كارول سماحة ترّفض اتهامها بتحريف قصيدة محمود درويش
آخر تحديث GMT20:23:19
 عمان اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

كارول سماحة ترّفض اتهامها بتحريف قصيدة محمود درويش

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كارول سماحة ترّفض اتهامها بتحريف قصيدة محمود درويش

كارول سماحة
القاهرة - عمان اليوم

ردت الفنانة كارول سماحة على الجدل المثار بشأن أغنيتها الجديدة التي تحمل اسم «ستنتهي الحرب» ضمن الألبوم الذهبي الذي أطلقته خلال الأيام الماضية، ورفضت اتهامها بتحريف كلمات قصيدة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، وأكدت أنها حصلت على حقوق ملكية القصيدة من ورثته.

كارول سماحة أصدرت عبر محاميها جان قيقانو، بياناً، قالت فيه: "كنا قد عقدنا العزم على عدم الرد على المغالطات وتحريف الواقع والحقيقة، بشأن كلمات أغنية ستنتهي الحرب، وذلك احتراماً لإرث الشاعر محمود درويش، إلا أن التمادي في تعميم المغالطات والخطأ واستمرار نشرها دفعنا إلى اتخاذ القرار بوضع حد لها".

وأضاف البيان: "موكلتي تواصلت مع مؤسسة محمود درويش للتأكيد على الكلمات والقصائد التي وقع الاختيار عليها لأدائها والاستحصال على الإذن ومنها كلمات ستنتهي الحرب".
كارول سماحة: مؤسسة محمود درويش أقرت بأن الأغنية من كلماته

وتابع: "أرسلت مؤسسة محمود درويش كتاباً إلى السيد تيسير حداد؛ بصفته ملحن المشروع وشريكاً في إنتاجه، أقرت فيه بأن محتوى الألبوم يعتمد على قصائد من تأليف الراحل محمود درويش، وبعد يومين من منح الإذن نشرت الموكلة الكليب الخاص بأغنية ستنتهي الحرب".

واستكمل: "وأذنت المؤسسة لموكلتي بإطلاق الألبوم كاملاً، وبعد خمسة أيام أصدرت بياناً يقول إن الكلمات المنسوبة لمحمود درويش ليست من أشعاره وطلبت وقف النشر وحذف كل ما يتعلق بنسب كلمات أغنية (ستنتهي الحرب) لمحمود درويش، وموكلتي لم تكن تصدر العمل إلا بموافقة المؤسسة".

واختتم محامي الفنانة: "في مطلق الأحوال، فإن الموكلة استحصلت على الحقوق العائدة للمؤلف باستثناء كلمات (ستنتهي الحرب) من ورثة الشاعر محمود درويش، وبحسب الأصول القانونية، بعد أن تمنعت مؤسسة محمود درويش عن إبراز أي مستند قانوني يؤكد أنها المالك الحصري الوحيد لحقوق الملكية الفكرية للشاعر محمود درويش كما زعمت سابقاً".

وسبق أن كشفت كارول سماحة عن طرح ألبوم غنائي وطني جديد بعنوان "الألبوم الذهبي"، عبر موقع اليوتيوب وجميع المتاجر الرقمية الموسيقية، ويتضمن الألبوم 12 قصيدة وطنية، من أشعار الشاعر الفلسطيني الراحل ‫محمود درويش.‬

ونشرت كارول سماحة، عبر حسابها الرسمي بموقع إنستغرام، البوستر الدعائي الرسمي للألبوم، وعلقت عليه قائلة: "عشنا كتير أحداث ومشاعر صعبة بآخر كم سنة تركت جوّاتنا كلنا فراغ كبير حسيت إن الفن إذا ما عبَّر عن قلقنا وهواجسنا ناقص، ومن هون كانت فكرة ‫الألبوم الذهبي".‬
كارول سماحة: هيدا الألبوم ولِد من قلب وجعنا

وتابعت قائلة: "هيدا الألبوم ولِد من قلب وجعنا وتوقنا للأمان بوجه يلي عم نعيشو ببلداننا العربية،١٢ أغنية من قصائد الكبير ‫محمود درويش‬ بقدّمن لوطننا العربي المجروح حتى تبقى هويتّنا واحدة.. ووحدتنا عربية".‬
أغاني محمود درويش

يذكر أن الشاعر الراحل محمود درويش يعد من أكبر شعراء فلسطين وأشهرهم، وتم اقتباس أشعاره في أغانٍ 33 مرة، عبر ثلاثة مطربين فقط؛ هم: النجمة ماجدة الرومي، وأميمة خليل، وصاحب النصيب الأكبر في الغناء لمحمود درويش المطرب مارسيل خليفة، ولم يسبق لكارول سماحة تقديم أي أغنية من كلمات الشاعر الفلسطيني.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :  

كارول سماحة تتحدث عن حياتها الشخصية وكواليس العمل مع هاني شاكر

كارول سماحة تصف "السوشيال ميديا" بالعالم المزيف

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارول سماحة ترّفض اتهامها بتحريف قصيدة محمود درويش كارول سماحة ترّفض اتهامها بتحريف قصيدة محمود درويش



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 06:35 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab