الشيبس والبسكويت والشوكولاتة تضرّ بذكاء الأطفال
آخر تحديث GMT17:09:35
 عمان اليوم -

الشيبس والبسكويت والشوكولاتة تضرّ بذكاء الأطفال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الشيبس والبسكويت والشوكولاتة تضرّ بذكاء الأطفال

واشنطن ـ وكالات

علنت دراسة أسترالية أن الأطفال الذي يتبعون حمية غذائية صحية في سن مبكرة قد يمتلكون معدلات ذكاء ومعاملاً للذكاء أكبر مقارنة بالأطفال الذين يعتمدون على تناول الأطعمة المصنعة وغير الصحية، والتي تحتوى على نسب عالية من الدهون المشبعة والسكريات، حسبما نشرت الدورية الأوروبية لعلم الأوبئة. واشتملت الدراسة على أكثر من 7000 طفل، وذلك لبحث تأثير الحمية الغذائية على معدل ذكاء الأطفال، حيث قام الباحثون بتحليل العلاقة بين العادات الغذائية التي يتبعها الأطفال الصغار في عمر 6 شهور و15 شهر وعامين وبين معامل الذكاء “IQ” الخاص بهم عند الوصول لعمر 8 سنوات. ولاحظ الباحثون أن الأطفال الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية حتى عمر 6 شهور، ثم قاموا بعد ذلك بإتباع حمية غذائية صحية وذلك في الفترة ما بين عمر 15 شهر وعامين وبشكل منتظم، ضمت عدد من لأطعمة مثل البقوليات والجبن والخضروات والفواكه كانوا يمتلكون قراءات أكبر لمعامل للذكاء “IQ”، بينما وجدوا أن الأطفال الذين يتبعون حمية غذائية منتظمة تضم الأطعمة غير الصحية مثل الشيبس والبسكويت والشوكولاتة والحلويات والمياه الغازية خلال العامين الأوائل بعد الولادة كانوا يمتلكون معدلات للذكاء أقل ومعاملاً للذكاء “IQ” أقل، وذلك عند الوصول لعمر ثماني سنوات. 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيبس والبسكويت والشوكولاتة تضرّ بذكاء الأطفال الشيبس والبسكويت والشوكولاتة تضرّ بذكاء الأطفال



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - عُمان اليوم

GMT 18:59 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

مايو 2026 يسجل ثاني أعلى درجات حرارة عالمية منذ 1940

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday

Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.

Beirut Beirut Lebanon