أحمد عز يتمنى لو أنه يجسِّد كلَّ شخصيات أبطال حرب أكتوبر
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

أعرب لـ"العرب اليوم" عن سعادته ببدء تصوير فيلم 53 دقيقة

أحمد عز يتمنى لو أنه يجسِّد كلَّ شخصيات أبطال "حرب أكتوبر"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أحمد عز يتمنى لو أنه يجسِّد كلَّ شخصيات أبطال "حرب أكتوبر"

الفنان المصري أحمد عز
القاهرة ـ محمد عمار

أعلن الفنان المصري أحمد عز، أنه يحلم بتقديم شخصيات أبطال "حرب أكتوبر" التي خاضها الجيش المصري ضد إسرائيل،  معربًا عن سعادته ببدء تصويره "فيلم 53 دقيقة" والذي يلقي الضوء على بطولات القوات الجوية المصرية .

وقال في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم" أنّه قدَّم من قبل فيلم "يوم الكرامة" الذي دارت أحداثه حول بطولات القوات البحرية المصرية التي خاضت "حرب الاستنزاف" والتي بدأتها بإغراق المدمرة الاسرائيلية "إيلات"، مشيرًا إلى أنه قدم في "يوم الكرامة" دور النقيب لطفي جاد الله قائد الفرقاطة 501  التي شاركت في إغراق المدمرة.

 وعن استعداده لمثل هذه الأعمال الحربية، قال عز إنه "عندما يعرض عليه دور مثل هذا، يسعى لمعرفة الشخصية الحقيقية التي قامت بهذا العمل البطولي عن طريق القراءات أو مقابلته شخصيًا للوقوف على ملامح شخصيته الداخلية،  ثم يقوم بطرح عدة أسئلة عليه وعن أحاسيسه قبل تنفيذ المهمة الموكلة إليه"، مؤكداً أن "أبطال "حرب أكتوبر" هم أبطال عظام يستحقون جميعهم أعمالًا فنية تخلدهم.

 وقال: "إنني لا ألوم المنتجين على عدم تقديمهم مثل هذه الأعمال لأنها تحتاج إلى ميزانيات ضخمة وقوية من أجل اصدار العمل بالشكل اللائق، لكن إذا نظرنا إلى أميركا فمثل هذه الأعمال تعود بالأرباح الكبيرة على شركات الإنتاج بسبب نقاء الصورة والمؤثرات البصرية القوية."

  وأشار الى أنه في فيلم "53 دقيقة" يتعامل مع فريق فني محترف وخاصة مع أحمد عبدالمنعم صاحب الخدع البصرية، والمخرج المتميز مازن سعيد،  مشيرًا الى أن "هناك عدداً من الشباب في مصر والوطن العربي يستطيعون تنفيذ أي عمل فني كبير إذا توافرت لهم الإمكانيات."

 وعن تعاونه مع المخرج طارق العريان في فيلم "أولاد رزق" في آخر أفلامه قال عز: إن "طارق العريان مخرج كبير ومتمكن من أدواته جيدًا ولا يدخل في أي عمل الا اذا كان يحقق له النجاح"،  وأكد عز أن "كل مخرج تعامل معه منذ بدايته أضاف له خبرة ونجاحاً، لأن كل مخرج له أسلوب وتميز في أعماله"، مشيرًا إلى أن "المخرجين الذين تعامل معهم يشتركون في عامل واحد فقط وهو إنهم يحبون الممثلين الذين يعملون معهم، وهذا هو بداية نجاح أي عمل، فالحب والألفة التي تجمع بين فريق العمل الواحد تظهر بوضوح وتساهم في نجاح العمل".

وعن ندرة أعماله في التلفزيون قال عز إنه "دائمًا ما يبحث عن الإضافة في مسيرته الفنية ولذلك يجده الجمهور على الشاشة الصغيرة كل عامين أو ثلاثة، معلقًا على أنه لا ينظر إلى الظهور على الشاشات الصغيرة لمجرد الظهور ولكنه يفضل أن يظهر في عمل يظل عالقًا في أذهان المشاهدين مثل ( ملك روحي مع الفنانة يسرا .. الأدهم مع سيرين عبد النور، الأكسلانس مع أحمد رزق).

 وعن أصدقائه في الوسط الفني، قال عز "أنا أحب كل زملائي ولا أكره أحداً ولا أحمل ضغينة لأحد"، مشيراً الى أن أقرب زملائي كل من تعاملت معهم (السقا و الفيشاوي ورزق و عمنا صلاح عبد الله).

وعمن يفضل من الفنانين والوجوه العمل الى جانبه قال عز، "إنه في البداية وجد من يقدمه ويثق به مثل الفنانة الكبيرة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي، وبالتالي عليه أن يمد يديه لكل موهبة شابة تستحق ذلك،  وأضاف أن "النجم الكبير نور الشريف وقف الى جانب الجميع وقدّمت معه فيلم "مسجون ترانزيت" وكان يقول لي "هذا الفيلم يخصك وكن واثقًا من نفسك"، ولم يمانع في الاشتراك معي في العمل وكان في غاية التواضع، فكل من تربى على الفن الأصيل عليه أن يقف بجانب كل موهبة.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عز يتمنى لو أنه يجسِّد كلَّ شخصيات أبطال حرب أكتوبر أحمد عز يتمنى لو أنه يجسِّد كلَّ شخصيات أبطال حرب أكتوبر



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab