المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأحد 8  آب  أغسطس 2021
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأحد 8 آب / أغسطس 2021

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأحد 8  آب / أغسطس 2021

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأحد 8 آب / أغسطس 2021
مسقط - عمان اليوم

يواصل المؤشر العام للوفيات والإصابات وحالات التعافي بمرض كورونا كوفيد ـ 19، تذبذبه على مستوى الوضع الوبائي بالسلطنة بين صعود وهبوط وسط تواصل حملة التطعيم الوطنية للمرض التي تستهدف عدة فئات بينها طلبة المدارس من عمر 12 سنة وما فوق، حيث شهد الأسبوع الماضي تسجيل 56 حالة وفاة بالمرض، الأمر الذي يدعوا إلى مواصلة الحيطة واتخاذ التدابير الوقائية لتفادي الإصابة ونقل العدوى.

وحتى يوم الخميس الماضي سجلت الإحصائية الصادرة من وزارة الصحة تسجيل 17 حالة وفاة ليصل إجمالي الوفيات بمرض كورونا كوفيد ـ 19 إلى 3906 حالات، وفي مؤشر على عدم استقرار معدل الوفيات شهد يوم الاثنين الماضي مع بداية إعلان الإحصائية الأسبوعية تسجيل 18 حالة وفاة، فيما انخفض معدل الوفيات يوم الثلاثاء بتسجيل 9 وفيات فقط، ليرتفع العدد من جديد يوم الأربعاء بتسجيل 12 حالة وفاة، ويرتفع مجددا يوم الخميس بتسجيل 17 حالة.

وعلى مستوى الحالات الجديدة فان المؤشر العام قد سجل تفاوت في الإصابات خلال الأسبوع الماضي، حيث تم تسجيل 287 حالة جديدة يوم الاثنين الماضي، فيما ارتفعت الحالات المصابة يوم الثلاثاء إلى 309 حالات، أما يوم الأربعاء فقد شهد تسجيل 293 حالة، وفي يوم الخميس في آخر إعلان للإحصائية للأسبوع الماضي تم تسجيل 296 حالة جديدة مصابة بمرض فيروس كورونا كوفيد ـ 19، ليصل عدد الإصابات 298.020 حالة .

أما على مستوى التعافي، فقد بلغت حالات التعافي حتى يوم الخميس الماضي 282.763 حالة، بنسبة مئوية بلغت 94.9 %، حيث تم تسجيل 531 حالة تعافي يوم الاثنين، وانخفضت يوم الثلاثاء الماضي لتصل 504، فيما عاودت يوم الأربعاء إلى للارتفاع لتصل إلى 797 حالة، وارتفعت من جديد يوم الخميس الماضي إلى 1039 حالة.

وفي إطار متصل تستأنف وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم اليوم، حملة التطعيم ضد كوفيد١٩ لطلبة المدارس في جميع محافظات السلطنة لتطعيم طلبة المدارس من الفئة العمرية ١٢ سنة فما فوق حيث تستهدف الحملة تطعيم 320 ألف طالب وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة، والتي كانت قد بدأت الأسبوع الماضي بأنحاء السلطنة.

وتقوم وزارة التربية والتعليم بإرسال رسائل نصية إلى أولياء الأمور تحدد من خلال موعد إعطاء اللقاح للابن أو الابنة من الطلبة البالغة أعمارهم 12 سنة وما فوق، وعلى ضوء الرسالة يتوجه ولي الأمر مصطحبا ابنه أو ابنته إلى مقر التحصين المخصص لكل ولاية أو محافظة بمختلف محافظات السلطنة، حيث تم الاتفاق بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم على أن يتم التنسيق بين مديريات التربية والتعليم بالمحافظات مع المديريات الصحية بكل محافظة حول تنسيق الأعداد المستهدفة بشكل يومي وموعد التحصين وأيضا المقرات المحددة لكل محافظة، حيث تستمر الحملة لمدة ثلاثة أسابيع مضى منها أسبوع وتدخل اليوم أسبوعها الثاني وتستهدف تطعيم جميع الطلبة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

قد يهمك ايضاً

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم السبت 7 آب / أغسطس 2021

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الجمعة 6  آب / أغسطس 2021

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأحد 8  آب  أغسطس 2021 المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا في عمان اليوم الأحد 8  آب  أغسطس 2021



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab