يحيى الفخراني فخور بترشيحه لجائزة النيل للفنون ويتمنى أن يكون الفوز حليفه
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

يحيى الفخراني فخور بترشيحه لجائزة النيل للفنون ويتمنى أن يكون الفوز حليفه

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - يحيى الفخراني فخور بترشيحه لجائزة النيل للفنون ويتمنى أن يكون الفوز حليفه

يحيى الفخراني
القاهرة - شيماء عصام

علق الفنان يحيى الفخراني على خبر ترشيح نقابة الممثلين له لنيل جائزة النيل للفنون والتي تعد أرفع جائزة رسمية تمنحها الدولة المصرية للمبدعين، مؤكداً سعادته بالترشيح لنيل الجائزة للمرة الثانية، متمنياً أن يحالفه التوفيق هذه المرة، في إشارة لترشحه سابقاً لنيل نفس الجائزة عام 2020.

وأشار الفخراني إنه تلقى خبر ترشيحه وهو في قلب البحر الأبيض المتوسط، حيث يحضر مهرجان سينمائي لذوي الهمم بمشاركة النجمة ليلى علوي، وهو خبر أسعده كثيراً موجها الشكر لنقابة الممثلين على ترشيحها له.وأشار الفخراني إلى أنه سبق وترشح للجائزة من قبل جامعة القاهرة عام 2020، متمنيا أن يكون الفوز بالجائزة حليفه في هذه المرة.

وكشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، عن ترشيحات النقابة لجوائز الدولة لعام 2023، مؤكداً أنه تم ترشيح الفنان يحيى الفخراني لجائزة النيل في الفنون، كما تم ترشيح مهندسة الديكور نهى برادة، لجائزة الدولة التقديرية، وقدمت برادة ديكور مسرحية مدرسة المشاغبين وسيدتي الجميلة وشارع محمد على.

ورشحت النقابة لجائزة الدولة في التفوق، الدكتور مصطفى سليم، رئيس قسم الدراما والنقد بمعهد الفنون المسرحية، فيما رشحت الشاعرة سعاد آل عبد الله لجائزة النيل للمبدعين العرب.

وأعلن المجلس الأعلى للثقافة عن الفروع والموضوعات التي يجري التقدم لها لنيل جوائز الدولة في الفترة من 1 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2022، على أن يتم التصويت النهائي لمنح الجوائز في الأسبوع الأول من شهر يونيو من العام 2023، بحضور أغلبية أعضاء المجلس من صفوة المثقفين والفنانين والأدباء، وحصل على جائزة النيل للفنون هذا العام المخرج داود عبد السيد.

وكان ترأس الدكتور الفخراني مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، وأعرب الدكتور يحيى الفخراني الرئيس التنفيذي للمهرجان، عن سعادته بإقامة هذا الحدث الضخم، الذى يهدف إلى إثراء المجال الفني، خاصة الإنتاج الدرامي، ويسعى إلى تشجيع كل المواهب المتميزة بما يخدم الصناعة ككل، تحت إشراف نخبة من النقاد المتخصصين في كافة المجالات المرتبطة بصناعة الدراما، وتكريم الفنانين المتميزين، والاحتفاء بالمواهب التي استطاعت إثبات نفسها على الشاشة، ونالت إعجاب الجمهور.

وكان الفنان يحيى الفخراني أعلن قرار انسحابه من المشاركة في السباق الدرامي الرمضاني 2023، ليتبعه بقرار آخر مثل صدمة لمحبي فن يحيى الفخراني حيث اعتذر عن عدم المشاركة في فيلم "بونزو" والذي كان من المقرر أن تبدأ تحضيراته قريبًا.

وقالت الكاتبة لميس جابر، زوجة الفنان يحيى الفخراني، في تصريحات صحافية: "يحيى الفخراني لم يتعاقد على أي عمل لرمضان المقبل، ومش نقول إنه انسحب ولكن الحقيقة إن مكنش فيه عمل أصلًا وجميع الأنباء المتداولة عن مشاركته في مسلسل كوميدي في رمضان غير صحيحة، كما أنه أعتذر بشكل نهائي عن فيلم بونزو".

ومن ناحية أخرى، كانت آخر أعمال يحيى الفخراني هو مسلسل "نجيب زاهي زركش"، والذي ضم عدداً كبيراً من الفنانين، أبرزهم أنوشكا، محمد محمود، إسلام إبراهيم، رامز أمير، وكريم عفيفي، تأليف عبد الرحيم كمال ومن إخراج شادي الفخراني.

كما عرض ليحيى الفخراني مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي"، والتي حققت نجاحاً كبيراً منذ عرضها، وشارك بها عدد كبير من الفنانين، أبرزهم إياد نصار، كارمن سليمان، محمد الشرنوبي، شريف الدسوقي، وسماء إبراهيم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الفنان يحيى الفخراني يعود للمسرح بـ"ليلة من ألف ليلة"

يحيى الفخراني ينتهي من تصوير المشاهد الخارجية بمسلسله "نجيب زاهي زركش"

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يحيى الفخراني فخور بترشيحه لجائزة النيل للفنون ويتمنى أن يكون الفوز حليفه يحيى الفخراني فخور بترشيحه لجائزة النيل للفنون ويتمنى أن يكون الفوز حليفه



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab