الإكثار من تناول الزنك قد يتسبب في التهاب المفاصل
آخر تحديث GMT15:20:37
 عمان اليوم -

الإكثار من تناول الزنك قد يتسبب في التهاب المفاصل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الإكثار من تناول الزنك قد يتسبب في التهاب المفاصل

سيول ـ د.ب.أ

كشفت دراسة كورية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة جوانجو للعلوم والتكنولوجيا، أن الأطعمة الغنية بالزنك، مثل المأكولات البحرية والكاكاو والدجاج قد تتسبب في الإصابة بالتهابات المفاصل المؤلمة، وهو أمر خطير للغاية. وأضاف الباحثون في دراستهم، والتي نشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن عمليات معالجة الزنك داخل مفاصل جسم الإنسان والتغيرات التي تحدث له خلال استخلاصه وتنظيم مستوياته بالغضاريف، والتي يختص بها أنزيم "ZIP8" قد تتسبب في تدمير وتلف الغضاريف التي تغطى نهايات العظام وتفصل بينهما، وترفع خطر الإصابة بالتهاب المفاصل العظمي "osteoarthritis"، أحد أكثر أمراض التهابات المفاصل شيوعاً، ويتسبب في إصابتها بالآلام والانتفاخ والتصلب. وأكد الباحثون أن الحد من مستويات الزنك داخل المفاصل قد يمثل استراتيجية جديدة لتطوير جيل مبتكر من العلاجات المضادة لمرض التهابات المفاصل العظمى، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإكثار من تناول الزنك قد يتسبب في التهاب المفاصل الإكثار من تناول الزنك قد يتسبب في التهاب المفاصل



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - عُمان اليوم

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon