أجاب معالي وزير الصحة المكلف ومسؤلوا الوزارة الذين حضروا الاجتماع عن تلك التساؤلات والاستفسارات .
من جانبها ستقدم لجنة الشؤون الصحية والبيئة تقريراً مفصلاً وشاملاً بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة ، متضمناً توصياتها لمناقشته في إحدى جلسات المجلس خلال الفترة القادمة .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة السعودي المكلف يجتمع بلجنة الشؤون الصحية بمجلس الشورى وزير الصحة السعودي المكلف يجتمع بلجنة الشؤون الصحية بمجلس الشورى



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab