الأسد يقلد بقوش وسام الاستحقاق السوري
آخر تحديث GMT11:11:41
 عمان اليوم -

المعارضة اعتبرته شهيدًا للثورة

الأسد يقلد بقوش وسام الاستحقاق السوري

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأسد يقلد بقوش وسام الاستحقاق السوري

 الممثل الراحل ياسين بقوش

 الممثل الراحل ياسين بقوش دمشق - جورج الشامي   منح الرئيس السوري بشار الأسد الممثل الراحل ياسين بقوش، الذي قتل قبل نحو أسبوعين جراء القصف، وإطلاق النار على أحد الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة في مدينة دمشق، وسام الاستحقاق السوري تقديراً لانجازاته في خدمة الفن، بحسب ما ذكرت وكالة "سانا" الرسمية، وأكّد "مجلس الثورة السورية" مقتله بعد استهداف سيارته في حي العسالي بقذيفة "آر بي جي"، وقال ناشطون سوريون إن مصدر القذيفة هو النظام السوري، واعتبروا الفنان "شهيداً للثورة السورية" مؤكدين أنه كان مناهضاً للنظام.
هذا  وقالت "سانا" إن "الأسد أصدر مرسوماً يقضي بمنح الفنان الراحل ياسين بقوش وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة"، وذلك تقديراً لانجازاته في خدمة الفن، وأوضحت الوكالة أن "الوسام سيسلم إلى ورثة الفنان الراحل". في حين أن المعارضة السورية اعتبرته شهيداً سقط برصاص قوات النظام، ليموت بقوش بطلاً، بعد أن عاش معم حياته مهمشاً.
وكان مقتل الفنان السوري إثر إصابة سيارته بقذيفة "ار بي جي" في حي العسالي في دمشق،  وبث الناشطون شريطًا مصورًا على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه جثة " تعود إلى الممثل بقوش إلى جانب بطاقته الشخصية وجواز سفره".
فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان "ورد إلى المرصد شريط مصور تظهر فيه جثة يعتقد أنها للفنان السوري الكوميدي ياسين بقوش، كما تظهر بطاقة شخصية وجواز سفر يعودان للفنان".
وأضاف المرصد إنه "بحسب الشريط فان الفنان توفي اثر إصابة سيارته بقذيفة "ار بي جي" من قبل القوات النظامية في حي العسالي الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين منذ أسابيع".
وأكّد "مجلس الثورة السورية" مقتله بعد استهداف سيارته في حي العسالي بقذيفة "آر بي جي"، وقال ناشطون سوريون إن مصدر القذيفة هو النظام السوري، واعتبروا الفنان "شهيداً للثورة السورية" مؤكدين أنه كان مناهضاً للنظام.
وسبق أن عرض ناشطون معارضون قبل أسابيع شريط فيديو يظهر بقوش يمر برفقة نجله في سيارته على حاجز للمقاتلين المعارضين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق حيث كان يقيم.
و يذكر أن بقوش من مواليد 1938 عرف منذ انطلاقة التلفزيون الرسمي السوري في ستينيات القرن الماضي وخصوصا في المسلسلات الكوميدية لدريد لحام في شخصية "غوار الطوشة" ونهاد قلعي في شخصية "حسني البرظان". وكان هو ثالث الشخصيتين وعرف باسمه الحقيقي "ياسينو". واشتهر بنمط تمثيلي شعبي متقمصا شخصية النادل في المقهى الذي يعكس صورة الإنسان البسيط والطيب.
فيما غاب نجوم الدراما بشكل عن تشييع الراحل إلى مسقط رأسه في دمشق، في ظاهرة غريبة من نوعها، خاصة أنه يعد من الشخصيات المحبوبة.
 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسد يقلد بقوش وسام الاستحقاق السوري الأسد يقلد بقوش وسام الاستحقاق السوري



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 14:08 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 عمان اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 14:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 عمان اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab